افضل لابتوب: تعرف على افضل انواع اللاب توب لعام 2022

افضل لابتوب

هناك عدد كبير جداً من أجهزة اللاب توب المتواجدة داخل الأسواق العالمية كما أن هناك العديد من الشركات المُصنعة مثل شركة سامسونج وآبل واسر و لينوفوا وغيرها الكثير، كما أن هناك الكثير من مستخدمي هذه الأجهزة ويعود ذلك إلى فضل حصولها على الكثير من المميزات مثل وزنها الخفيف الذي مكن المستخدم من حمل الجهاز خارج المنزل متى يشاء كما أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تُمكن المستخدم من انجاز جزء كبير من العمل بكل سهولة.

لكن بسبب العدد الكبير وكثرة الشركات المتواجدة في هذا المجال أصبح هناك صعوبة كبيرة في اختيار جهاز الكمبيوتر المحمول الذي تريده لذلك سنوضح لك من خلال هذا المقال ما هي افضل انواع اللاب توب لعام 2022.

كما اننا سنقوم بتوضيح افضل وارخص لاب توب لعام 2022 في المقال لكي تتمكن من الحصول على الجهاز الذي يناسب العمل الذي سيخضع له جهازك المفضل وذلك من خلال عرض افضل انواع اللاب توب لعام 2022 حيث سنعرض كافة المعلومات التي سيحتاج إليها المستخدم من حيث السعر والمواصفات وكمية الاستخدام وقدرة التحميل.

لكى تقوم باختيار جهاز كمبيوتر محمول ليس الأمر سهلاً كما كنت متخيل من قبل حيث يوجد الكثير من الانواع التي تحمل افضل مواصفات لاب توب والتي تختلف من جهاز إلى اخر فيجب عليك تحقيق التوازن بين جودة التصنيع والقدرة والسعر والوزن الخاص بالجهاز بين كل نوع وآخر وهذه الاختلافات الكثيرة قد تسبب أخذ الكثير من الوقت في البحث.

في هذا المقال سوف نعرض افضل انواع اللاب توب لعام 2022 والمقارنة بين كل جهاز والآخر من الأجهزة المعروضة في ساحة العرض والمتاحة بالأسواق.

1. لاب توب Asus ZenBook 13

افضل لابتوب

يعد لاب توب اسوس زين 13 من افضل انواع اللاب توب التي تم طرحها حتى الآن في الأسواق العالمية حيث أن الجهاز حصل على تصميم ومظهر رائع للغاية كما أنه يعد افضل وارخص لاب توب لعام 2022 لمجالات الأعمال، حصل جهاز لاب توب اسوس زين بوك 13 على أفضل مجموعة مختارة من معالجات عائلة AMD Zen 5000، منحت شركة اسوس الجهاز شاشة رائعة للغاية من نوع أولد والتي تتمتع بحجم 13.3 إنش بالإضافة إلى ذلك حصل الجهاز أيضاً على بطارية عملاقة تدوم لفترات طويلة جداً وهذا شئ مرضي للغاية.

حصل جهاز اسوس الجديد على معالج من نوع Intel 11th Gen، من أهم المواصفات التي حصل عليها اللاب توب هو وزنه الخفيف الذي يساعد على حمله بكل سهولة إلى أي مكان، أعلنت الشركة عن الجهاز بسعر منخفض عند مقارنة السعر بالأجهزة الأخرى المنافسة له وهذا ما عمل على جذب الكثير من المستخدمين إليه.

ما هي مميزات لاب توب اسوس زين بوك 13؟

افضل وارخص لاب توب

يوجد الكثير من المميزات الرائعة التى جعلت هذا الجهاز من افضل انواع اللاب توب لعام 2022، والتى سوف نعرضها على النحو التالي:

  • وحدة المعالجة المركزية:
    يحتوي جهاز اسوس زين بوك 13 على وحدة معالجة مركزية من الجيل الـ (11) وهو معالج Intel Core i3 – i7 / AMD Ryzen 5000 ولذلك يعد افضل وارخص لاب توب لعام 2022.
  • الرسومات:
    يحتوى جهاز اسوس على معالج رسومات Intel UHD Graphics / AMD Radeon.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يحتوي هذا الجهاز على ذاكرة وصول عشوائية عالية بحجم 8 جيجابايت كما أن هناك إصدار أخر يحتوي على 32 جيجابايت.
  • الشاشة:
    حصل الجهاز على شاشة قد تكون الأفضل من بين أجهزة اللاب توب حتى الآن، فهي شاشة من نوع أولد بحجم 13.3 أنش والتي تعمل بجودة Full HD وبكثافة بكسلات 1080 بيكسل، تتميز الشاشة بدرجة سطوع 400 درجة قد تكون الشاشة ليست عالية الدقة ولكنها ساطعة للغاية وتتمتع بألوان مذهلة للغاية وهذا ما جعل الجهاز يندرج في قائمة افضل لابتوب.
  • التخزين:
    يتميز لاب توب اسوس زين بوك بوحدتي تخزين 256 جيجا بايت وهناك نسخة أخرى حصلت على ذاكرة تخزين 1 تيرا بايت SSD.
  • التصميم:
    تصميم Asus zenbook 13 هو بالتأكيد أحد مميزاته البارزة، حيث أن الجهاز يتمتع بسمك 0.55 بوصة فقط ولذلك يعد هذا الجهاز خفيف الوزن للغاية وهى إحدى المميزات الرائعة حقاً حيث تمكن من رفع لوحة المفاتيح نحوك بينما تقوم بتمديد الشاشة بالكامل مما يجعل الكتابة أثناء العمل أكثر امتاعاً وسهلة للغاية وهذا ما جعله يتمتع بصفة افضل وارخص لاب توب لعام 2022 ولذلك تم وضعه في قائمة افضل لابتوب.
  • عمر البطارية:
    يحتوي هذا الجهاز على بطارية من أفضل البطاريات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة في Ultrabook الذي لم يكن يعمل بشريحة ARM وحتى ذلك الحين تفوق Zenbook 13 على جهاز (Macbook Air (M1 واستمر أثناء الاختبار لمده دامت لـ 11 ساعة و 15 دقيقة في الاختبار الذي خضع له هذا الجهاز العملاق.
  • الأداء:
    يحتوى هذا الجهاز على وحدة المعالجة المركزية AMD التي تفوق في تعدد المهام والحل الأوسط هو أن الرسوم لا تعمل تماماً مثل أجهزة ultrabook الأخرى في الويندوز في هذه القائمة والتي تحتوى على مكونات intel لن يحدث هذا عادةً فرقاً كبيراً الا اذا كنت تقوم بعمل مكثف من الناحية الرسومية وهذا ما يجعله افضل انواع اللاب توب لعام 2022.

ما هي عيوب لاب توب Asus ZenBook 13 للأعمال؟

  • مكبر الصوت:
    يشمل هذا اللاب مكبر صوت ضعيف نسبياً وهذا من أكبر عيوب جهاز اسوس.
  • عرض سطوع الشاشة :
    عرض سطوع الشاشة في هذا الجهاز ليس جيد بما يكفي حيث أن الشاشة بحجم 13.3 أنش، من نوع أولد ولكن ليس هذا المثير للأهتمام فدعنا نخبرك أن شاشة الجهاز تتمتع بدرجة سطوع 400 درجة، كما أن الشاشة تعمل بدقة Full HD.
  • منفذ السماعة:
    لا يحتوي الجهاز على منفذ سماعة رأس وهذا يعد من أهم العيوب المتواجدة في افضل لابتوب عملي لعام 2022 من اسوس.

اقرأ أيضًا: احصل على احدث الهواتف الذكية من مختلف الماركات

2. لاب توب Lenovo ThinkPad X1 Yoga Gen 6

افضل انواع اللاب توب

جهاز لينوفو ثينك باد Lenovo ThinkPad X1 Yoga Gen 6 هو واحد من عمالقة أجهزة اللاب توب حيث أنه قد حصل على معالج من نوع أنتل tiger lake الجيل الحادي عشر بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع iris Xe، حصل جهاز لينوفو على شهادة intel evo ومن هنا نستطيع أن نقول انه افضل لابتوب عملي لعام 2022 وخضع للكثير من الاختبارات.

منحت شركة لينوفو الجهاز شاشة رائعة تتمتع بدقتها العالية وسطوعها الكبير، كما أن الشركة قامت بمنح الجهاز بطارية عملاقة تستطيع العمل لفترات طويلة جداً ولذلك فإن الجهاز يُعد افضل لابتوب لعام 2022.

ما هي مميزات لاب توب لينوفو ثينك باد؟

أفضل انواع اللابتوب

يٌعد لاب توب لينوفو ثينك افضل لابتوب لعام 2022، وذلك بناء على المواصفات التي يوفرها هذا الجهاز والتي سنقوم بتوضيحها:

  • التصميم:
    هذا الكمبيوتر المحمول تم تصميمه ليناسب الأعمال مما يعنى أنه من الطبيعي أن نتجاوز مظهره فهو ليس مثل باقي أجهزة Ultrabook التي تضمها هذه الصفحة بعد غض النظر عن هذا الشيء، يتألق تصميم هذا الجهاز بداية من هيكلة خفيف الوزن وحجمه المريح الذي لا يتخطى 135 جرام فقط مما جعله خفيف الوزن للغاية ولا داعي للقلق حيال أخذ الجهاز معك من مكان إلى أخر.
  • الشاشة:

حصل الجهاز على شاشة أكثر من كونها رائعة بنسبة 6:10 والتي تعمل بجودة 1200×1920 كما ان الشاشة تتمتع بسطوع 400 شمعة، شاشة الجهاز من نوع أبس التي تتميز بكونها شاشة لمس وهذا ما ساعد جهاز لينوفو ثينك باد على أن يكون افضل وارخص لاب توب لعام 2022.

  • الأداء:
    ما تخسره في مقدمة التصميم مع هذا اللاب ستستعيده متوفر لك في الأداء بل أنه يتفوق على المنافسين الاخرين مثل جهاز Dell XPS 13 فقط تفوق عليه جهاز لينوفو في المعايير وفي الاختبارات أيضاً وهذا ما يجعله من افضل لابتوب لعام 2022.
  • عمر البطارية:
    يحتوى لاب توب لينوفو ثينك باد على أفضل البطاريات التي يُمكن الحصول عليها حيث في اختبار الفيديو استطاعت البطارية الصمود لمدة 10 ساعات و 39 دقيقة مما يعنى أن عمر البطارية طويل جداً طالما أنك حريص بشأن سطوع الشاشة واستخدام خطة طاقة متوازنة في الـويندوز وتعد هذه من افضل مواصفات لاب توب.
  •  وحدة المعالجة المركزية:
    استطاع جهاز ا لينوفو ثينك باد أن يضم الى مميزاته انه يحتوى على وحدة المعالجة المركزية الجيل الحادي عشر Intel Core i5 – i7.
  • التخزين:
    يصل ذاكر التخزين في جهاز Lenovo ThinkPad X1 Yoga Gen 6 الى 2 تيرا بايت كما أن نوع الهارد ديسك ssd ولذلك يعد هذا الجهاز افضل لابتوب عملي لعام 2022.
  • ذاكرة التخزين العشوائي:
    استطاع هذا الجهاز أن يحتوى على 8 جيجابايت – 32 جيجابايت Ram.
  • الرسومات:
    Intel Iris Xe Graphics.

ما هي عيوب لاب توب لينوفو ثينك باد؟

  • تم تصميم جهاز الكمبيوتر المحمول هذا للأعمال مما يعنى أنه من الطبيعي ألا يبدو مذهلاً مثل بعض أجهزة ultrabooks التي تعمل بنظام windows وهذا يعد من عيوب لاب توب لينوفو بالنسبة للعديد من المستخدمين لكنه يُعد من افضل لابتوب لعام 2022.

3. لاب توب HP Spectre x360

افضل لابتوب عملي

يعد جهاز الكمبيوتر المحمول اتش بى اسبيكتر HP Spectre x360 من افضل اجهزة اللاب توب ماركة HP حيث يأتي الجهاز مع معالجات من نوع Intel Core من الجيل الحادي عشر والتي تتميز بتقديم أداء لائقاً بها، كما ان الجهاز يحتوي على معالج رسوميات من نوع Intel Iris Xe المتكاملة بشكل أفضل، كما أن الجهاز قام بتطويره الى أن أصبح أفضل من أي وقت مضى.

