برنامج كتب صوتية: تطبيق اقرأ لي للاستماع الى الكتب مجاناً

برنامج كتب صوتية

تعد القراءة من الهوايات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، ولكن قد لا يمتلك البعض الوقت الكافي من الوقت للاستمتاع بقراءة الكتب أو للعديد من الأسباب الأخرى مثل ضعف النظر أو غيرها، وهذا ما قام برنامج كتب صوتية تسهيله على المستخدم حيث يُمكن التطبيق المستخدمين من الاستماع إلى كتبهم المفضلة بكل سهولة، 

كما أن التطبيق يحتوى على العديد من المميزات التي تعمل جميعها في خدمة المستخدم حيث يستطيع التطبيق العمل دون الانترنت وهذا ما يسهل على المستخدم استعماله داخل المنزل أو خارجه في المواصلات أو الحدائق أو الرحلات الطويلة دون مواجهة أي صعوبات.

لماذا نستخدم برنامج كتب صوتية؟

لأنه من التطبيقات التي تتميز بواجهة بسيطة جداً ولن تواجه أي مشاكل أو صعوبات في التعامل معها فتصميم هذا التطبيق من التصميمات الجديدة والخفيفة حيث لا يشغل التطبيق مساحة كبيرة من مساحة الهاتف، كما أن التطبيق لا يستهلك قدر كبير من طاقة البطارية.

كما أن التطبيق مجاني بالكامل ويوفر الاشتراكات المدفوعة من خلاله بسعر مناسب، بالإضافة الى ذلك يحتوى الكتاب على العديد من الكتب المرتبة داخل قوائم مقسمة الى أنواع مختلفة كما أن التطبيق يحتوى على العديد من الكتب لكبار الكتاب والكتب الاثرية القديمة التي من الصعب الحصول عليها الان.

يساعد تطبيق اقرأ لي الأشخاص الذين يعشقون القراءة على ممارسة هواياتهم بكل سهولة في المواصلات والنوادي ومختلف الأماكن التي لا يستطيعون فيها قراءة الكتب فيمكنهم التطبيق من الاستماع إلى الكتب التي يختارونها بكل سهولة.

نبذة عن برنامج كتب صوتية

حصل تطبيق اقرأ لي على الكثير من الكتب المختلفة في كافة المجلات مثل الكتب التاريخية والعملية والأدبية والتي تعمل جميعهاً على تطوير الذات والمجتمع من خلال انتشار المعرفة والثقافة بين أفراد الشعب والعمل على التطوير الدائم.

منح مصمم التطبيق العديد من المميزات التي تعمل جميعها على جذب القراء إليه والتي كان من بينها هي إمكانية التطبيق من قراءة الكتب فكل ما على المستخدم هو الاستماع للكتب فقط من خلال التطبيق وهذا ما ساعد المستخدم في ممارسة ما يريد حتي إذا كان لا يملك المزيد من الوقت لقراءة الكتب، إذا كنت تبحث عن تطبيق يمنحك كافة هذه المميزات فطلبك أصبح متوفر الآن من خلال تطبيق أفضل كتاب مسموع.

بالإضافة إلى ذلك يمكن التطبيق المستخدم من تحميل كل الروايات التي يريدها والاستماع إليها دون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت وتعد هذه من أفضل المميزات التي قدمها البرنامج حيث يساعد المستخدم لممارسة هوايته المفضلة في أي وقت وأي مكان بكل سهولة دون مواجهة أي من المشاكل والصعوبات.

معلومات عن برنامج كتب صوتية

يحتوي برنامج كتب صوتية على تصميم واجهة برنامج سهلة وجميلة حيث أن الواجهة تناسب كافة المستخدمين من كافة الأعمار والثقافات، يستطيع المستخدم من خلال تطبيق اقرأ لي التحكم بشكل كبير في سرعة القراءة كما ان يستطيع تقديم وتأخير المقطع الصوتي للرواية أو الكتاب الذي يتمتع بالاستماع له وذلك من خلال مشغل صوت حديث، يحتوى التطبيق على قائمة خاصة لما قمت بالاستماع اليه من قبل على التطبيق يمكن الاستماع إليه مرة ثانية بكل سهولة.

كما يتمتع التطبيق بحصوله على أيقونة البحث والتي يستطيع المستخدم من خلالها البحث عن الكتب و الروايات التى يريدها حتى إذا كان الكتاب الذي يريد من الكتب القديمة التي من الصعب الوصول اليها الان.

تطبيق كتب مسموعة مجانية

  • حجم التطبيق: 13 ميجا.
  • سعر التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: نظام تشغيل أندرويد 4.3 فأحدث.
  • تقييم البرنامج: 4.2 من 5

تحميل برنامج كتب صوتية

يتميز تطبيق اقرأ لي بحجمه الصغير الذي لا يشغل مساحة كبيرة فى الهاتف المحمول الخاص بك فحجم التطبيق 13 ميجا فقط كما أن التطبيق لن يؤثر على أداء الجهاز الخاص بك من حيث السرعة ولن يقوم أيضاً باستهلاك طاقة البطارية الخاصة بك لذلك إذا كنت لم تقم بتحميل التطبيق حتى الآن أقدم لك النصيحة بتحميلك لـ تطبيق كتب مسموعة مجانية الان قبل إضاعة الوقت.

