برنامج اصلاح الهارد ديسك: افضل 5 برامج اصلاح هارد ديسك

برنامج اصلاح الهارد ديسك

يتجه العديد من المستخدمين إلى استخدام الهارد ديسك في العديد من الأمور حيث يعمل الهارد ديسك على تنظيم الملفات المهمة التي نريد حفظها دون أي تلف كما أن هناك برنامج اصلاح الهارد ديسك تستطيع استخدامه إذا واجهتك أي مشكلة في الهارد ديسك.

كما أن برنامج اصلاح هارد ديسك يعمل على اصلاح الهارد ديسك من الفيروسات والباد سيكتور لذلك عليك بالاستعانة ببرنامج اصلاح الهارد للحفاظ عليه من التلف من البرامج الضارة لذلك.

لابد لك من عمل صيانة للهارد ديسك بشكل دوري من خلال برنامج اصلاح الهارد ديسك، من خلال الاستعانة بأحد البرامج التي سنذكرها لك في المقال لأنه سيحتوي على أفضل 5 برامج اصلاح الهارد ديسك.

افضل 5 برامج اصلاح الهارد ديسك هم كالتالي:

1- برنامج اصلاح الهارد ديسك Easeus Partition Master

صيانة الهارد ديسك

يُعد برنامج ايزي بارتشن ماستر الذي يعمل اصلاح الهارد ديسك من أفضل برامج الخاصة بـ تصليح الهارد ديسك والحفاظ عليه من الاصابة بالباد سيكتور حيث يعمل البرنامج على توفير تحليل كامل خاص بالهارد ديسك لتقوم بمعرفة جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالهارد ديسك.

البرنامج يمكن تحميله بشكل مجاني دون دفع أي رسوم كما يتميز البرنامج بقدرته الفائقة على إصلاح الهارد ديسك بطريقة احترافية، كما تستطيع اللجوء إلى البرنامج لدمج الأقسام فيمكنك من خلاله دمج بارتشن كامل على جهازك في بارتشن آخر في مدة زمنية قصيرة.

ويكون ذلك عن طريق البرنامج دون الحاجة إلى استخدام أي جهاز خارجي كالهارد ديسك الخارجي أو الفلاشة ولذلك ستكون ملفاتك المتواجدة على البارتشن في حماية من الملفات الضارة الخارجية والتي قد تجدها على هذه الأجهزة النقالة.

كما ننصحك باستخدام هذا التطبيق لما يقدمه من مميزات وطُرق فعالة لاصلاح القرص الصلب الخاص بك دون عمل فورمات كما يتميز البرنامج بدعمه للعديد من الأنظمة فهو متاح لأنظمة تشغيل الماك وأنظمة تشغيل الويندوز معاً ولا يقتصر على نظام بعينه.

ما هي مميزات برنامج اصلاح الهارد ديسك ايزي بارتشن ماستر؟

  • البرنامج مجاني ويمكن تحميله دون دفع أي رسوم إضافية.
  • تستطيع حذف الملفات من جذورها بشكل احترافي وبطريقة فعالة بنسبة كبيرة.
  • يوفر لك التطبيق إمكانية إنشاء بارتشن جديد دون الحاجة إلى تثبيت نُسخة ويندوز جديدة كل هذا بطريقة سهلة وغير مُعقدة.
  • يعمل البرنامج على اصلاح الهارد ديسك من الأخطاء المتواجدة به.

عيوب برنامج اصلاح الهارد ديسك ايزي بارتشن ماستر؟

  • النسخة المجانية للبرنامج تأتي بمميزات محدودة ولابد لك من دفع رسوم إضافية لاستخدام النُسخة المدفوعة والاستمتاع بجميع المميزات التي يوفرها البرنامج.

تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك Easeus Partition Master 

رابط تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك ايزي بارتشن ماستر

رابط تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك Easeus Partition Master

2- برنامج ديسك دريل Disk Drill

اصلاح الهارد ديسك الخارجي

يُعد برنامج اصلاح الهارد ديسك ديسك دريل Disk Drill من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها حيث يأتي بواجهة استخدام بسيطة تجعل استخدامه سهل وبسيط لجميع الأشخاص، كما أن حجم البرنامج صغير جدًا ولا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة.

بالإضافة إلى أنه افضل برنامج اصلاح الهارد ديسك الداخلي كما أنه لا يقتصر على الهارد الداخلي فقط بل يعمل أيضاً على اصلاح الهارد ديسك الخارجي بكل احترافية دون الحاجة إلى اللجوء إلى استخدام أي برنامج آخر.

كل ما عليك فعله هو توصيل الهارد ديسك الخارج بكابل USB وتوصيله بالكمبيوتر المتواجد عليه البرنامج والاستعانة به في عملية الإصلاح وستلاحظ أنه تم صيانة الهارد ديسك الخارجي بالكامل.