حصل جهاز اللاب توب هذا على أفضل تصميم قد يحصل عليه لاب آخر منافس له فعندما نذكر المواجهة على التصميم فلن يستطيع أي جهاز الوقوف أمام اتش بى اسبيكتر سواء جهاز MacBook Air المتميز وهذا بفضل أنه قد حصل على الكثير من المواصفات الرائعة والتي سنتعرف عليها الآن.

ما هي مميزات لاب توب اتش بى اسبيكتر؟

HP Spectre x360

بناءً على تجربة المستخدمين أتضح أن هذا الجهاز من افضل انواع اللاب توب لعام 2022، والتي سوف نعرضها على النحو التالى:

  • التصميم:
    يتوفر في مجموعات هذا الجهاز المحمول ألوان متعددة حيث أن الشركة قامت بطرح العديد من الموديلات من الهاتف، كما أن الجهاز يتمتع بتصميم معدني المصقول لـ 360 وهذا ما جعله يتمتع بشكل وتصميم رائع، بالإضافة إلى ذلك يتميز جهاز HP Spectre x360 (2022) بأنه خفيف جداً مما ساعد على سهوله حمله إلى مكان خارج المنزل كما أنه ويشعر بالتميز لأنه يحتوى أيضاً على مفصلة شاشة قابلة للانعكاس.
  • عمر البطارية:
    يتميز جهاز لاب توب اتش بى اسبيكتر “HP Spectre x360” بأنه قد حصل على بطارية تعمل بشكل جيد جداً عند مقارنتها بأي جهاز اخر حيث استطاعت العمل لمدة قد وصلت إلى 13 ساعة في اختبار البطارية التي خضعت إليه البطارية أثناء اختبار وتجربة الجهاز، وهو ممتاز جداً بقدر ما يحصل عليه من جهاز Ultrabook هذا الخفيف وهذا ما يرجحه لكي يكون افضل انواع اللاب توب لعام 2022.
  • الأداء:
    يتميز هذا الجهاز بأنه يضم أداء رائع للغاية بالإضافة إلى احتواء الجهاز على أحدث معالج intel كما أن هذا الكمبيوتر المحمول سريع للغاية ويشبه بحد كبير استخدامه مع استخدام جهاز Surface Laptop 4.
  • الشاشة:
    يحتوى الجهاز على شاشة من افضل الشاشات التي قد يحصل عليها جهاز كمبيوتر محمول من نوع ولد بالإضافة إلى أن الشاشة تعمل باللمس 13.3 وبتقنية فائقة الدقة حيث أن دقة الشاشة تصل إلى (1920 × 1080) تستطيع الشاشة الاستدارة بدرجة 360 درجة، يُمكننا القول أيضاً أن الشاشة أنيقة للغاية وقد تبدو انها باهظة الثمن بفضل تصميمها الأنيق كما أن تاتش الشاشة يعمل بشكل رائع وسريع الاستجابة لأوامر المستخدم.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم جهاز لاب توب اتش بى اسبيكتر “HP Spectre x360” إلى أجهزة الجيل الحادى عشر Intel Core i5 – i7 والتي تتمتع بحصولها على أفضل المواصفات التي تساعد على تشغيل كافة البرامج الثقيلة وتساعد المستخدم أيضاً على ممارسة الاستخدام الثقيل دون مواجهة أي مشاكل ولذلك فهو افضل لابتوب لعام 2022.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    حصل جهاز HP Spectre x360 (2022 الرائع على الكثير من المواصفات الرائعة والتي تصلح جميعها للاستخدام الثقيل والتي كان من بينها أنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا رام، يوجد هناك إصدار أخر قد حصل على ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا رام.
  • التخزين:
    يضم جهاز HP Spectre x360 ذاكرة تخزين رائعة للغاية والتي يمكنك تخزين أي شيء خاص بالأعمال أو غيرها دون أي قلق حيث أنها تتمتع بذاكرة تخزين كبير بالإضافة إلى أنه لا داعي للقلق حول حدوث خلل بالهارد لأنه يحتوي على 256 جيجا بايت كما أنه يتوفر أيضاً بـ 2 تيرا بايت SSD حيث أن هارد الـ SSD لا يتلف ولا يحدث به أي عيوب بسهولة وهذ ما جعله من افضل انواع اللاب توب لعام 2022.
  • الرسومات:
    يحتوى جهاز اتش بى اسبيكتور على معالج رسومي Intel Iris Xe Graphics.

ما هي عيوب لاب توب اتش بى اسبيكتر؟

بالرغم من أن الجهاز يحتوى على الكثير من المميزات التي جعلته ينضم الى فئة افضل لابتوب عملي لعام 2022، الا أنه ضم العديد من العيوب التي يمكن التغاضي عنها ولكنها قد تكون مزعجة للكثير من المستخدمين أيضاً والتي سوف تتعرف عليها الآن:

  • صوت عالي:
    يمكن أن يكون صوت مروحة التبريد عالي بعض الشيء ويعد هذا عيب سيء للغاية لأنه سيكون مزعج جداً اثناء العمل، وهذا لا يناسب جهاز ينضم الى فئة الأجهزة التي تحتوى على افضل وارخص لاب توب لعام 2022.
  •  باهظ الثمن:
    يعد جهاز HP Spectre باهظ الثمن عند مقارنة ببعض المنافسين الأخرين نسبهً للفئة السعرية.
  • ارتفاع درجة الحرارة:
    أن الجهاز قد تزداد حرارته عند الاستخدام الثقيل وهذا من أهم العيوب المتواجدة التي قد تسبب الكثير من الأعطال للجهاز كما أن ذلك لا يناسب افضل انواع اللاب توب لعام 2022.

لماذا نقوم بشراء HP Spectre x360؟

لأن جهاز HP Spectre x360 هو من افضل انواع اللاب توب لعام 2022 والذي حصل على تصميم رائع فعند وضعك للجهاز أمامك سيبدو أنه باهظ الثمن كما أن الجهاز يمكن قلب الشاشة الخاصة به الـ 360 درجة والتعامل على كونه جهاز أيباد خفيف الوزن والذي سيتمتع المستخدم من خلال هذا بكل سهولة كما أن الجهاز يحتوي على بطارية ممتازة تعمل لفترات طويلة وهذه الميزة تمكنك من العمل على جهاز الكمبيوتر المحمول خارج المنزل لفترات أطول.

ما هي أسعار افضل لابتوب لعام 2022 ” HP Spectre “؟

  • HP Spectre 2020:
    سعر هذا الجهاز على امازون 1045 دولاراً.
  • HP Spectre 2019:
    سعر الجهاز على أمازون 1499.95 دولاراً.

اقرأ أيضًا: إليكم طريقة معرفة مواصفات اللاب توب والكمبيوتر

4. جهاز لابتوب Dell XPS 13

افضل مواصفات لاب توب

جهاز لابتوب ديل Dell XPS 13 من أفضل أجهزة اللاب توب التي تمنح المستخدم أداء رائع حيث أنه يعمل على تفادي الكثير من الأخطاء التي قد يقوم بها المستخدم وهذا بفضل التحديثات الثانوية التي يخضع إليها الجهاز والتي ساعدته على أن يكون واحد من أفضل أجهزة اللاب توب حول العالم لعام 2022 ولذلك فنحن الآن نقف أمام جهاز رائع للغاية وذلك بفضل أداءه المتميز وشاشته الرائعة بالإضافة إلى كل ذلك فلقد حصل الجهاز على بطارية عملاقة تستطيع العمل لفترات طويلة جداً.

يتميز هذا اللاب الرائع بتفرده بتصميم رائع للغاية حيث تم تصنيعه من مادة الألمنيوم الصلب، يتمتع الجهاز برغم ذلك بوزنه الخفيف الذي يُمكن نقله من مكان إلى أخر دون التفكير في وزن الجهاز ولذلك نستطيع القول بأنه افضل وارخص لاب توب لعام 2022.

ما هي مميزات افضل لابتوب لعام 2022 ” ديل xps 13 “؟

أنواع اللاب توب واسعارها

سنقوم الآن بأخبارك بأفضل مواصفات لاب توب ديل xps 13، وهي:

  • التصميم:
    يعد جهاز Dell XPS 13 المحمول من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول من حيث التصميم حيث أنه من مادة الألومنيوم الصلبة التي تتميز بمتانتها الكبيرة، كما أن الجهاز خفيف الوزن أيضاً ولن يواجه المستخدم أي صعوبة في حمله.
  • عمر البطارية:
    استطاع جهاز Dell XPS 13 أن يضم بطارية تدوم أكثر من 11 ساعة حيث أنها استطاعت الصمود إلى هذه المدة في الاختبار الذى وقع عليه أثناء اختبار أداء الجهاز كما أن بطارية هذا الجهاز استطاعت أن تتفوق على بطاريات الأجهزة الأخرى ولذلك يعد افضل لابتوب عملي لعام 2022.
  • الأداء:
    يحتوي جهاز الكمبيوتر المحمول هذا على أحدث الأجزاء الداخلية من intel كما أنه جهاز سريع للغاية ويمكنك من خلاله توفير الوزن والمال عن طريق اختيار core i5 بدلاً من i7 إذا كنت تريد ذلك وفى كلتا الحالتين فهي أجهزة قوية بما يكفي وتستطيع التعامل مع أي مهمة بكل سهولة وأضاف له ذلك أن يكون افضل وارخص لاب توب لعام 2022.
  • الشاشة:
    يضم جهاز Dell XPS 13 شاشة تبلغ 91.5% من مساحة الشاشة مما يعني أن الشاشة لا تحتوي على إطار محيط على الإطلاق كما أن ماركات dell كانت الأفضل في هذه الميزة، شاشة هذا الإصدار الأخير هي الأفضل على الاطلاق، حيث أنها تتمتع بتصميمها بحجم 13.4 أنش والتي تعمل بجودة FHD +،(1920 × 1200) InfinityEdge Non-Touch Anti-Glare 500-Nit.
  • التخزين:
    يحتوى جهاز Dell XPS 13 على ذاكرة تخزين تصل إلى M.2 PCIe NVMe وهذا الهارد من أفضل المواصفات التي حصل عليها هذا الجهاز.
  • مميزات هارد M.2 PCIe NVMe :
    هو في الأصل جهاز ssd حيث يستخدم رقائق من نوع NAND Flash نفسها حيث أن M.2 هو المعروف بالكثر من المميزات حيث يوفر سرعة الكتابة ويتم الاعتماد على وحدات التخزين هذه في حالة إذا كنت تعمل على برامج المونتاج بشكل يومي حيث توفر لك سرعة كبيرة وكافيه في إنهاء أعمال المونتاج وتوفير الكثير من الوقت الذي قت تحتاج إليه.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    استطاع جهاز Dell XPS 13 أن يضيف إلى المميزات التي تمكن من أن يضمها إليه ذاكرة تخزين عشوائية رائعة فهي تصل الى 32 جيجا رام من نوع LPDDR4x.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم لاب توب ديل xps 13 إلى الجيل الحادى عشر من Intel Core i7-1165G7.
  • الرسومات:
    يحتوى هذا الجهاز على معالج رسومات من نوع Intel Iris Xe Graphics.

ما هي عيوب جهاز Dell XPS 13؟

  • الصوت:
    جودة الصوت التي يحتوي عليها لاب توب ديل xps 13 على ما يرام.
  • السعر:
    هناك أجهزة كمبيوتر محمول أخرى أفضل في السعر وأرخص مقارنة بسعر هذا الجهاز.

لماذا تشتري افضل لابتوب من Dell؟

لأن جهاز Dell XPS 13 هو افضل لابتوب عملي لعام 2022 لأنه يضم أفضل المميزات التي تساعد المصممين في مجال المونتاج حيث أنه يحتوى على M.2 PCIe NVMe والذى يساعد على السرعة وتوفير الوقت للذين يعتمد عملهم على المونتاج بشكل مكثف، كما أن جهاز Dell XPS 13 يتميز بحصوله على تصميم رائع وخفيف جداً مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

ما هي أسعار جهاز لاب توب ديل xps 13؟

يضم موقع أمازون جهاز Dell XPS 13 بسعر 1089.98 دولارً امريكياً.

5. جهاز Surface Laptop 4

مايكروسوفت سيرفيس لابتوب 4

حصل لاب توب مايكروسوفت سيرفيس 4 على الكثير من المواصفات الرائعة والتي تعمل جميعها على تقديم أفضل أداء متوقع حيث أن الجهاز قد حصل على معالج قوي الأداء، يُمكن استخدام اللاب توب من خلاله في الاستخدامات الثقيلة دون مواجهة أي من المشكلات.