ما هي مميزات برنامج كتب صوتية؟

  • حجمه الصغير:
    يتميز تطبيق كتب صوتية بحجمه الصغير والذى يمكنك تحميله دون التفكير في مساحة جهاز الهاتف الخاص بك كما أنه لن يؤثر على أداء الجهاز الخاص بك ولن يستهلك طاقة البطارية الخاصة بهاتفك.
  • بساطة الواجهة:
    يحتوي تطبيق كتب صوتية على واجهة سهلة وجميلة للغاية حيث يستطيع كافة المستخدمين من كافة الأعمار من استخدام البرنامج دون مواجهة المشاكل والصعوبات.
  • كتب متنوعة:
    يوجد داخل تطبيق كتب مسموعة العديد من الكتب المتنوعة في جميع المجالات المختلفة كما يحتوى أيضاً على العديد من الكتب القديمة التي من الصعب الحصول عليها كما يمكنك الاستماع اليها بكل بساطة.
  • تحميل واستماع الكتب:
    يقدم لك تطبيق اقرأ لي إمكانية تحميل الكتب والاستماع إليها بكل بساطة مما يساعد على ممارسة هوايتك المفضلة في أي وقت كنت تريد وفي أي مكان من خلال الاستماع إليها.
  • مشغل صوتي متطور:
    يضم تطبيق كتب إسلامية مسموعة mp3 على مشغل صوت والذي تستطيع من خلاله الاستماع الى الروايات والكتب بالسرعة التي تريدها كما يمكنك تقديم واسترجاع  المقطع الذي تستمع اليه بكل بساطة كما يمكنك التطبيق من إيقاف مشغل الصوت وتكملة الاستماع إلى الكتاب في وقت لاحق.
  • وضع القيادة:
    يدعم تطبيق رواية مسموعة كاملة وضع القيادة وتعد هذه الميزة من أفضل المميزات التي يحتوي عليها التطبيق.
  • قائمة استماعاتى:
    يحتوى هذا التطبيق على قائمة جميلة تسمي استماعاتى والتي يتم فيها وضع كافة الروايات والكتب التي قمت بالاستماع إليها في أوقات سابقة كما يمكنك الاستماع إليها مرة ثانية.
  • أيقونة البحث:
    يحتوى تطبيق اقرأ لي على ايقونة البحث والتي يمكنك من خلالها البحث على الكتب والروايات التي تريدها بكل بساطة حتى إذا كانت الكتب التي تريدها قديمة ولم تعد موجودة الآن سيقوم التطبيق بتوفيرها لك.
  • مجانى:
    يعتبر برنامج كتب صوتية من التطبيقات المجانية التي قدمت الكثير من المميزات للمستخدمين بشكل سهل وبسيط.
  • يدعم اللغة العربية:
    من افضل المميزات التي قام برنامج اقرأ لي بتوفيرها هو دعمه للغة العربية لكى يساعد كل الفئات والأعمار دون مواجهة أي من الصعوبات والمشاكل.
  • الإعلانات:
    لا يحتوي هذا التطبيق على أي من الإعلانات التي تعد مصدر إزعاج للجميع.
  • المكتبة:
    يحتوى تطبيق كتب صوتية على مكتبة كبيرة تحتوي على الكثير من الكتب المختلفة فى كافة المجالات مما يساعد عشاق القراءة من قراءة الأقسام التي يحبونها.

ما هي عيوب برنامج كتب صوتية؟

  • المميزات المدفوعة:
    يحتوى هذا التطبيق على بعض المميزات المدفوعة والتي لم يستطيع كافة المستخدمين من استخدامها ويعد هذا عيب مزعج لعدد كبير من المستخدمين.
  • عدم المصداقية:
    يحتاج التطبيق في بعض الأحيان الى الاتصال بالإنترنت، بالإضافة الى ذلك يحتوي التطبيق على كتب تستطيع الاستماع اليها ولكن لوقت محدد ثم يطلب منك الدفع لتكملة الاستماع.