كما يمكنك تصليح الهارد ديسك الخاص بك إذا أصابه باد سيكتور من خلال استخدام برنامج اصلاح الهارد ديسك Disk Drill الذي سيعمل على إصلاحه بشكل مميز.

أما عن الملفات التي يدعمها برنامج اصلاح القرص الصلب Disk Drill فهو يدعم جميع الملفات ووسائط التخزين، كما يضم البرنامج العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك استخدامها في تصليح الهارد ديسك وستعرف هذه المميزات في الفقرة التالية.

ما هي مميزات برنامج اصلاح القرص الصلب Disk Drill؟

  • تستطيع استخدام برنامج Disk Drill في استعادة الملفات التالفة بسبب الباد سيكتور وإصلاحها بطريقة فعالة.
  • برنامج Disk Drill لا يقتصر على صيغة ملف واحدة فهو يدعم جميع الملفات لذلك يمكنك استخدامه في أي ملف تريد متواجد على الهارد ديسك.
  • يوفر لك برنامج ديسك دريل من إمكانية عمل نسخة احتياطية من ملفاتك المتواجده على الهارد ديسك.
  • يمكن استخدام النُسخة المجانية لبرنامج Disk Drill في اصلاح هارد ديسك خارجي أو داخلي دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أما النُسخة المدفوعة فهي توفر لك مميزات إضافية أخرى.

ما هي عيوب برنامج اصلاح الهارد ديسك Disk Drill؟

  • برنامج Disk Drill ليس مجاني بشكل كامل فهناك نُسخة مدفوعة تحتوي على مميزات أكثر من النُسخة العادية لذلك ستحتاج إلى دفع رسوم للاستفادة من المميزات المتواجدة بداخل هذه النُسخة.

تحميل برنامج Disk Drill لاصلاح الهارد ديسك

رابط تحميل برنامج اصلاح هارد ديسك ديسك دريل للويندوز

رابط تحميل تطبيق اصلاح هارد ديسك Disk Drill للماك

3- برنامج اتش دي دي ريجنيتور HDD Regenerator

اصلاح هارد ديسك

برنامج اتش دي دي ريجنيتور يُعد من أفضل برامج اصلاح القرص الصلب لأجهزة الكمبيوتر كما يختص بشكل كبير بإزالة الباد سيكتور وصيانة الهارد ديسك حيث يعمل بشكل فعال بنسبة 80 % لجميع الملفات التي تحتوي على باد سيكتور.

بالإضافة إلى برنامج HDD Regenerator يأتي بحجم صغير جدًا مقارنة ببرامج اصلاح الهارد ديسك الأخرى لذلك فتستطيع استخدامه دون قلق من مساحة التخزين الخاصة بجهازك.

لكن لابد لك أن تعرف أن برنامج HDD Regenerator يأتي بواجهة استخدام صعبة لا يستطيع أي شخص استخدامها فهي تحتاج إلى محترفين بسبب صعوبتها لذلك إذا استطعت استخدام البرنامج فأنت تمتلك معلومات كبيرة عن الحاسوب.

كما أن البرنامج يحتاج لفترة زمنية قصيرة لإتمام عملية الإصلاح التي يقوم بها فلن تحتاج إلى الانتظار بعد اليوم إلى حين انتهاء عملية الإصلاح بطريقة فعالة.

ما هي مميزات برنامج HDD Regenerator لاصلاح هارد ديسك؟

  • البرنامج يعمل بشكل سريع جدًا في عمليات الإصلاح فهو لا يحتاج لوقت طويل.
  • برنامج HDD Regenerator يدعم جميع الملفات لذلك تستطيع استخدامه في إصلاح أي ملف تريده بسهولة.
  • يعمل البرنامج على اصلاح الهارد ديسك الخارجي من خلال توصيله بكابل USB للكمبيوتر.
  • يعمل برنامج HDD Regenerator على تحجيم البادسكتور المتواجد على الهارد ديسك الخاص بك والعمل على عدم انتشاره في جميع ملفات القرص الصلب.
  • برنامج HDD Regenerator لا يقوم بالتأثير على أي من ملفاتك المتواجدة على الهارد ديسك.

ما هي عيوب برنامج HDD Regenerator لاصلاح هارد ديسك؟

  • بالرغم من فعاليته الكبيرة في اصلاح الباد سيكتور إلا أنه في بعض الحالات لا يقوم بإصلاح البادسيكتور المتواجد في القرص الصلب بنسبة 100%.

4- برنامج اصلاح الهارد ديسك WinDirStat

تصليح الهارد ديسك

العديد من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر يحتاجون إلى برنامج اصلاح هارد ديسك خارجي وداخلي وهناك العديد من البرامج المتواجدة عبر الانترنت لكن برنامج WinDirStat يعمل بكفاءة عالية.