حيث أن معالج الجهاز من نوع intel core من الجيل الحادى عشر بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Intel Iris Xe من هنا يُمكننا القول أن هذا الإصدار الحالي من جهاز مايكروسوفت سيرفيس لاب توب 4 قد يكون حصل على أفضل المواصفات التي قد نتخيلها على الإطلاق.

من الواضح أن شركة آبل عندما قامت بإصدار فتاها العملاق ماك بوك عمل هذا على أثار روح المنافسة لدى شركة مايكروسوفت وهي الشركة المنافسة في المرتبة الأولي أمام شركة آبل ولذلك قامت مايكروسوفت بإطلاق جهازها الرائع وهو جهاز Surface Laptop 4 والذي يعد الآن افضل انواع اللاب توب لعام 2022.

حيث أنه يعمل بنظام الويندوز والذي يتمتع بتصممه الفريد والقوي وقد حصل على شاشة من نوع PixelSense التي تتمتع بأدائها الرائع بالإضافة إلى كونها تعمل عن طريق اللمس وهذا ما جعل هذا الجهاز حقاً يتميز في مجال المنافسة.

ما هي مميزات افضل لابتوب لعام 2022 من مايكروسوفت؟

مايكروسوفت سيرفيس لاب توب 4
  • التصميم:
    جهاز Surface Laptop 4 مقاس 13.5 بوصة يتميز بالعديد من المميزات الرائعة للغاية، كما إنه رفيع وخفيف الوزن ويحتوي أيضاً على غلاف أملس من الألومنيوم كما أنه يحتوى على أربع خيارات من الألوان، بالإضافة إلى ذلك يحتوى هذا الجهاز الرائع على لوحة مفاتيح مريحة ورائعة للاستخدام ولذلك فنحن نرشح لك هذا الجهاز لأنه من افضل انواع اللاب توب لعام 2022.
  • البطارية:
    استطاع جهاز Surface Laptop 4 أن يحصل من الشركة المُصنعة له على بطارية تستطيع الصمود إلى 13 ساعة، وهذا يعني أنها تستطيع الصمود أكثر من بطارية جهاز MacBook Air بساعتين ولهذا السبب تم وضع هذا الجهاز في القمة.
  • الأداء:
    هذا الجهاز هو افضل لابتوب لعام 2022 على الاطلاق من حيث الأداء حيث أن الجهاز يتمتع بأداء رائع يُقدمه إلى المستخدم.
  • الشاشة:
    حصل جهازSurface Laptop 4 على شاشة بمقاس 13 بوصة كما أنها تتميز بدقتها الرائعة التي تصل إلى 1،256 × 1،504 مما يعنى أنها فائقة الوضوح وشاشة تعمل أيضاً تتميز بسرعتها الكبيرة فى الاستجابة لأوامر المستخدم عن طريق اللمس أيضاً مما أدى ذلك الى جعله جهازاً مثالياً إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيقات Android داخل Windows 11 ولذلك فنحن نتمنى أن تضيف شركة Apple شاشة باللمس إلى MacBook Air.
  • الرسومات:
    يحتوى هذا الجهاز الرائع على معالج رسومات من نوع Intel Iris Xe / AMD Radeon.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يحتوى جهاز Surface Laptop 4 على ذاكرة وصول عشوائي Ram 8 جيجا رام كما أنه هناك إصدار أخر قد حصل على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 32 جيجا رام وهذا ما يعطيه أفضلية كبيرة.
  • التخزين:
    يحتوى جهاز Surface Laptop 4 على هارد داخلي 256 جيجا بايت والتي يُمكن تزويدها إلى 1 تيرا بايت كما أن الذاكرة الصلبة التي حصل عليها الجاهز من نوع SSD حيث يتمتع الهارد SSD بسرعته الجيدة مع الجهاز.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم جهاز Surface Laptop 4 الى الجيل الحادي عشر Intel Core i5 – i7 / AMD Ryzen 5-7 وهو من افضل انواع اللاب توب لعام 2022.

ما هي عيوب افضل انواع اللاب توب لعام 2022؟

  • أماكن البيع:
    لا يتوفر جهاز Surface Laptop 4 بشكل كافي في منافذ البيع.

ما أسباب شراء مايكروسوفت سيرفيس لاب توب 4؟

حيث أنه افضل لابتوب لعام 2022 لأنه يحتوي على لوحة مفاتيح مريحة تساعد المستخدم على السرعة وتوفير الوقت وبالإضافة الى ذلك يضم الى مميزاته شاشته الرائعة التي تعمل باللمس.

ما هي أسعار افضل لابتوب ” Surface Laptop 4 “؟

يتراوح سعر هذا الجهاز على موقع أمازون إلى 1099 دولاراً أمريكياً.

6. افضل لابتوب MacBook Pro

 لاب ماك بوك برو

قامت شركة آبل بوضح جهاز أخر يثير الجدل بفضل ما حصل عليه من مواصفات رائعة داخل الأسواق وكان ذلك الجهاز هو جهاز MacBook Pro والذي يتمتع بحصوله على الكثير من المميزات حيث أن الجهاز مقاس 14 بوصة والذي تم تصميمه بالكامل للمحترفين الذين يجيدون التعامل مع أجهزة اللاب توب مثل ذلك الأشخاص الذين يعملون بمجالات المونتاج والمصورين ومصممي التطبيقات والمبدعين الفنين في كافة الفنون وغير ذلك من المجالات الآخرى.

قد يكون هذا الجهاز الرائع حلم لدي الكثير من المستخدمين بفضل ما قد حصل عليه حيث أن الجهاز تم تزويده من قبل شركة آبل ببطارية عملاقة تستطيع الصمود لفترة قد تزيد عن 15 ساعة وهذا ما استطاعت البطارية حقاً اثباته في الاختبار التي خضعت إليه حقاً أثناء تجربة أداء الجهاز ولهذا فإن جهاز لاب ماك بوك برو “MacBook Pro” واحد من افضل انواع اللاب توب لعام 2022 أذا لم يكون الأفضل.

ما هى مميزات لاب ماك بوك برو “MacBook Pro”؟

أفضل انواع اللاب توب لعام 2022
  • التصميم:
    تم تغيير شكل لاب ماك بوك برو “MacBook Pro” مقاس 14 بشكل كبير حيث بدء من شاشة 14.2بوصة ولم يتوقف الى ذلك بل متاح أيضاً بحجم 160 بوصة، تمنح الحواف أقل نحافة وهذا ما أعطاه شكل أكثر حداثة لأنها خفيفة الوزن ونحيفة بشكل ملحوظ بالنظر إلى حجم الشاشة والقوة الداخلية من نوع Liquid Retina XDR.
  • البطارية:
    في الاختبار التي خضعت إليه هذه البطارية استطاعت أن تستمر الى ما يزيد عن 15 ساعة أثناء تشغيل الفيديو مع سطوع شاشة بنسبة 50% وهذه ميزة جميلة لأنها تضمن عمر البطارية على مدار اليوم معك كما تتمكن من شحن البطارية من وضع مسطح إلى 50% في 30 دقيقة فقط وهذا ما يجعل هذا الجهاز يستحق أن يأخذ أفضل لاب توب لعام 2022.
  • الشاشة:
    حصل جهاز MacBook Pro على شاشة من نوع liquid Retina XDR مقاس 14 إنش الخاصة بـ MacBook Pro والتي تم تزويدها بتقنية mini-LED المذهلة للغاية وبالنسبة للتكلفة فهي أفضل شاشة يمكن للمستخدم الحصول عليها في جهاز كمبيوتر محمول بهذا السعر الرائع، كما أن نسبة التباين في هذه الشاشة الرائعة تبلغ 1:1000000 بالإضافة إلى دعم التدرج اللوني الواسع p3 ومعدل تحديث الشاشة 120 هرتز.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    يحتوى جهاز MacBook Pro على وحدة معالجة مركزية من نوع Apple M1 Pro 8-core – M1 Max 10-core.
  • الرسومات:
    حصل الجهاز من الشركة على معالج رسوميات مدمجة 14 نواة – 32 نواة GPU.
  • التخزين:
    يحتوى لاب ماك بوك برو “MacBook Pro” على وحدة تخزين تصل إلى 8 تيرابايت.
  • ذاكرة التخزين العشوائي:
    تصل ذاكرة التخزين العشوائي داخل جهاز MacBook Pro افضل لابتوب لعام 2022 إلى 64 جيجابايت.

ما هي عيوب افضل انواع اللاب توب لعام 2022 من آبل؟ 

  • الشاشة:
    قد تكون الشاشة مقاس 14 بوصة صغيرة بعض الشيء.

لماذا تقوم بشراء أفضل انواع اللابتوبات من آبل؟ 

لان هذا الجهاز يحتوى على العديد من المميزات الجميلة التي تعد حلم للكثير من المستخدمين لأنه يتميز بأدائه المميز بالنسبة لأى جهاز أخر وكذلك يعد أفضل شاشة جهاز كمبيوتر محمول.

ما هي أسعار افضل انواع اللاب توب ” MacBook Pro “؟

يضم موقع أمازون جهاز MacBook Pro بسعر 1999 دولاراً أمريكياً.

اقرأ أيضًا: افضل طرق لتعريف الطابعة على الكمبيوتر

7- افضل لابتوب “Google Pixelbook Go”

 Google Pixelbook Go

حصل جهاز جوجل بكسل بوك جو على أفضل المواصفات التي تساعد على جذب المستخدم إليها حيث كان من بين هذه المواصفات بطارية الجهاز والتي استطاعت العمل لمدة 11 ساعة فيما أكثر أثناء الاختبار التي خضعت إليه وهو اختبار يعمل على معرفة أداء البطارية، حصل جهاز جوجل أيضاً على شاشة رائعة للغاية والتي تعمل على عرض الألوان بحياوية كبيرة بالإضافة إلى أن دقة الشاشة عليه جداً.

حصل جهاز Pixel Book Go على الكثير من مواصفات شقيقه السابق وهو جهاز Chromebook وبرغم من ذلك تم عرض جهاز لاب توب Pixel Book Go بتكلفة أقل حتي يناسب السعر كافة المستخدمين.

ما هي مميزات جوجل بكسل بوك افضل انواع اللاب توب؟

 Google Pixelbook Go
  • عمر البطارية:
    في اختبار الفيديو الذي خضعت إليه هذه البطارية استطاعت أن تستمر الى 11 ساعة و 14 دقيقة وستقوم البطارية بالعمل الى فترات أطول في الاستخدام العادي وهذه تعد من أفضل مميزات جهاز الكمبيوتر المحمول كما أنه يُمكن شحن البطارية بمعدل أسرع من ذلك حيث تصل على الشحن لمدة ساعتين من الشحن في خلال 20 دقيقة.
  • الشاشة:
    يستخدم جهاز Pixel Book Go شاشة تعمل باللمس بدقة 1080 بكسل، والتي نجدها تعرض الألوان بالحيوية والدقة التى نريدها ونبحث عنها في أجهزة الكمبيوتر المحمول ضمن النطاق السعري المتطور كما أن يصل مقاس الشاشة إلى 13.3 بوصة.
  • التصميم:
    تم تصميم جهاز الكمبيوتر المحمول Pixel Book Go ليكون نحيفاً الى حد ما وخفيفاً بحجم 0.5 بوصة فقط ويصل وزنه إلى 2.3 رطل كما أنه متوفر لونين من هذا الجهاز الرائع وهو اللون الأسود والوردي.
  • الأداء:
    يتميز جهاز جول the go ببعض المواصفات الرائعة والتي تضمن أن chrome os يعمل بشكل إيجابي على هذا الجهاز ويضع أدائه على قدم المساواة مع العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام windows وأجهزة mac book الأغلى ثمناً التي تنتشر بشكل كبير على بقية هذه الصفحة فاذا كنت تبحث عن جهاز Chromebook النهائي فإن Pixel Book Go هو الأفضل.
  • التخزين:
    يحتوى جهاز Pixel Book Go المحمول على وحدة تخزين 128 جيجا بايت ويقبل أن يحمل ذاكرة تخزين تصل إلى 256 جيجا بايت emmc.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يحتوي هذا الجهاز المحمول على رام 8 جيجابايت والتي قد تصل أيضاً إلى 16 جيجابايت.
  • الرسومات:
    يحتوى هذا الجهاز الذى يعد من افضل انواع اللاب توب لعام 2022 على معالج رسومي Intel HD Graphics 615. 
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم جهاز جوجل بكسل بوك “Google Pixelbook Go” الى Intel Core m3 – Intel Core i7.

ما هي عيوب Google Pixel Book Go افضل لابتوب لعام 2022؟

  • تسعير الجهاز:
    ارتفع تسعير الجهاز في منتصف العام إلى فئة سعرية أعلى.
  • تسجيل الدخول البيومترية:
    لا يستطيع جهاز Pixel Book Go تسجيل الدخول البيومترية.