طريقة استخدام برنامج كتب صوتية

  • قم بتحميل برنامج الكتب المسموعة.
  • بعد ان تقوم بتحميل التطبيق من المواقع الالكترونية قم بفتح التطبيق على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  • بعد فتح التطبيق على الجهاز الخاص بك سيطلب من التسجيل عن طريق الفيس بوك أو إنشاء حساب جديد كما هو موضح بالصور.
كتب مسموعة تاريخية
  • بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول يمكنك استخدام تطبيق اقرأ لي تطوير الذات بكل سهولة.
تطبيق كتب مسموعة
  • زر (≡):
    عند الضغط على هذا الزر تظهر لك قائمة تحتوي على الكلمات التالية ( الرئيسية – الصفحات الشخصية – الاشتراكات – خطوات الاشتراك – كود التسجيل – البرامج – مساعدة – الإعدادات- تسجيل الخروج ).
برنامج كتب صوتية
  • عن الضغط علي الرئيسية:
    يقوم التطبيق بتحويلك الى الصفحة الرئيسة التي تحتوى على العديد من أنواع الكتب والروايات التي يمكن الاختيار منها بكل بساطة.
تطبيق اقرأ لي
  • الصفحات الشخصية:
    عند الضغط على هذه الكلمة يتم تحويلك الى قائمة تمكنك من إتمام بياناتك مثل تاريخ الميلاد وبعض المعلومات عنك كما هو موضح بالصور.
تطبيق كتب صوتية
  • الاشتراكات :
    عند الضغط على هذا يتم تحويلك الى صفحة تضم العديد من الاشتراكات والعروض والتي يمكنك الاختيار منها بكل بساطة حسب الاشتراك الذى يناسبك.
افضل برنامج كتب صوتية
  • كود التسجيل:
    عند الضغط على هذه الكلمة يحولك التطبيق الى صفحة تحتوى على كود يطلب من املائه اذا كنت تمتلك كود للتسجيل من خلال حصولك على الاشتراك.
برنامج اقرأ لي
  • البرامج :
    تقوم هذه الكلمة بتحويلك الى العديد من البرامج المرتبطة والمتشابه بهذا التطبيق.
تطبيق كتب مسموعة
  • مساعدة :
    تحتوى هذه الكلمة على صفحة تضم العديد من الأسئلة التي يستطيع التطبيق مساعدتك من خلالها بكل سهولة ويسر.
برنامج الكتب المسموعة
  • الإعدادات:
    عند الضغط على هذه الكلمة يمكنك من التغيير في بعض خصائصه مثل التحميل عبر الواي فاي فقط أو الإبقاء على الشاشة مضيئة أو مسح كل التحميلات وغيرها من الاختيارات الأخرى.
تطبيقات كتب مسموعة مجانية
  • تسجيل الخروج:
    عند الضغط على هذه الكلمة يقوم التطبيق بتسجيل خروج الايميل الذى قمت بالدخول الى التطبيق من خلاله.

كما يحتوى برنامج كتب صوتية على بعض الخيارات الموجودة على الصفحة الرئيسة مثل ( التصنيفات – مكتبتي – الاشتراكات – وزر ▶ )

  • التصنيفات:
    عند الضغط على هذه الايقونة تظهر لك العديد من التصنيفات الخاصة بالكتب مثل ( سياسة – روايات – أشعار- تنمية ذاتية – تاريخ ) وغيرها الكثير من التصنيفات الاخرى.
بودكاست كتب مسموعة
  • مكتبتي:
    عند الضغط على هذا الزر يتم تحويل الى الصفحة التي تضم الكتب المفضلة والعلامات المرجعية التى قمت بوضعها والوئام الشخصية وكتب التي قمت بتحميلها.
رواية مسموعة كاملة
  • رز▶:
    عند الضغط على هذا الزر يتم تحويلك الى الروايات التى يمكنك الاستماع إليها من خلال مشغل التطبيق.
رواية مسموعة كاملة

تحميل برنامج كتب صوتية

أسئلة عن برنامج كتب صوتية

هل تعمل تطبيقات كتب مسموعة بدون إنترنت؟

نعم قد لا يحتاج التطبيق الى الاتصال بالانترنت في الكثير من الحالات مما ساعد المستخدم من إمكانية استخدام التطبيق داخل المنزل وخارجه.

هل حجم برنامج كتب صوتية صغير؟

نعم فمن مميزات التطبيق أن حجمه صغير مما يساعد المستخدم على تحميله دون التفكير في مساحة الجهاز كما أن التطبيق لا يؤثر على أداء الجهاز ولا استهلاك طاقة البطارية.

هل تطبيق اقرأ لي افضل برنامج كتب صوتية مجانى؟

نعم فيتميز هذا التطبيق بأنه من التطبيقات التي يمكن تحميلها مجاناً.

هل يدعم تطبيق اقرأ لي اللغة العربية؟

نعم يدعم هذا التطبيق اللغة العربية وتعد هذه من أهم مميزاته حيث مكنت كافة الفئات من استخدام التطبيق بكل بساطة.

في النهاية يعد برنامج كتب صوتية من أفضل البرامج التي تساعد على تطوير الذات والمجتمع أيضاً من خلال الحصول على الكثير من المعلومات من القراءة والاستماع الى الروايات والكتب من خلاله كما ان التطبيق يحتوى على العديد من المميزات التى تجذب الكثير من المستخدمين اليه فاذا كنت لم تقم بتحميل التطبيق حتى الآن أخبرك بأنه يجب عليك تحميله دون إضاعة وقت أكثر بدون استخدامك لهذا التطبيق.