سامسونج تعلن رسميًا عن هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

تقول شركة سامسونج Samsung أن الإصدار الأول من سلسلة Galaxy Z قامت بتحديد الفئة القابلة للطي، كما عمل إصدار الجيل الثالث وهو الذي تم إصداره خلال العام الماضي على تحسين المتانة مع دعم قلم S Pen، الأن وصل الجيل الرابع من سلسلة الـ Galaxy Z مع مميزات رائعة وتحسين ملحوظ في كاميرات الهاتف.

حيث يأتي هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 أقصر بمقدار قليل عن سابقه يصل إلى 3.1 مم، ولكن عند غلق الهاتف يأتي بنفس مقاس الإصدار الأقدم 67.1 مم، وعند فتح هاتف Galaxy Z Fold 4 يكون بمقدار عرض بمقاس 2 مم كما يأتي بشكل أرق من حيث حجم الهاتف.

حيث يأتي هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 بعرض 3.1 مم وعند الفتح يبلغ 6.3 ملم، كما يأتي الجهاز أخف في الوزن مقارنة بالإصدار السابق بمقدار 8 جرام بإجمالي 263 جرام.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

بالنسبة للشاشة الخارجية فتأتي بمقاس 6.7 بوصة وتأتي هذه الشاشة بمعدل تحديث متميز يصل إلى 120 هرتز بنسبة سطوع 1000 شمعة كما تتميز حواف الشاشة بنسبة سطوع وكثافة بكسلات أعلى، مما يجعلها تُقدم أداء متميز عند مواجهة الإضاءة المرتفعة.

أما الشاشة الداخلية تأتي من نوع Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.2 بوصة مع معدل تحديث 120Hz مع دعم وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus+ وهو الإصدار الحديث.

إطار الهاتف مصنوع من مادة الـ Armor Aluminium كما تأتي شاشة الهاتف بنظام حماية مميز من نوع Gorilla Glass Victus + مع دعم الهاتف لمقاومة الماء والغبار بشهادة IPX8 حيث يمكن الهاتف المكوث تحت 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة، كما تم تحسين عدد طي الهاتف حيث يصل إلى 200000 مرة.

سلسلة-Galaxy-Z

أما بالنسبة لكاميرات هاتف Galaxy Z Fold 4 الخلفية فتأتي ثلاثية الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل مع وجود مستشعر أكبر حيث يقوم بإلتقاط نسبة أكبر من الضوء تصل إلى 23% مع دعم OIS و EIS، أما الكاميرا الثانية تأتي بدقة 10 ميجا بكسل حيث تعمل على التقريب البصري 3x، الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، أما الكاميرا السفلية تأتي بدقة 4 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8، بالإضافة إلى أن هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 يأتي بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 القوي والمميز.

Galaxy Z Fold 4

مع رامات بسعة 12 جيجا رام مع ذاكرة داخلية بسعة 256 / 512 / 1 تيرابايت بايت في بعض المناطق، سعة البطارية يصل إلى 4400 مللي أمبير بقوة شحن 25 وات، تم العمل على تحسين عرض العديد من التطبيقات وهي YouTube و Netflix و Disney + و Microsoft Teams لتحقيق أكبر استفادة من التصميم القابل للطي.