لماذا تقوم بشراء جهاز Google Pixelbook Go؟

لأن هذا الجهاز يحتوى على عمر بطارية عالى جداً بالاضافة الى لوحة مفاتيح مريحة ولا يصدر عنها أي صوت (صامتة).

ما هي أسعار افضل انواع اللاب توب من جوجل لعام 2022؟

قام موقع أمازون بتوفير هذا الجهاز بسعر 642.13 دولاراً أمريكياً.

8- أفضل انواع اللابتوبات ” Razer Blade 14 “

 ريزر بليد 14

نقف الآن أمام واحد من أفضل أنواع اللاب توب والتي تتميز بكونها عملية ورخيصة تناسب كافة المستخدمين كما أن الجهاز يتمتع بوزنه الخفيف جداً وتصميمه الرائع الذي عمل على جذب الكثير من المستخدمين إليه حيث انه حصل على هيكل قوي يساعده على عدم تعرضه للتلف ومن هنا نستطيع القول بأنه أفضل لاب توب عملي ورخيص،

حصل الجهاز على بطارية قوية للغاية تسطيع العمل لفترات طويلة جداً، فالبطارية استطاعت الصمود في الاختبار الذي خضعت إليه عند تجربتها لمدة 6 ساعات ونصف.

ما هى مميزات افضل انواع اللاب توب ” Razer Blade 14 “؟

 ريزر بليد 14
  • البطارية:
    استطاعت بطارية ريزر بليد 14 أن تستمر لمدة 6 ساعات و 31 دقيقة أثناء الاختبار التى خضعت إليه، ولا تعد هذه المدة قليلة مقارنة بامكانية هذا الجهاز الرائع المصمم للألعاب.
  • التصميم:
    تم تصميم جهاز ريزر بليد 14 الرائع من الألومنيوم الأسود الذي منحه شكل وتصميم رائع بالإضافة إلى أن هيكل الجهاز رائع للغاية، قامت الشركة أيضاً بتصميم الجهاز نحيف وخفيف في الوزن وهذا ما أعطاه الأفضلية لمستخدمي الألعاب الذين يريدون العب خارج المنزل أو في أي مكان.
  • الشاشة:
    من افضل مواصفات الجهاز هي شاشته التي تتمتع بمعدل تحديث 165 هرتز بالإضافة إلى أنها تعمل بدقة 1440 ميجا بيكسل وهذا ما جعل الجهاز يستطيع التعامل مع أي إصدار من نسخة الويندوز.
  • الأداء:
    ظهر ريزر بليد 14 بمكونات متطورة، كما أنه يحتوى على معالج قوي من نوع AMD Ryzen 9 5900HX الرائع بالإضافة إلى حصوله أيضاً على معالج رسومات من نوع RTX 3080 وهذا يعنى أنك ستكون قادراً على لعب أي لعبة تريدها بكل أي كانت جودتها لذلك فهو يُعد أفضل كمبيوتر محمول للألعاب يمكنك شراءه في عام 2022 لكن تكلفة هذا الجهاز عالية جداً.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يحتوي جهاز ريزر بليد 14 على ذاكرة عشوائية 16 جيجا رام.
  • الرسومات:
    حصل اللاب توب المحمول على معالج رسومات من نوع NVIDIA GeForce RTX 3060 – RTX 3080.
  • ذاكرة التخزين:
    يحتوى ريزر بليد 14 المحمول على ذاكرة تخزين 1 تيرا بايت من نوع هارد ssd والذي يتميز بسرعته الكبيرة.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    يندرج جهاز رازر بليد 14 المحمول من فئة AMD Ryzen 9 5900HX.

ما هي عيوب جهاز ريزر بليد 14 افضل لابتوب لعام 2022؟

  • السعر:
    يعد جهاز رازر بليد 14 غالى جداً مقارنة بأدائه.
  • القوة:
    لا يعد جهاز رازر بليد 14 اقوى كمبيوتر محمول للألعاب فليس هو الجهاز الذي يتصدر القمة.

لماذا تشتري جهاز رازر بليد 14؟

لأن هذا الجهاز رازر بليد 14 تم تصميمه بشكل رائع يناسب مستخدمي الألعاب الذين يبحثون عن جهاز خفيف يناسب الاستخدام خارج المنزل ولذلك تم صنع هذا الجهاز من هيكل مقوى من الألومنيوم الأسود والذى يتميز أيضاً بالنحافة وخفة الوزن.

ما هى أسعار افضل انواع اللاب توب ” Razer Blade 14 “؟


قام موقع أمازون برفع جهاز Razer Blade 14 بتكلفة $2,199.99.

9. افضل انواع اللاب توب ” LG Gram 17 “

 LG Gram 17

عزيزي المستخدم إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول يحتوى على شاشة كبيرة فنحن نرشح لك هذا الجهاز لأنه يعد مناسب لك، حيث يتميز بتصميمه الخفيف جداً وبشكل لا يصدق، كما أن هذا الكمبيوتر المحمول أتى مُزود ببعض من أفضل تقنيات الهاتف المحمول كما أنه يحتوى على معالج من الجيل الحادى عشر ورسومات Iris Xe بالإضافة إلى منفذ Thunderbolt 4 USB-C.

بالإضافة الى أن الجهاز يحتوي على 16 جيجا بايت Ram ومحرك أقراص الحالة الصلبة السريعة فجهاز LG Gram 17 رائع جداً للأعمال اليومية.

ما هى مميزات افضل لابتوب لعام 2022 ” LG Gram 17 “؟

 LG Gram 17
  • البطارية:
    عند وضع هذه البطارية تحت الاختبار استطاعت الاستمرار في العمل لمدة 12 ساعة على الرغم من امتلاك هذا الجهاز المحمول لشاشة كبيرة جداً وتتمتع بمعدل سطوع عالي وبدقة كبيرة أيضاً.
  • الشاشة:
    يمتلك جهاز LG Gram 17 المحمول شاشة بحجم17 إنش تجعل الكمبيوتر المحمول أقل قابلية للحمل ولكن لهذا الحجم فوائد أخرى كثيرة، كما أن الدقة تبلغ 2560 × 1600 بكسل عالية بما يكفي مما أعطاها أفضلية وجعلها مميزة جداً لمشاهدة الفيديو أو العمل على مستندات أو صور.
  • الأداء:
    ظهر جهاز LG Gram 17 بمعالج رسومي ومعالج من الجيل الحادي عشر من شركة intel، كما أن الجهاز قادر على تحقيق الاستخدام الأمثل للشاشة الأكبر باستخدام قدر هائل من القوة العالية للغاية حتى التطبيقات الثقيلة مثل برامج تحرير الصور والفيديو وبرامج المونتاج أيضاً يجعلك تعمل معها بكل سهولة.
  • التصميم:
    يحتوى جهاز LG Gram 17 على مدى ضوء رائع وهذا أكثر ما يميز هذا الكمبيوتر المحمول، كما أنه لا يعد أخف جهاز محمول من حيث الوزن ولكنه أقل وزناً بمقدار 50% من بعض المنافسين مثل Gigabyte Aero 17 كما أن هذا الجهاز الرائع استطاع تقليل الوزن دون التقليل من جودة البناء فالهيكل مصنوع من المعدن بالكامل.
  • الرسومات:
    يعد هذا الجهاز من افضل انواع اللاب توب لعام 2022 حيث أنه يحتوى على معالج رسومي من نوع انتل Iris Xe Graphics.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    حصل هذا الجهاز الرائع على ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجا رام من نوع LPDDR4X والتي تتميز بسرعتها العالية جداً وقدرتها على التعامل مع البرامج الثقيلة.
  • التخزين:
    يحتوى جهاز LG Gram 17 على ذاكرة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت من نوع ذاكرة صلبة NVMe SSD.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم جهاز LG Gram 17 الى فئة الجيل الحادى عشر Intel Core i7

ما هى عيوب LG Gram 17 افضل انواع اللاب توب 2022؟

بالرغم من أن الجهاز يحتوى على العديد من المميزات الرائعة إلا أن الجهاز قد واجه العديد من السرعة أثناء تصميمه مما أدى الى التراجع فى الأداء مما أدى الى فقدان تقدمه كافضل انواع اللاب توب لعام 2022:

  • التصميم:
    يقوم المستخدم بدفع نسبة علاوة على تصميم جهاز LG Gram 17.
  • الشاشة:
    يتميز هذا الجهاز الرائع بحجم شاشة كبير ولكنه يخضع لوهج الشاشة.

لماذا تشتري أفضل انواع اللابتوبات لعام 2022 ” LG Gram 17 “؟

استطاع جهاز LG Gram 17 أن يحتوي على بطارية ممتازة جداً بالإضافة إلى شاشة كبيرة الحجم عالية الجودة.

ما هي أسعار جهاز LG Gram 17 افضل لابتوب لعام 2022؟

قام موقع أمازون بنشر جهاز LG Gram 17 بسعر 1.496.99 دولاراً أمريكياً.

10. أفضل لاب توب عملي ” Acer Swift 3 AMD “

 أيسر سويفت 3

لاب أيسر سويفت 3 هو من أفضل الأجهزة التي تتمتع بادئها العالي وقدرتها الكبيرة في منح المستخدم أفضل أداء مُمكن وبرغم ذلك يتميز الجهاز بسعره المنخفض الذي يناسب الكثير من المستخدمين الذين يريدون الحصول على جهاز جيد الأداء، برغم سعره الجهاز الا انه قد حصل على هيكل قوي جداً مصنوع من مادة الألومنيوم والذي منح اللاب المحمول هذا قدر كبير في مواجهة التلف.

ما هى مميزات أيسر سويفت 3 أفضل لاب توب عملي ورخيص؟

 أيسر سويفت 3
  • البطارية:
    استطاعت هذه البطارية العمل لمدة 7 ساعات و 6 دقائق عندما خضعت للاختبار التجريبي لها ولذا تعد من الفئة المتوسطة التي قدمتها شركة acer لكى تصل الى سعر منخفض يناسب أكبر قدر مُمكن من المستخدمين.
  • الشاشة:
    يتميز جهاز acer باحتوائه على شاشة بمقاس 14 بوصة والتي تتمتع بقدرتها العالية التي تصل إلى 1920 × 1080 ليست عالية الدقة ولكنها مازالت تبدو رائعة بالرغم من أنها تفقد الدقة الكافية التي تمنح المستخدم وضوح أكثر وأداء أروع.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم جهاز Acer Swift 3 AMD إلى نوع AMD Ryzen 7 4700U.
  • كارت الشاشة:
    يحتوى جهاز أيسر سويفت 3 على كارت شاشة من نوع نفديا GeForce MX150 أو انتل HD Graphics 620 أو AMD Radeon Vega 8 لذلك صنف بأنه أفضل لاب توب عملي ورخيص.
  • الأداء:
    يقترب جهاز acer من حيث الأداء إلى جهاز ميكروسوفت Laptop بشكل مدهش كما أن جهاز Microsoft Surface Laptop أعلى منه في التكلفة وبفرق كبير جداً وبرغم ذلك فإن الجهازان متشابهان بشكل ملفت للنظر وهذا ما دفع الكثير من المستخدمين إلى التوجه ناحية جهاز أيسر سويفت 3 بشكل أكبر.
  • التصميم:
    مازال يقدم acer بديلاً رائعاً لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام windows، مجموعة مختارة من مكونات Intel أو AMD ولكنه يأتي بسعر أقل وهو 700 دولاراً امريكياً كنت أعتقد أن السبب سيكون جودة البناء ولكن مازال acer يستطيع ابهارنا بهيكله الرائع.
  • التخزين:
    يحتوى جهاز أيسر سويفت 3 على ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت – 1 تيرا بايت أتش دي دي ، 16 جيجا بايت إنتل أو بتان ميموري ولذلك تم وضع الجهاز فى فئة أفضل لاب توب عملي ورخيص.

ما هى عيوب أفضل لاب توب ” أيسر سويفت 3 “؟

يعد جهاز Acer Swift 3 AMD بسيط جداً مقارنة بمواصفات بالأجهزة الأخرى المذكورة في هذه القائمة وهذا بسبب فرق السعر .

لماذا تشتري جهاز Acer Swift 3 AMD؟

لأن هذا الجهاز يحتوى على لوحة مفاتيح رائعة تساعد المستخدمين على سرعة العمل عليها وتوفير الوقت كما أن ادائها ممتاز.