بالاضافة إلى أن برنامج WinDirStat يقوم بإصلاح الهارد ديسك بنسبة كبيرة ويعمل على إرجاعه بشكل سليم ليس هذا فحسب بل يقوم البرنامج بعملية تصليح الهارد ديسك دون عمل فورمات للجهاز لذلك لا تقلق على ملفاتك فلن يقوم الجهاز بحذفها.

فمن الآن لن تحتاج إلى البحث عن الملفات المصابة بالباد سيكتور لأنه سيقوم باصلاح الهارد ديسك من ملفات التي تحتوي على باد سيكتور دون حذف أو إتلاف أي من ملفاتك السليمة المتواجدة على الجهاز.

كما أن برنامج WinDirStat لديه القدرة الكافية على تنظيم ملفاتك وتوفير تقارير بالبيانات الخاصة بالهارد ديسك لكي تستطيع معرفة أماكن الأخطاء المتواجدة عبر الهارد ديسك.

بالإضافة إلى أن التقارير التي يقوم برنامج WinDirStat بتوفيرها للمستخدمين لا تحتاج إلى جهد كبير فهو يقوم بهذه العملية في فترة زمنية قصيرة، كما أنه يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص استخدامه.

برنامج WinDirStat متوفر لأنظمة الويندوز والماك فهو لا يقتصر على نظام بعينه وهذا ما أكسب التطبيق شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم فقد قام بتحميل البرنامج عدد كبير من المستخدمين.

ما هي مميزات برنامج اصلاح الهارد ديسك WinDirStat؟

  • البرنامج مجاني تمامًا ولا يحتاج إلى أي رسوم إضافية بخلاف العديد من برامج اصلاح الهارد ديسك الأخرى.
  • برنامج WinDirStat يوفر تقارير خاصة بحالة الهارد ديسك الخاص بك ويمكنك الاستعانة بهذه التقارير في معرفة جميع البيانات المتوفرة على هاتفك. 
  • البرنامج يتميز بحجمه الصغير الذي يأتي به.

تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك WinDirStat

الرابط الرسمي لتحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك WinDirStat للماك والويندوز.

5- برنامج هارد ديسك ريبير Hard Disk Repair

برنامج اصلاح القرص الصلب

يُعد هذا البرنامج من أشهر البرامج المتواجده عبر الانترنت في مجال اصلاح الهارد ديسك الخارجي والداخلي وهذا لمساحته الخفيفة التي يأتي بها مع قدرته الهائلة في إصلاح الأخطاء المتواجدة على الهارد ديسك.

كما أن برنامج Hard Disk Repair لا يعمل على محاربة الفيروسات بل يعمل على إصلاح الأعطال المتواجدة على الكورس الصلب الخاص بك وهذا للحفاظ على بياناتك من التلف بسبب البرامج الضارة التي قد تصيبه فهذا هو أفضل برنامج اصلاح الهارد ديسك لأجهزة الكمبيوتر.

بالاضافة إلى أن برنامج Hard Disk Repair يوفر لك العديد من الأدوات التي تعمل على إصلاح مشاكل الهارد ديسك الخارجي فهو لا يقتصر على أداة واحدة للعمل على إصلاح الهارد فهناك أدوات تعمل على فحص الهارد بشكل كامل، كما يعمل على توفير بيانات دقيقة خاصة بحالة الهارد ديسك الخاص بك.

ما هي مميزات برنامج هارد ديسك ريبير؟

  • البرنامج يتم تحميله مجانًا دون دفع أي رسوم.
  • واجهة استخدام برنامج Hard Disk Repair سهلة وبسيطة.
  • يُتيح لك برنامج هارد ديسك ريبير إمكانية عمل فحص كامل للجهاز.
  • يعمل برنامج Hard Disk Repair على تحديد المشكلة المتواجدة في القُرص الصلب ويبدأ في إصلاحها.
  • البرنامج يتميز بحجمه الخفيف الذي يأتي به.

ما هي عيوب برنامج هارد ديسك ريبير؟

  • البرنامج قد يحتاج إلى رسوم إضافة لكي تستطيع الاستعانة بجميع المميزات التي يحتويها التطبيق والتي ذكرناها سابقاً بالإضافة إلى تخطي الفترة التجريبية للبرنامج.
  • برنامج Hard Disk Repair لا يقوم بإصلاح الهارد ديسك الداخل الخاص بجهازك أو الهارد ديسك الخارجي بنسبة 100% ففي بعض الأحيان قد لا يعمل التطبيق بنفس الكفاءة لكنه يعمل على إصلاح أكبر قدر ممكن من الأخطاء المتواجدة على الهارد.

في النهاية هذه هي أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في إصلاح القرص الصلب الخارجي والداخلي بشكل فعال ودون الحاجة إلى دفع رسوم.