ماهو سبب انخفاض مبيعات آبل في سوق الساعات الذكية؟

انخفاض مبيعات آبل في سوق الساعات الذكية

بعد إرتفاع مبيعات الساعات الذكية في جميع أنحاء العالم لدى جميع الشركات المتخصصة فى عالم التكنولوجيا، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 16% خلال الربع الثالث من سنة 2021 حيث إرتفعت ارتفاع كبير جداً مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 2020.

فمن هنا ظلت شركة أبل Apple هي الشركة الرائدة فى صناعة الساعات الذكية فى الوقت السابق من حيث جودة التصنيع ومن قيمة المبيعات الكبيرة التي حققتها، لكن انخفضت نسبة مبيعات الساعات الذكية لدى شركة أبل Apple بنسبة مايقرب من 10% من الأرباح السنوية لدي منتج الساعات من أبل.

يأتي ذلك بسبب واضح تماماً وهو أن شركة سامسونج Samsung قد قامت بصنع وتصدى ساعات ذكية أفضل من شركة أبل أو بالأخص منتجها الأخير وهي Watch Series 7 حيث أن سامسونج أطاحت بشركة هواوي باعتبارها هي المنافسة لشركة أبل فى الساعات الذكية وقد قلصت سامسونج تلك الفجوة التي كانت بينها وبين أبل فى تصنيع الساعات مؤخراً.

هذا يوضح لنا أن سلسلة Galaxy Watch 4 لعام 2021 سلسلة مميزة للغاية حيث أنها فريدة من نوعها التي تقوم بتشغيل Wear OS التي عملت شركة سامسونج وشركة جوجل على تطويرها حتى وصلت انها تقوم بقياس نسبة الدهون للجسم وهذا أمر مميز جداً تفوقت فيه شركة سامسونج بإصدارها الأخير.

حيث أن مبيعات سامسونج أكثرها في أمريكا الشمالية وأسيا، وتخطط شركة سامسونج أنها تطلق ساعات بسعر مناسب للجميع وذلك فى مدة سنتين أو أكثر وستكون أقل من 100 دولارً وهذاقليل جداً مقارنة بالساعات الذكية التي تم بيعها فى الربع الثالث من عام 2021 الجاري.

كل هذا أثر بشكل كبير على ساعات أبل Apple Watch OS وعمل على انخفاض نسبة المبيعات من 28% الى 22% وما أقل من ذلك، وفى المقابل نري شركة سامسونج قد ارتفع  معدل المبيعات الخاص بها من 3% الى 17% وذلك فى الربع الثالث فقط من سنة 2021.