الموعد الرسمي لإطلاق هاتف Realme 9i 5G في الهند

الموعد الرسمي لإطلاق هاتف Realme 9i 5G

تُعد شركة ريلمي Realme من أهم وأكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية بشكل عام على مستوى العالم حيث أعلنت مؤخراً عن عدة هواتف وأجهزة متميزة قادرة على منافسة الكثير من شركات تصنيع الهواتف والإلكترونيات بشكل عام.

فمن هنا وبعد أن تم الإعلان في وقت سابق أن شركة ريلمي Realme سوف تقوم بالإعلان عن هاتف يعمل بشبكات الجيل الخامس 5G قريباً وبسعر منافس لكافة الهواتف التي تعمل بخاصية الـ 5G، فمن هنا فقد علمنا أن هذا الهاتف هو Realme 9i 5G الذي تم الكشف عن مواصفاته الداخلية بشكل رسمي.

فمن هنا سنقوم خلال هذا المقال بتوضيح كافة مواصفات هاتف Realme 9i 5G التي يأتي بها والموعد الرسمي للإعلان عنه، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Realme الهندية أن ريلمي لا تخطط لإطلاق هاتف أخر يعمل بشرائح الـ 5G FU بعد الإعلان عن هذا الهاتف.

ذلك بسبب عدم توافر شبكات الـ 5G في الهند حتى الآن، ولكن كما أعلمنا من قبل أن شبكات الجيل الخامس سيتم إطلاقها رسمياً داخل الهند في شهر أكتوبر المُقبل، لذا يُعد هذا التوقيت هو الوقت المثالي لإطلاق هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس بسعر مميز.

هاتف Realme 9i 5G

سيكون هاتف Realme 9i 5G هذا هو الإصدار السادس في سلسلة Realme 9 بعد هاتف Realme 9 وهاتف Realme 9 Pro وهاتف Realme 9 Pro + وهاتف Realme 9 4G وهاتف Realme 9i 4G، فتقول التوقعات أن الجوال يأتي بشكل رسمي في يوم 18 أغسطس الجاري.

بالنظر إلى المواصفات الداخلية للهاتف فنجد أن الجوال يأتي بمعالج من تصنيع شركة MediaTek وهو من إصدار Dimensity 810، كما يأتي هاتف Realme 9i 5G بكاميرات خلفية مميزة حيث يأتي بثلاث كاميرات بالخلف يعملون بصورة ممتازة للغاية تعمل على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل وتقوم بإظهار صور إحترافية أيضاً.

كما يأتي هاتف ريلمي 9 أي 5G بكاميرا أمامية مميزة ورائعة حيث تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع دعمها لتصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل، كما يأتي هاتف Realme 9i 5G بذاكرة وصول عشوائية (رام) بحجم ممتاز يصل إلى 4 / 6 جيجا رام، مع ذاكرة داخلية صلبة داخلية بسعة 64 / 128 جيجا بايت.

بالنظر إلى مستشعرات هاتف Realme 9i 5G فنجد أن الهاتف يأتي بمعظم المستشعرات المتواجدة فى الهواتف الذكية بالإضافة إلى مستشعر بصمات الأصابع الذي يتواجد على الجانب مدمج بزر الباور، مع وجود زر التحكم في الصوت على الجانب الأيسر.

يأتي هاتف ريلمي 9 أي 5G بثلاثة خيارات ألوان لـ Realme 9i 5G وهم الأسود والذهبي والأزرق، أما بالنسبة لسعر الهاتف المُتوقع يمكن أن يكون بسعر يبلغ 15000 روبية هندية أي بما يُعادل 190 دولار أمريكي ويُعادل 186 يورو، ويُعادل فى جمهورية مصر العربية 3620 جنيه مصري.