ما هو سعر جهاز Acer Swift 3 AMD؟ 

قام موقع أمازون برفع هذا الجهاز على صفحته بسعر 668 دولاراً امريكياً.

اقرأ أيضًا: تعرف على اقوى وافضل لاب توب للالعاب

11. افضل وارخص لاب توب ” Asus TUF Dash F15 “

 Asus TUF Dash F15

فرض جهاز اسوس داش “Asus TUF Dash F15” نفسه في قائمة أفضل اللابات لهذا العام خاصة إذا كان المستخدم يبحث عن جهاز يُمكنه ممارسة أحدث الألعاب من خلاله، كما أن هذا الجهاز يتمتع بهيكل تم بناءه بجودة عالية وممتازة وبطارية اكثر من رائعة تستطيع الصمود لفترات طويلة جداً مما يساعدك على إتمام كافة أعمالك خارج المنزل، كما أن الجهاز يتميز أيضاً بكونه نحيف وخفيف جداً مما يساعد المستخدم على حملة دون الشعور بالتعب.

ما هي مميزات Asus TUF Dash F15؟

 جهاز اسوس داش
  • البطارية:
    مر 8 ساعات على هذه البطارية أثناء إخضاعها للاختبار الذي وقع عليها وتعد هذه ميزة جيدة لـ Asus TUF Dash F15 نسبة لجهاز محمول مخصص للألعاب وبسعر رمزي للغاية.
  • الشاشة:
    يمتلك اسوس داش “Asus TUF Dash F15” على شاشة تتمتع بحجم 15 بوصة وقد تصل إلى 15.6 بوصة بالإضافة إلى كونها تعمل بدقة 1080p IPS 240هرتز كما أن الشاشة تتمتع أيضاً بكونها مضادة للتوهج ومعدل تحديثها 165 هرتز مع تقنية Adaptive Sync مما جعلها رائعة حقاً للألعاب وتمنح اللاعب جودة عالية من المشاهدة وعرض الصورة.
  • التصميم:
    يحتوى جهاز F15 على هيكل رائع يتميز بكونه نحيف وخفيف بشكل مثير وتعد هذه الميزة من أفضل المميزات التي يبحث عنها مستخدمي الألعاب ليتمكنوا من اللعب خارج المنزل بكل سهولة وهذا ما جعل الجهاز أفضل لاب توب عملي ورخيص.
  • الأداء:
    يتميز في هذا الجهاز أدائه الرائع لأنه من إصدار نفديا GeForce RTX 2070 و أنتل Core i7.
  • وحدة التخزين المركزية:
    يضم جهاز Asus TUF Dash F15 وحدة تخزين مركزية من نوع Intel Core i7-11375H.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يحتوى جهاز اسوس على ذاكرة تخزين عشوائي تصل إلى 16 جيجارام من نوع DDR4-3200 والتي تعمل على منح المستخدم أداء أفضل أثناء ممارسة الألعاب.
  • الرسومات:
    يحتوى هذا الجهاز على معالج رسوميات من نوع NVIDIA GeForce RTX 3070 وهو معالج رسومي قوي.

ما هى عيوب جهاز اسوس داش “Asus TUF Dash F15″؟

لا يحتوي هذا الجهاز على كاميرا ويب اطلاقاً وأيضاً لا يمكنك تغيير اضاءة لوحة المفاتيح.

لماذا تقوم بشراء جهاز Asus TUF Dash F15 ؟

لان هذا الجهاز رائع للغاية ويحتوي افضل وارخص لاب توب لعام 2022 على بطارية ذات عمر طويل جداً كما أن الجهاز مصمم ليناسب الألعاب القوية.

ما هو سعر جهاز Asus TUF Dash F15؟ 

قام موقع أمازون بعرض سعر هذا الجهاز على موقعه الخاص بسعر 1579 دولاراً أمريكياً.

12. افضل لابتوب ” HP Envy x360 13

HP Envy x360 13

استطاع جهاز اتش بي انفي أن يثبت للمستخدم إمكانية التمتع بجهاز كمبيوتر محمول يحمل مظهر جديد دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال مقابل هذا مثل الأجهزة المنافسة له، كما أن الجهاز لا يتم تقليل أي شيء منه من حيث الجودة بل يحتوى الجهاز على هيكل جميل يتميز بكونه خفيف الوزن ونحيف أيضاً.

ما هى مميزات جهاز اتش بي انفي افضل وارخص لاب توب لعام 2022؟

HP Envy x360 13
  • البطارية:
    استمرت هذه البطارية في العمل لمدة 8 ساعات و 30 دقيقة وهو أمر ممتاز جداً عند النظر الى نحافة وخفية هذا الهيكل الذي يتمتع به هذا الجهاز ولذلك فإن هذا اللاب الرائع يناسب المستخدم في الكثير من الأعمال الثقيلة التي تعد عقبة أمام الكثير من الأجهزة الأخرى.
  • الشاشة:
    يحتوي جهاز HP Envy x360 على شاشة بحجم 13 بوصة تم تصميمها بحواف صغيرة تشبه إلى حد كبير لاب توب ديل أكس بي أس 13 Dell XPS 13 والتي منحت هذا الكمبيوتر المحمول شكل جديد ورائع للغاية كما أن الشاشة تتميز بدقة العالية التي تصل إلى 1080 بكسل قد تكون ليست بدقة عالية جداً ولكنها شاشة تتمتع بحصولها على خاصية اللمس مما يجعلها رائعة في استخدام تطبيقات ويندوز 11 بالإضافة إلى أنها تساعد المُستخدم في الإنتهاء من الأعمال بشكل سريع للغاية.
  • التصميم:
    يتميز جهاز اتش بي انفي بالجسم النحيل وخفيفة الوزن وهذا ما أعطاه الأفضلية فى سهولة نقله من مكان إلى مكان آخر بكل سهولة.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    ينضم جهاز Dell XPS 13 الرائع إلى فئة AMD Ryzen 5 4500U.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يتميز جهاز AMD Ryzen 5 4500U باحتوائه على ذاكرةوصول العشوائي بمقدار 8 جيجابايت من الرام.
  • الرسومات:
    يحتوي هذا الجهاز المحمول على معالج رسوميات من نوع Radeon.
  • التخزين:
    يتميز جهاز الكمبيوتر هذا باحتوائه على ذاكرة تخزين داخلية بمقدار 256 جيجا بايت وقد تصل إلى 1 تيرا بايت من نوع قرص صلب SSD الذي يتمتع بسرعته العالية.
  • الأداء:
    استطاع هذا الجهاز الرائع أن يزود بعض المكونات الرائعة مثل وحدة معالجة مركزية من نوع AMD Ryzen 5 كما أنه حصل أيضاً على معالج رسومات من نوع Radeon مدمجة وهذا ما منحك سرعة التنقل من متصفح إلى أخر ومن مجلد إلى أخر بكل سهولة ولذلك فهو افضل وارخص لاب توب لعام 2022.

ما هى عيوب جهاز HP Envy x360 13؟

  • منافذ Usb:
    لا يحتوي هذا الجهاز على منفذ usb الخاص بأجهزة انتل لأنه لا يعمل بوحدة المعالجة المركزية AMD والتى تعنى وجود 3 منافذ.
  • كاميرا IR:
    للأسف لا يحتوي جهاز اتش بي انفي 13 على كاميرا IR وهذا قد يكون شيء مزعج للكثير من المستخدمين بشأن هذا الجهاز.
  • الوزن:
    يعد هذا الجهاز أكثر سمكاً وأثقل من حيث الوزن مقارنة بالأجهزة الأخرى مما قد يسبب التعب للمستخدم أثناء التنقل بهذا الكمبيوتر المحمول.

ما الذي يميز هذا الجهاز دون الاجهزة الاخرى؟

يستطيع هذا الجهاز شحن بطاريته في مدة قليلة لان الشاحن رائع جداً، كما انه قد حصل على معالج قوي للغاية يمنح المستخدم أداء رائع أثناء استخدام الجهاز.

ما هو سعر جهاز HP Envy x360 13؟

قام موقع أمازون بعرض هذا الجهاز بسعر 889.90 دولاراً أمريكياً.

13. لاب توب ” Lenovo IdeaPad Duet Chromebook “

Lenovo IdeaPad Duet Chromebook

استطاع جهاز Lenovo IdeaPad Duet Chromebook أن يظهر مدى جودة أجهزة كروم بوك الحديثة بالإضافة إلى أنه قام بتوضيح الكفاءة التي قد يمنحها الجهاز للمستخدم أثناء الاستخدام، حيث يمكنك من خلاله استخدامه ككمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحى، كما أن الجهاز مدعم ببعض المواصفات الرائعة على الرغم من سعره المنخفض للغاية وهذا لجذب أكبر عدد من المشترين واستطاعة المنافسة مع الشركات الأخرى العملاقة.

بفضل السعر الذي تم منحة للجهاز السعر كان لابد من تقديم العديد من التضحيات بطبيعة الحال لذلك تم تنفيذ لوحة المفاتيح صغيرة جداً مما جعلها صعبة الاستخدام في الكتابة بسرعة كبيرة، كما أن لوحة التتبع ليست موثقة ولم تتوقف التضحية في هذا الجهاز الى هنا فقط بل أن شاحن الجهاز وسماعات الرأس يشتركان في مدخل واحد ولكنه قام بالحصول على بطارية كبيرة والتي تعمل بشكل مذهل على جذب المستخدمين إليه.

ما هى مميزات جهاز لينوفو ايديا باد افضل وارخص لاب توب لعام 2022؟

Lenovo IdeaPad Duet Chromebook
  • البطارية:
    تتمتع بطارية هذا الجهاز بعمرها الطويل فى العمل حيث استطاعت العمل لفترات كبيرة دامت 22 ساعة اُُثناء الاختبار التي خدعت إليه البطارية، ولذلك فهي تُمكن المستخدمين من العمل لفترات أطول وتعد هذه ميزة رائعة للمستخدم حيث يُمكنه استخدام الجهاز خارج المنزل بكل بسطة ويُسر.
  • الشاشة:
    تتمتع هذه الشاشة بحصولها على خاصية اللمس كما أنها بحجم 10.1 أنش وتعمل بدقة 1080 بكسل ولذلك فهي تعمل على التوفير في عمر البطارية حيث أنها بدرجة سطوع 400 درجة وهذا يعمل على توفير طاقة البطارية قدر المستطاع.
  • الأداء:
    من الواضح من هذا السعر أنك لن تحصل على جهاز قوي ولكنك ستحصل على جهاز للاستخدام اليومي لتصفح على المواقع الالكترونية أو مشاهدة اليوتيوب ويمكنك تحرير الصور والفيديوهات من خلال هذا الجهاز بسهولة.
  • التصميم:
    استطاع هذا الجهاز أن يبهر المستخدم من حيث هل هو جهاز كروم بوم أم أنه جهاز لوحي؟ ولم يستطيع المستخدم الإجابة على هذا السؤال لأنه هذا الجهاز يقدم شكلين في جهاز واحد هذا حقاً كما قلنا جهازين في جهاز واحد بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تعدد استخدامات نظام التشغيل هذا كما يُمكنك إرجاعه للخلف للعمل على أنه جهاز لوحي لذلك لا داعب للخوف من ناحية اخذ الجهاز معك خارج المنزل فالجهاز خفيف للغاية يُمكنك حمله بيد واحدة.
  • التخزين:
    يحتوي هذا الجهاز الرائع على وحدة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت من نوع emmc وهذا النوع رائع جداً من الأقراص الصلبة التي تتميز بأدائها الرائع.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    منحت الشركة الجهاز معالج من نوع ميديا تيك هيليو p60t وهو معالج قوي للغاية ويمكنك فتح أكثر من مُجلد وأكثر من تطبيق في وقت واحد دون الشعور بثقل في أداء الجهاز.
  • الذاكرة العشوائية :
    يحتوى جهاز Lenovo IdeaPad Duet Chromebook على وحدة تخزين عشوائية 4 جيجا رام من نوع LPDDR4X وهي التي تتمتع بسرعتها العالية في التنقل من مكان لأخر على سطح الجهاز.
  • الرسومات:
    حصل الجهاز على معالج رسوميات من نوع ARM G72 MP3 800GHz.

ما هى عيوب Lenovo IdeaPad Duet Chromebook؟

  • لوحة المفاتيح:
    يحتوي هذا الجهاز على لوحة مفاتيح صغيرة كما أن لوحة التتبع صعبة.
  • المنفذ:
    لا يحتوي جهاز Lenovo IdeaPad Duet Chromebook على عدد كافى من المنافذ بل يتشارك الشاحن وسماعات الرأس فى منفذ واحد.

