خوارزمية انسجرام تمثل خطر شديد على الأبناء

الانسجرام يمثل خطر شديد على الأبناء

يعتبر تطبيق انستجرام من أفضل التطبيقات التي يمكن من خلالها التواصل مع الأصدقاء أو نشر الصور والفيديوهات، يقدم التطبيق الكثير من المميزات الرائعة مثل ميزة حذف الرسائل بمجرد الاطلاع عليه، أيضا يقدم ميزة إعادة ترتيب الصور فى الملف الشخصى، والعديد من المميزات الرائعة الأخرى.

تعمل شركة ميتا على الحفاظ على بيانات المستخدمين داخل تطبيق انستجرام، حيث تخلصت من الكثير من المواقع التى تستهدف سرقة بيانات المستخدمين والبيانات البنكية، حيث أغلقت ما يقارب 30 ألف موقع تستهدف موقع انستجرام وفيسبوك.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الانستجرام يمثل خطر على الابناء، فى تقرير تم نشرة فى الأيام الماضية أن الانستجرام يساعد الشباب فى التواصل مع تجار مخدرات غير مشروعة ومن ثم يتم الشراء والبيع بهذه الطريقة.

وأوضح  جوش هاولي، جمهوري من ولاية ميسوري أنه قد أرسل بخطاب إلى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta، سائلاً كيف للخوارزمية أن تسمح لحسابات تجاري المخدرات الغير مشروعة أن تظهر فى محرك البحث الخاص بالتطبيق، أو حجب هذه الحسابات.

وبناء على التقرير فإن الخوارزمية لم تعمل على حجب الحسابات، ولكنها تعمل على نشرها إمكانية الوصول لها بسهولة، ونتائج ذلك أوضحت أن يمكن لأحد الشباب تناول جرعة زائدة والتى قد تسبب له الموت.

طلب هاولي من زوكربيرج الإرشادات التى يعمل عليها انستجرام لبيع الأدوية على منصة انستجرام، وقد طلب بعض التفاصيل بشأن البروتوكولات التى تعمل على إزالة هذا النوع من الحسابات.

بناء على الإحصائيات، فإن انستجرام يملك على عدد مستخدمي تجاوز 1 بليون مستخدم، من كل 10 أميركيين يوجد 7 أشخاص يتناولون المخدرات من خلال طلبها انستجرام.