ابل تصنع هاتف زجاجي وتحصل على براءة اختراع

ابل تصنع هاتف زجاجي

خلال الأسبوع الماضي حصلت شركة أبل Apple على الموافقة على براءة إختراع لواحدة من أميز الأفكار بالنسبة للهواتف حتى الأن، حيث سيأتي الهاتف مغطى بالكامل بالزجاج حتى الإطار الخارجي للهاتف سيأتي من الزجاج وهذا أمر غريب وحديث على الهواتف الذكية وغير مسبوق لشركات الهواتف الذكية.

حيث سيمكنك الهاتف من عرض الفيديو على جميع الجوانب المسطحة للهاتف الستة والغريب فى الأمر أن الموافقة على براءة الإختراع من قبل مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أطلقت أبل Apple اسم الهاتف” جهاز إلكتروني بغطاء زجاجي” وهذا اسم غير تقليدى لدى المستخدم حيث لا يحتوي على اسم الشركة او رقم معين ما الى ذلك لذلك فهو أمر ليس معتاد من شركة ابل.

وقد قدمت شركة أبل بعض الأفكار حول كيفية فك وتجميع الهاتف الزجاجي عند إصلاحه وذلك عن طريق فك الغطاء”كما هو مذكور في براءة الاختراع المقدمة من أبل Apple” الذي سيأتي أعلى أو أسفل الهاتف ومن ثم ستقوم مكونات الهاتف بالانبثاق للخارج حتي يتم عمل الصيانة به.

من  الصعب التخيل أن تقوم بحمل هاتف مصنوع بالكامل وكل ما هو ظاهر من الهاتف من الزجاج الخالص، وبعيداً عن الأمور المعقدة في تصنيع الهاتف فهناك بعض الأمور التي ستجعل حمل الهاتف ليس محبب للكثير من المستخدمين، سكون هناك بعض القلق او الارتباك سينزلق الهاتف منك ولا نعلم ما سيحدث بعد ذلك، حيث سيأتي الهاتف بوزن ليس بقليل لأن الزجاج الشامل أثقل بكثير من المواد الأخرى الألمونيوم أو أي معدن أخر مما يزيد إحتمالية سقوط الهاتف وهو ما استفسر عنه بعض الأشخاص.

وكما ذكرت شركة أبل Apple أنها سجلت براءة الإختراع لمفهوم الزجاج لمختلف الأجهزة المختلفة ولي مقتصر على الهواتف فقط و لمدة ثماني سنوات، والسؤال الذي يشغل الكثير الأن أن هذا الإختراع الغير مسبوق هل سيكسب ثقة المستخدم يوماً ما أم لا، دعونا نرى ذلك فى المستقبل.