ما هو الدافع لشراء جهاز لينوفو ايديا باد؟

يتمتع جهاز Lenovo IdeaPad Duet Chromebook بالعديد من الخصائص منها أنه يتمتع بكونة خفيف الوزن ويمكن حمله فى اى مكان خارج المنزل بكل سهولة كما أن الجهاز يحتوي على بطارية طويلة جدا فى العمر وهذا أيضا يمكنك من العمل على هذا الجهاز الرائع لمدة طويلة خارج المنزل.

ما هو سعر جهاز Lenovo IdeaPad Duet Chromebook؟

قام موقع أمازون بعرض هذا الجهاز على الصفحة التابعة له بسعر 276.04 دولاراً امريكياً.

14. افضل انواع اللاب توب ” Apple MacBook Air M1 “

ابل ماك بوك اير

جهاز Apple MacBook Air M1 ليس فقط أفضل جهاز قامت شركة آبل بتنفيذه بل هو أفضل جهاز كمبيوتر محمول موجود حتي الآن ويعد ذلك الفضل إلى منح شركة آبل الجهاز معالج من نوع Apple M1 الثورية المستندة إلى ARM والتي تعمل على نظام تشغيل MacBook Air الجديد.

بالرغم من كافة هذه المواصفات الرائعة إلى أن الشركة منحت فتاها الكثير من الأهتمام حيث حصل الجهاز أيضاً على تصميم خفيف للغاية مع هيكل رفيع يُمكن المستخدم حمله بكل بساطة ويُسر، حصل الجهاز أيضاً على بطارية عملاقة تستطيع العمل لفترات كبيرة جداً وهذا ما منح المستخدم الشعور بالرضاء حول شرائه هذا الجهاز الرائع لذلك يُمكننا القول بأنه افضل لابتوب لعام 2022.

ما هى مميزات جهاز “Apple MacBook Air M1″؟

Apple MacBook Air M1
  • التصميم:
    عندما نتكلم عن مميزات هذا الجهاز يجب ذكر أولاً التصميم الذى انفردت بها أجهزة أبل من الخارج حيث يتمتع هذا الجهاز بتصميم MacBook Air الكلاسيكي والأنيق الذي يتمتع بالوزن الخفيف والنحيف أيضاً مع الإضافة إلى الكثير من المميزات التي توجد في الإصدارات السابقة، يمكنك أن تقول أن هذا التصميم قديم بعض الشيء بسبب سمك الحواف التابعة له لكنه لا يزال يبدو جيداً جداً برغم كل ذلك.
  • الشاشة:
    تتميز شاشة Retina True Tone بحجم 13.3 بوصة والتي تعمل بدقة عالية جدا تبلغ 2560 × 1600 وتشبه إلى حد كبير إصدارات MacBook Air السابقة للجهاز، بالإضافة إلى ميزة جديدة وهى أنه يدعم التدرج اللوني العريض p3 أي أنه يتمكن من عرض ألوان بوضوح أكبر وبدقة أفضل حيث يُمكن الحصول على صور واقعية مما يجعله افضل الأجهزة بالنسبة للمصورين ومحرري الفيديو.
  • عمر البطارية:
    شريحة آبل أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بالنسبة لمعالجات إنتل مما يعنى أن عمر البطارية هو الأفضل على الاطلاق لجهاز ماك بوك كما أن شركة أبل قالت أن البطارية تعمل لمدة 15 ساعة من تصفح الويب اللاسلكي وعلى الرغم من انها استطاعت ان تسجل في اختبارات أخرى 11 ساعة.
  • الأداء:
    تتمتع شريحة آبل الجديدة بسرعتها البالغة واستجابتها السريعة لأوامر المستخدم كما أن لوحة المفاتيح الخاصة بهذا الجهاز اكثر من كونها رائعة حيث لا يصدر عنها أي صوت حتى عند وجود أي أحمال فلا يصدر أي صوت لهذا الجهاز.
  • التخزين:
    يحتوى هذا الجهاز الرائع على ذاكرة تخزين صلبة 256 جيجا بايت وقد تصل إلى 2 تيرا بايت بذاكرة صلبة من نوع ssd والتي تتمتع بسرعتها العالية وأدائها الرائع.
  • الابعاد:
    11.97 × 8.36 × 0.63 بوصة (30.41 × 21.24 × 1.61 سم ؛ العرض × العمق × الارتفاع).
  • الرسومات:
    يحتوى جهاز Apple MacBook Air M1 على معالج رسومات مدمج من نوع 7-core / 8-core.
  • ذاكرة الوصول العشوائي:
    يحتوى جهاز Apple MacBook Air M1 على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا رام- 16 جيجا رام.
  • وحدة المعالجة المركزية:
    يندرج جهاز Apple MacBook Air M1 تحت الفئة التي تحتوي على معالج Apple M1 وهو من أفضل المعالجات التي تخص افضل وارخص لاب توب لعام 2022.

ما هى عيوب جهاز Apple MacBook Air M1؟

  • التصميم:
    لا يحتوي هذا الجهاز على تصميم جديد لانه يحتوى على الكثير من التصميمات القديمة فلم يضاف اليه الا القليل من التطويرات فى شكل التصميم، كما أنه قد يؤثر التصميم على أداء الجهاز أثناء العمل عليه.

لماذا تقوم بشراء جهاز ابل ماك بوك اير “Apple MacBook Air M1″؟

لانه يحتوى على العديد من المميزات التي يبحث عنها المستخدمين المحترفين فى العديد من المجالات المختلفة مثل أن الجهاز لا يصدر عنه أى صوت كما أن لوحة المفاتيح أيضاً صامته، ولا تتوقف المميزات الى هنا فقط بل أن الجهاز يحتوي على بطارية تتمتع بعمرها الطويل حتى أثناء العمل.

ما هو سعر جهاز Apple MacBook Air M1؟

قام موقع أمازون بعرض جهاز Apple MacBook Air M1 بسعر 899 دولاراً امريكياً.

15. افضل لاب توب ” Samsung Galaxy Book Flex 15 “

Samsung Galaxy Book Flex 15

يعمل هذا الجهاز كانه جهازين في جهاز واحد وبناء على ذلك فهو متعدد الاستخدامات حيث انه يحتوى على إمكانيات جهازين في جهاز واحد، كما أن هذا الجهاز يأتي بإطار أزرق اللون جذاب للغاية مصمم من مادة الألومنيوم المقوي التي تساعد الجهاز على عدم التعرض لأي نوع من أنواع التلف، كما أن الجهاز يمتلك مفصلات يمكنها الانعكاس حتى 160 درجة لذلك يُمكنك جعل الجهاز يقف أمامك أثناء مشاهدتك للأفلام كما هو مواضح بالصور.

منحت شركة سامسونج الجهاز شاشة قابلة للمس بالإضافة إلى وجود قلم s-pen لاستخدامه في لمس الشاشة كما أن الجهاز مُصمم بهذا الشكل حتي يُمكن المستخدم من القيام بأكثر من عمل في وقت واحد وفي أقل فتره ممكنة وبشكل لا يصدق، يعد الجهاز أول جهاز تصدره شركة سامسونج يحتوى على شاشة من نوع QLED التي تتمتع بالسطوع والحيوية الجذابة بالإضافة إلى معدل تحديث واستجابة عالية. 

منحت الشركة أيضا الجهاز معالج من نوع Intel Core i7 صاحب الجيل العاشر والذى يمكنه التعامل مع الكثير من المهام في وقت واحد بكل سهوله بالإضافة إلى أنه يُمكن المستخدم أيضاً من استخدام الجهاز في الاستخدامات الثقيلة كيفما يشاء.

ما هى مميزات جهاز لاب توب جالاكسي بوك “Samsung Galaxy Book Flex 15 “؟

Samsung Galaxy Book Flex 15
  • وحدة المعالجة المركزية:
    حصل هذا الجهاز الرائع الرائع على معالج من نوع Intel Core i7-1065G7 الذي يتمتع بأدائه الرائع والمميز.
  • كارت الشاشة:
    يحتوى جهاز سامسونج جلاكسي 15 على كارت شاشة من نوع Nvidia GeForce MX250 والذي يساعد المستخدم في فتح أي نوعاً من الألعاب كان يريده.
  • التصميم:
    يتمتع هذا الجهاز أنه بوزنه الخفيف للغاية حيث يُمكن للمستخدم حمله معه في أي مكان خارج المنزل كما أنه يحتوى على مفصلات يمكنها الرجوع الى 360 درجة مما يعمل على إمكانية استخدام الجهاز كـجهاز أيباد، بالإضافة إلى ذلك تم تصميم الجهاز بالكامل من مادة الألومنيوم المغطى باللون الأزرق الجذاب، بالرغم من كافة هذه المواصفات إلا أن الجهاز لا يتخطى وزنه 3.5 باوند.
  • الشاشة:
    يتمتع هذا الجهاز بامتلاكه شاشة رائعة تعمل عن طريق اللمس كما أنها تحتوى على قلم من نوع s-pen كذلك حجم الشاشة مميز فاهي 15.6 بوصة والتي تعمل بدقتها عالية حيث تصل دقتها إلى 1080وبجودة FHD كما أن الشاشة رائعة السطوع من نوع أولد.
  • ذاكرة التخزين الداخلية:
    يحتوى جهاز سامسونج المحمول على ذاكرة تخزين داخلية 512 جيجا بايت.
  • الابعاد:
    يتمتع هذا الجهاز بأبعاد 14 × 9 × 0.6 انش ولذلك فهو جهاز غاية في الروعة.
  • عمر البطارية:
    تتميز هذه البطارية أنها تستطيع العمل لفترات طويله جدا تساعد المستخدم على راحة الاستخدام فهو افضل وارخص لاب توب لعام 2022.

ما هى عيوب جهاز لاب توب جالاكسي بوك “Samsung Galaxy Book Flex 15 “؟

 ماسح بصمات الخاص بالجهاز فى وضع غريب وغير مريح للمستخدم.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة اضاءة لوحة المفاتيح في الكيبورد

16. افضل لاب توب “Alienware Area-51 m”

Alienware Area-51 m

استطاع هذا الجهاز أن يخطف العقول بسبب تصميمه الجديد الذى ظهر به، كما أن الجهاز يُمكنك ترقية معالج الرسومات الخاصة به وذلك لأنه يمتلك معالج رسومات قابل للترقية من نوع Alienware والتي تتمتع بأدائها القوي والمذهل وبالتالي يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة المحمولة التي تم تصميمها لتناسب ألعاب الفيديو والاستخدامات الثقيلة مثل برامج المونتاج.

كما أن الجهاز مزود بمعالج قوي يتمتع بادئة العالي من نوع أنتل كور i9-9900K فائق السرعة والذي يُمكنك من إنجاز أعمالك بأسرع وقت، بالإضافة إلى أن الجهاز يحتوى على معالج رسومات أيضاً من نوع نيفيديا ًGeForce RTX 2080، يُمكنك هذا الجهاز العملاق من تشغيل كافة الألعاب الثقيلة ويعتبر هذا الجهاز بديل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأكثر ما يميز هذا الجهاز أداء الرسومات الرائعة التى تساعد على تحسين أداء الجهاز بشكل عام من حيث السرعة في انجاز المهام في لحظات بسيطة.

