تويتر تُقدم أسماء مستعارة في Birdwatch

تويتر تُقدم أسماء مستعارة في Birdwatch

قامت شركة تويتر بالإعلان عن برنامج Birdwatch التجريبي في شهر يناير وهذه الخاصية تعمل على التحقق من صحة التغريدات من ناحية احتوائها على معلومات حقيقية أم لا من خلال حشدها للمصادر الخاصة بالتغريدات.

لكن المشاركين في برنامج Birdwatch التجريبي أعلنوا عن استخدام أسماء مستعارة أفضل بكثير من الاسماء الحقيقية وأكثر الاشخاص الذين أعلنوا عن ذلك هم النساء والأشخاص ذوي البشرة السوداء.

وبالفعل قامت شركة تويتر بتقديم أسماء مستعارة للمستخدمين الذين يشاركون في أداة الإشراف التي يُطلق عليها Birdwatch لكي لا يقوموا بتضمين الأسماء الخاصة بالمستخدمين في الملاحظات التي يقومون بها في تغريدات الآخرين.

وهذا ما سيؤدي إلى تقليل التحيز والتوجه إلى التركيز على الملاحظات على التغريدات وعدم التعرض للمؤلف الخاص بالمذكرة

كما وجدت الشركة أن استخدام أسماء مستعارة يساعد المستخدمين على الشعور بالراحة، بالاضافة إلى أن برنامج Birdwatch يستطيع المستخدمين من خلالها تقييم الملاحظات لبعضهم البعض وهذه التقيمات لا تظهر في المنصة ولا يمكن رؤيتها إلا من خلال موقع Birdwatch 

كما أن هناك شروط للمشاركة في برنامج Birdwatch فيجب على المشتركين التعهد بالتحلي بالأخلاق الجيدة والتصرف الحسن ونية المساعدة حتى وإن كانوا مختلفين في الرأي كما يساهم البرنامج في مساعدة الآخرين.

أما بالنسبة للأشخاص الذين قاموا باستخدام أسماء تويتر في برنامج Birdwatch سابقًا فجميع المساهمات التي قام بها هؤلاء الاشخاص سيتم تغيير جميع هذه المساهمات إلى اسم مستعار يقومون باختياره وليس بإسم المستخدم الخاص بهم في تويتر.

كما قامت الشركة بإتاحة إمكانية حذف جميع المساهمات السابقة التي قام بها المستخدمون بأسمائهم الحقيقية في برنامج Birdwatch ويتم هذا من خلال التواصل المباشر مع الشركة بإرسال رسالة إلى حساب Birdwatch مباشرة لكي لا يقوم أي شخص بتذكر اسم المستخدم السابق الخاص بالمستخدمين