ما هى مميزات “Alienware Area-51 m” افضل انواع اللاب توب لعام 2022؟

لاب توب توبالين وير
  • المظهر:
    يحتوي هذا الجهاز على مظهر فريد خاص به وتصميم جديد يجعل تجربة أكثر هدوءاً.
  • كسر كل المعايير القديمة:
    حيث أنه أقوى جهاز كمبيوتر محمول فى العالم حصل للتو على ترقية بفضل وحدة المعالجة غير العادية على مستوى سطح المكتب والتبريد المتقدم والتصميم الثورى المتميز، كما تعد Alienware Area-51m R2 تجربة ألعاب سطح مكتب حقيقية في شكل كمبيوتر محمول.
  • الرسومات:
    يحتوي على أكبر رسومات وتجربة حية، ويمكنك لعب الألعاب دون انقطاع وأسرع من أى معدلات من خلال رفع مستوى الرسومات لأول مرة في منطقة 51m R2، رسومات AMD Radeon كارت الشاشة تأتي من الشركة العملاقة Nvidia بسعة 8 جيجا بايت لتشغيل كافة الالعاب الحديثة بأعلى جرافيك ممكن وأفضل أداء.
  • الضخامة:
    يعد جهاز Area-51m R2 أيضًا أول كمبيوتر محمول للألعاب من Alienware يدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة DDR4 بسعة 2933 ميجاهرتز أو 32 جيجابايت من ذاكرة DDR4 XMP بسرعة 3200 ميجاهرتز، وهذا يضمن ذاكرة وصول عشوائي كافية لأحمال العمل والمهام الأكثر كثافة في الموارد، مما يجعلها مثالية لمطوري الألعاب ومنشئي المحتوى ومنشأ البث المباشر.
  • التبريد:
    استطاع هذا الجهاز المذهل الحصول على تقنية طورها الفريق الهندسي من Alienware لتعمل لاقصى فترات طويلة من الوقت مع أى ظروف حرارة حيث يتميز هذا الجهاز بخيار تنظيم جهد الرسومات 12 مرحلة مما يضمن أعلى أداء ثابت للرسومات على الاطلاق، كما انها تتوفر شفرات مروحة أكبر بنسبة 10%.
  • التصميم:
    استطاع مستوى الهندسة المبتكرة من خلال تصميمها أن ينفرد هذا الجهاز بتصميمه المدهش من سبائك المغنيسيوم حيث ينفرد بها الهيكل الخارجى لانها تعزز صلابة هذا الجهاز، كما يتيح ذلك مساحة أكبر للمكونات عالية الأداء داخل الجهاز، كما أن التصميم يشمل التركيز على الأداء مع خطوط عظمية ممزوجة وأقسام زاوية وإضاءة جريئة.
  • حجم الجهاز:
    تتميز شاشة Alienware بتخفيض كبير فى حدود الشاشة بفضل إطارها الضيق ذات الثلاث مفاصل، كما أن هذا يقلل من الكتلة ويحافظ على اتصال قوى بقاعدة الجهاز.
  • خيارات الألوان المزدوجة:
    يمكن هذا الجهاز الرائع المستخدمين من اختيار المظهر الجديد وهو مظهر أغمق وأكثر تقليدية.
  • لوحة المفاتيح:
    يحتوي هذا الجهاز المدهش على لوحة مفاتيح تتيح تقنية N-key rollover والتى تمكنك أكثر من 108 من الإجراءات فى الدقيقة، كما أنها تحتوى على مسافة انتقال 1.7 التى تساعد على الاستجابة السريعة لأي ضغطة مفتاح، وايضاً توفر إضاءة لكل مفتاح إضاءة قابلة للتخصيص بينما تتيح لك مفاتيح الماكرو القابلة للبرمجة والتى تساعد فى إنشاء اختصارات للألعاب ولذلك فهو يعد افضل لابتوب لعام 2022.
  • التخزين:
    يستطيع جهاز Area-51 m R2 دعم ما يصل الى 4 تيرا ssd مع إمكانات RAID5 وهذا ما يمنحك أداء وأماناً إضافياً أن تكون ملفاتك متاحة دائماً.
  • مكبرات الصوت:
    يحتوي جهاز الكمبيوتر المحمول هذا على مكبرات صوت الأفضل فى فئتها على الإطلاق التى يمكن توفيرها لجهاز كمبيوتر محمول.
  • الابعاد:
    • الارتفاع: أمامي 1.089 بوصة (27.65 ملم) ، ذروة 1.7 بوصة (44 ملم) ، خلفي 1.25 بوصة (31.8 ملم) 
    • العرض: 15.85 بوصة (402.6 ملم) 
    • العمق: 12.565 بوصة (319.14 ملم)
  • الوزن:
    الحد الأقصى لوزن هذا الجهاز 10.4 أرطال، كما أن الحد الأقصى لوزن وحدة التخزين التعريفي للمدخل 9.04 أرطال.
  • المداخل:
    يحتوي هذا الجهاز على الكثير من المداخل و سنتعرف عليها الآن:
    • قارئ بطاقة الوسائط.
    • (2x) منفذ USB 3.2 من النوع A من الجيل الأول.
    • مخرج HDMI 2.0 مع منفذ إخراج HDCP 2.2 (يدعم واجهات VR لمحرك الأقراص المباشر).
    • منفذ إخراج Mini DisplayPort ™ 1.4 (يدعم NVIDIA _ G-Sync ).
    • مدخلات طاقة تيار مستمر مزدوج.
    • منفذ Thunderbolt ™ 3 (يدعم USB 3.2 Gen 2 و DisplayPort 1.2).
    • منفذ USB 3.2 من النوع A من الجيل الأول مزود بتقنية Powershare |.
    • منفذ خرج صوت 1/8 بوصة.
  • منفذ Thunderbolt من النوع C:
    هذا المنفذ متعدد الاستخدامات جاهز للاستخدام كــ منفذ USB 3.1 حيث يساعد على نقل البيانات بسرعة 10 جيجابايت في الثانية الواحدة، كما أنه يعمل أيضاً كا Thunderbolt القادر على نقل 40 جيجابايت فى الثانية الواحدة، كما أنه يدعم منفذ DisplayPort الذي يتيح العديد من الشاشات التي تدعم بروتوكول DisplayPort ولذلك صنف بأنه افضل لابتوب عملي لعام 2022.
  • البطارية:
    يأتي هذا اللاب ببطارية عملاقة 90 وات لأطول فترة عمل ممكنة.

ما هى عيوب Alienware Area-51 m افضل انواع اللاب توب لعام 2022؟

العيب الوحيد الذى يلحق بهذا الجهاز أنه ياتى بسعر مبالغ فيه نوعاً ما.

ما هو سعر Alienware Area-51 m أفضل انواع اللابتوبات لعام 2022؟

  • ظهر هذا الجهاز داخل مصر بسعر: 33700 جنيه مصرى.
  • كما أنه فى السعودية بسعر: 6740 ريال سعودى.
  • أما بالنسبة للسعر العالمى: 1950 دولار أمريكى.

17. افضل لابتوب لعام 2022 ” Huawei Matebook X “

Huawei Matebook X

من الواضح أن شركة هواوي تسعي بشكل كبير إلى تقديم أفضل ما لديها إلى المستخدم حيث أنها اليوم تظهر في ساحة المنافسة ظهور قوي للغاية في مجال أجهزة اللاب توب (أجهزة الكمبيوتر المحمولة) كما أن هذا الجهاز الأول لها ف هذا المجال الكبير، منحت الشركة الجهاز معالج من نوع أنتل كما أنها أضافت إلى الهاتف نظام تبريد مكثف يحافظ على درجة حرارة الجهاز أثناء الاستخدام الثقيل لذك فهذه بداية عظيمة وموفقة للشركة.

بما أن هذا أول جهاز للشركة فمن المؤكد أنه قد يحتوي على بعض العيوب والتي سأوضحها لكم الآن بكل تفاصيلها البسيطة ولكن هذا يجب أن لا يجعلنا ننسى أن الجهاز قد حصل على معالج رسوميات قوي للغاية من نوع Intel HD Graphics 620 بالإضافة إلى وجود ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 8 جيجا رام مع مساحة تخزين داخلية 256 من نوع ssd التي تتمتع بسرعتها الكبيرة وادائها الرائع.

ما هى مميزات لاب هواوي ميت بوك “Huawei Matebook X”؟

Huawei Matebook X
  • التصميم:
    حصل هذا الجهاز على تصميم رائع جداً حيث يتمتع بكونه نحيف ويتميز بكونه أنيق كما أن الجهاز يتميز بحصوله على غطاء متين يتحمل الصدمات بعكس الكثير من اللابات الأخرى وهذا ما وضعه في المنافسة مع افضل انواع اللاب توب لعام 2022.
  • الحجم:
    يتميز لاب هواوى بكونه صغير الحجم فهو تفوق على المنافسين في هذه الخطوة فوزن هذا اللاب 1.05 كجم فقط وهذا ما يسبب شعور بأنك لا تحمل اللاب من الأساس فيسهل عليك حمله إلى أي مكان خارج المنزل.
  • الشاشة:
    استطاعت الشاشة أن تتميز بشكلها الفريد ودقتها العالية حيث أن تنسيقها متماشي مع شكل اللاب بشكل كبير فهي 3:2 كما أن الشاشة تتميز بدقتها العالية والوضوح بدقة Full HD.
  • المداخل:
    يحتوى هذا اللاب الصغير على مدخل لاب من نوع c والذي يتميز هذا المنفذ متعدد الاستخدامات جاهز للاستخدام كــ منفذ USB 3.1 حيث يساعد على نقل البيانات بسرعة 10 جيجابايت في الثانية الواحدة، كما أنه يعمل أيضاً كـ Thunderbolt القادر على نقل 40 جيجابايت في الثانية الواحدة، كما أنه يدعم منفذ DisplayPort الذي يتيح العديد من الشاشات التي تدعم بروتوكول DisplayPort.
  • مستشعر البصمة:
    يتمتع هذا اللاب بمستشعر بصمة تم دمجه في زرار التشغيل والايقاف.
  • نظام التبريد:
    يحتوى هذا الجهاز على نظام تبريد رائع لا يجعلك تشعر بأى سخونة زائدة فى الجهاز عند التشغيل أو لعب أثقل الألعاب عليه.
  • نظام الصوت:
    ضم جهاز هواوي المحمول أفضل نظام صوتي على الاطلاق.

ما هى عيوب هواوي ميت بوك افضل انواع اللاب توب لعام 2022؟

  • لا يحتوي هذا الجهاز على قارئ البطاقات cart reader.
  • عمر البطارية التى يضمها لاب هواوى متوسط وهذا يقلل من شأن منافسة مع الشركات الأخرى فى هذا المجال.
  • الجهاز يحتوي على مدخلين فقط وهذا شئ مزعج للكثير من المستخدمين.

تقييم Huawei Matebook X كأفضل انواع اللابتوبات لعام 2022

  • أداء التطبيقات : 86%
  • البطارية : 86%
  • الشاشة : 89%
  • الصوت : 76%
  • درجة الحرارة : 100%
  • أداء التطبيقات : 86%

بعد كل هذا سيقف المستخدم في حيرة أمام الاختيار من كل هذه الأجهزة

ما الذي يجب أن تبحث عنه عند شراء افضل وارخص لاب توب؟

 هناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها عند شراء كمبيوتر جديد والتي تضمن لك الحصول على أفضل كمبيوتر محمول مقابل أموالك، قبل أى شئ قم بإلقاء نظرة على مواصفات وتصميم الجهاز لمعرفة مدى قوة الجهاز وما هى قدرة التحمل الخاصة وما هو قادر عليه.

بعدها قم بإلقاء نظرة على المعالج لأنه يعد العقل الخاص بجهاز الكمبيوتر وعادة يكون المعالج من شركة Intel أو AMD تعتبر شركة إنتل الى حد ما صانع وحدة المعالجة المركزية الأكثر استحواذاً على أجهزة الكمبيوتر.

كما أنه معروف كقاعدة عامة بأن معالجات انتل صاحبة الأداء الأفضل بينما معالجات AMD ذات قيمة أفضل ولنجعل الموضوع ابسط قامت كلا من الشركات بإعطائك فكرة تقريبية عن نوع المهام التي يمكن للمعالج القيام بها.

حيث إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول للتصفح أو مشاهد الفيديوهات فيمكنك اختيار كمبيوتر بمعالج Intel Pentium أو Intel Core i3 أو AMD Ryzen 3، أما أذا كنت تبحث عن شيء أكثر جاذبية للقيام بمهام أكثر تعقيداً مثل تحرير الفيديوهات أو ممارسة الألعاب الثقيلة فقم باختيار جهاز كمبيوتر محمول بمعالج أو Core i9 أو معالج AMD Ryzen 7.

ما هي أفضل العلامات التجارية لـ افضل لاب توب؟

laptop brands

هناك العديد من العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول مثل Apple و Dell و Hp وغيرها الكثير من الماركات المعروفة، فاذا كنت تبحث عن جهاز يتحمل الأعمال والألعاب الثقيلة فيمكنك الاختيار من Alienware و Asus و Acer.

كيفية تقييم عمر البطارية فى افضل لاب توب لعام 2022؟

كيفية تقيم عمر البطارية

يعتبر هذا الامر من أهم الأمور التي يجب النظر إليها عند اختيار الكمبيوتر المحمول الخاص بك حيث يجب عليك أن تقوم باختيار البطارية التي تعمل معك لساعات أطول دون الحاجة إلى مصدر الطاقة.

وضع في ذهنك أن المدة التي يذكرها صانعي أجهزة الكمبيوتر أثناء اختبارهم للبطارية قد يكون مختلفاً تماماً عن استخدامك أن فاذا كانت البطارية تعمل لمدة 10 ساعات مثلا قد لا تستطيع العمل لهذه المدة لاستخدامك الثقيل مثل استخدام الألعاب الثقيلة أو برامج تحرير الفيديو فوقتها تنفذ البطارية بشكل أسرع.

ما هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها لافضل لاب توب لعام 2022؟

تعد ذاكرة الوصول العشوائي من الأشياء المهمة التي يجب التركيز عليها في الكمبيوتر المحمول فأقل شيء قد تحتاج اليه كمستخدم هي 4 جيجابايت للجهاز الذى تبحث عنه برغم من أننا نوصي في الغالب بالاتجاه إلى كمبيوتر محمول ذات 8 جيجابايت لأنه سيضمن للكمبيوتر الخاص بك أن يعمل بشكل أفضل وأسرع.

ما هي ذاكرة التخزين التي تناسبك كمستخدم لافضل لاب توب لعام 2022؟

ذاكرة التخزين في اللاب توب

يتم اختيار ذاكرة التخزين حسب الاستخدام الشخصي لكل شخص فإذا كان المستخدم من مستخدمي الالعاب او برامج تحرير الفيديو فيفضل الحصول على ذاكرة تخزين داخلية لا تقل عن 2 تيرا من نوع ssd حتى شعر بالامان من ناحية الأشياء الخاصة به.

أما إذا كان من مستخدمى التصفح ومشاهده الفيديوهات وموقع netflix فيمكنك استخدام ذاكرة تخزين 1 تيرا فيما أقل من نوع ssd.

ما هى افضل انواع الهارد لافضل مواصفات لاب توب لعام 2022؟

انواع الهارد في اللاب توب

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الهاردات ولكل منها مميزات تختلف عن الاخرى وهذا ما سنتعرف عليه الان بالتفاصيل:

  • SATA drives:
    هذا النوع متوفر بسعات مختلفة تبدا من 500 جيجا وقد تصل الى 16 تيرابايت ويعد هذا خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن سعة تخزين كبيرة وبأسعار منخفضة دون النظر إلى سرعة النقل.
  • SSD hard drives:
    هذا الاسم هو اختصار لكلمة Solid State Drive وهذا النوع من الهاردات لا يحتوي على أجزاء متحركة ويتم التخزين عليها من خلال non-volatile flash memory وتعنى أنه لا يحتوي على ابر تتحرك لتخزين أو كتابة البيانات، ويعد هذا النوع أسرع بكثير من sata، ولكن يجب أن تعرف أن هذه الهاردات أعلى من حيث التكلفة ولا تتوفر منها مساحات عالية مثل ساتا.
  • NVMe:
    برغم من أن هذا النوع يتميز بالسرعة العالية لكنه لا يمكن استخدامه الا لأجهزة الكمبيوتر الــ pc كما أن سعرها مرتفع جداً مقارنة بأسعار الهاردات الاخرى.

ماهي أفضل أنواع كارت الشاشة لافضل مواصفات لاب توب لعام 2022؟

laptop Graphics card

يوجد هناك العديد من انواع كارت الشاشة المختلفة التى يقف أمامها المستخدم فى حيرة كبيرة.

سنبدأ بالكفاءة العالية:

1. كارت Nvidia GeForce RTX 2080 Super:

يعتبر هذا النوع من اقوى وأسرع كروت الشاشة الموجودة على الاطلاق في العالم ويمتلك كل المميزات الرائعة التي يمكن أن نتحدث عنها، ولكن يعد هذا الكارت غالى جداً بالنسبة للمستخدمين، حيث يبلغ سعر هذا الكارت 700 دولار أمريكى، كما أن استطاع هذا الجهاز تشغيل غالبية الألعاب بمعدل إطارات يبلغ الـ 100 أطار بجودة 4K بسهولة تقريباً.

مواصفات كارت Nvidia GeForce RTX 2080 Super:

  • عدد الأنوية: 3،072
  • تردد المُعالج : 1،650MH
  • الذاكرة: 8GB GDDR6
  • السعر التقريبي: 700 دولار 

 2. كارت Nvidia GeForce RTX 2070 Super:

يعد هذا النوع أيضاً من عمالقة نفيديا ويتميز بسرعة العاليه أيضاً ولكن بسعر أقل من Nvidia GeForce RTX 2080 Super بـ 100دولار تقريبا.

مواصفاته:

  • عدد الأنوية: 2,560
  • تردد المُعالج: 1,605MHz
  • الذاكرة: 8GB GDDR6
  • السعر التقريبي: 635 دولار

3. كارت AMD Radeon RX 5700:

يتميز هذا النوع بأنه أقل من الكروت الاخرى بفارق النصف كما أنه من الكروت المميزة التى تقدم RX 5700 ويعد هذا أداء متميز حيث يمكنه تشغيل كافة الألعاب التي يريدها المستخدم.

المواصفات:

  • عدد الأنوية : 2,304
  • تردد المُعالج : 1,465MHz
  • الذاكرة: 8GB GDDR6
  • السعر التقريبي: 350 دولار

كروت الفئة المتوسطة:

1. كارت Nvidia GeForce RTX 2060:

مقارنة بالسعر فإن أداءه رائع للغاية حيث يمكنك لعب الألعاب بجودة Full HD و بمعدل 75 إطار بكل سهولة.

مواصفاته:

  • عدد الأنوية: 1920 
  • تردد المُعالج : 1365MHz
  • الذاكرة: 6 GB GDDR6
  • السعر التقريبي: 350 دولار

2. كارت Nvidia GeForce GTX 1660 Super:

يتميز هذا الكارت بأن سعره قليل مقارنة بالكروت الآخرى ومع ذلك يستطيع تقديم أداء رائع.

مواصفات كارت Nvidia GeForce GTX 1660 Super:

  • عدد الأنوية: 1,280.
  • تردد المُعالج: 1,530MHz.
  • الذاكرة: 6GB GDDR6.
  • السعر التقريبي: 235 دولار.

3. كارت AMD Radeon RX 590:

هذا النوع هو أخر أنواع هذة الفئة المتوسطة ولا يتعدى سعره عن 250 دولار امريكى وبرغم ذلك فإنه يقدم لك أداء مقبول للألعاب وجودة جيدة.

مواصفات كارت AMD Radeon RX 590:

  • عدد الأنوية : 2,304 
  • تردد المُعالج: 1,469MHz
  • الذاكرة: 8GB GDDR5
  • السعر التقريبي: 210 دولار

اخيراً سنقدم لك الكروت التى تضمها الفئة العادية:

  1. كارت Radeon RX 560:

هذا النوع يقدم أداء مقبول إذا كنت تهتم بشأن المال أثناء الشراء ومحكم بميزانية معينة كما أن هذا النوع من الكروت يمتلك ذاكرة 4 جيجابايت.

مواصفات كارت Radeon RX 560:

  • تردد المُعالج : 1175 MHz
  • الذاكرة: 4GB GDDR5
  • السعر التقريبي: 100 دولار

2. كارت GeForce GT 1030:

يتميز هذا الكارت بأنه أقل فى السعر من الكارت الذى يسبقه فى هذه القائمة كما أنه يضم ذاكرة 2 جيجابايت ومع ذلك يمكنه تشغيل بعض الالعاب مثل بابجى.


مواصفات كارت GeForce GT 1030 :

  • تردد المُعالج : 1380MHz
  • الذاكرة: 2GB GDDR5
  • السعر التقريبي: 85 دولار

ما هي أفضل أنواع الرام؟

قبل أن تعرف ما هي أنواع الرام يجب عليك معرفة ما هي الرام فالرام أو ذاكرة الوصول العشوائية هى اختصار لكلمة Random Access Memory.

وظيفتها هى التخزين المؤقت للعمليات التي يتم استدعائها من ذاكرة التخزين الداخلية وإرسالها للمعالج ليقوم بمعالجتها ثم يعاد تخزينها مرة أخرى وكلما كانت سرعة الرام عالية زادت سرعة معالجة الأوامر وتنفيذها.

laptop RAM

1. رامات SD-RAM أو SDR-RAM:

هذا النوع اختصار لكلمة Single Data Rate Random Access Memory وهذا النوع يقوم باستهلاك قدر كبير من الطاقة مقارنة بأنواع الرام الأخرى كما أن هذا الرام تتميز بسرعتها فهي إما 100 أو 133 ميجا هرتز.

2. رامات DDR SDRAM:

أما هذه الكلمة فهي اختصار لكلمة Double Data Rate Synchronous Dynamic RAM ويقوم هذا النوع بنقل البيانات مرتين فى كل تردد مما أعطاه الأفضلية عن النوع السابق له فى هذه القائمة كما أن لها إصدارات أخرى سنتعرف عليها الأن: 

يبدأ سعر هذا النوع من 299 جنيه مصرى.

رامات DDR1:
يتميز هذا النوع بأنه يحتوى على تردد 400 ميجاهرتز.

رامات DDR2:

أما هذا النوع فيعد أفضل من DDR2 لانه يبدأ بتردد من 1066 ميجاهرتز.

رامات DDR3:

أما تردد هذا النوع يبدأ من 1600 ميجاهرتز.

رامات DDR4:

يبدأ تردد هذا النوع من 2000 ميجاهرتز.

رامات DDR5:

يبدأ هذا النوع من تردد 4800 ميجاهرتز ويمكنها أن تصل إلى 8400 ميجاهرتز

كيف يمكن للمستخدم معرفة أفضل شاشات اللاب توب لعام 2022؟

laptop Screen

هناك العديد من أنواع الشاشات التي يصعب على المستخدمين معرفة الأفضل من بينها وهذا ما سنقوم بتسهيله على المستخدم الآن:

  • شاشة لامعة:
    ينتشر هذا النوع بكثرة كما أنه يناسب عدد كبير من المستخدمين لأنه يتميز بوضوح الالوان.

مثل هذه الشاشات :

  1. شاشة لاب توب توشيبا : TruBrite / Clear SuperView
  2. شاشة لاب توب اتش بي و كومباك : BrightView
  3. شاشة لاب توب ديل : TrueLife
  4. شاشة لاب توب ايسر : CrystalBrite / CineCrystal
  5. شاشة لاب توب سوني : XBRITE
  6. شاشة لاب توب اسوس : Color Shine
  7. شاشة لاب توب ال جي : Fine Bright
  8. شاشة لاب توب فيوجستي : Crystal View / SuperFine
  9. شاشة لاب توب اي بي ام و لينوفو :VibrantView
  • شاشة بدون لامعة:
    تتميز هذه الشاشة بكونها غير لامعة وهذه الميزة تسهل من الرؤية بوضوح تحت الاضاءة العالية كما أنها من أفضل الشاشات التى يمكن استخدامها خارج المنزل تحت أشعة الشمس كما أنها تناسب رجال الأعمال لما تحمله من منظر جذاب وجميل.
  • شاشة LED:
    تعد هذه الميزة من أفضل الشاشات من حيث التقنية ولكنها مكلفة بعض الشئ كما أنها لا يستهلك قدر عالى من البطارية ويمكن استخدامها مع الاجهزة الصغيرة ومع ذلك فانها شاشة من النوع اللامع.

كيف يمكنك معرفة نوع الشاشة لافضل مواصفات لاب توب لعام 2022؟

laptop Screen

من خلال قراءة مواصفات الجهاز أو الاعتماد على الرؤية من خلال أذا كانت الشاشة لامعة أو مط او LED.

نصيحة:

للمستخدم اليومي والعادي، اتجه للدقة الأكثر انتشاراً مثل WXGA: 1280×800 وهي موجودة بكثرة في المقاسات من 12 إلى 15 بوصة، بعد ذلك لك الحرية في الاختيار من بين عدد كبير من الخيارات، فمثلاً مستخدم الالعاب الثقيلة يرغب بشاشة Full HD يجب أن تكون دقة شاشة اللاب توب على الأقل 1920×1080.

ولا تنسى نقطة هامة جداً أن دقة أعلى لا يعني دائماً انها الأفضل على الاطلاق.

في النهاية فلقد وضحنا للمستخدم كيفية الحصول على جهاز الكمبيوتر المحمول ” اللاب توب ” بكل سهولة إذا كان لا يمتلك الخبرة الكافية من خلال عرض بعض الأجهزة الحديثة ومميزاتها وعيوبها وقمنا ايضاً بعرض الاسعار الخاصة بكل جهاز كما أننا قمنا بتوضيح الفرق بين مكونات اللاب من معالج وكرت الشاشة والهارد ووحدات التخزين والرام كما أننا قمنا بتوضيح كافة أنواع الشاشات وكيفية المقارنه بينها.

اقرأ أيضًا: تعرف على افضل هارد ديسك خارجي للتخزين