انستجرام يقدم ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين

ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين

يعتبر تطبيق انستجرام من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي التابعة لشركة ميتا والتي تعرف سابقاً باسم فيس بوك، ويعتبر التطبيق من أشهر التطبيقات بين المستخدمين التي تتراوح أعمارهم ما بين 13 حتى 30 عاماً وذلك بالنسبة لإحصائيات عام 2021.

بناء على التقرير الصادر من موقع statista فإن عدد المستخدمين النشطين يومياً أكثر من 1.21 مليار مستخدم شهرياً، لذلك يعتبر من أكبر 4 منصات تحتوي على عدد مستخدمين نشطين بعد اليوتيوب وتطبيق واتس اب.

ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين الجديدة في انستجرام

يعمل تطبيق انستجرام على تطوير الخوارزمية الخاصة به، مع تشديد إعدادات المحتوى الإفتراضية للمراهقين، بناء على البيان الصادر من موقع theverge فإن الانستجرام يقدم ميزة جديدة للمراهقين التي تتراوح أعمارهم أقل من 16 عاماً.

حيث سيحصل المراهقين على إشعارات تناسب اهتمامتهم وذلك بعدما يعمل انستجرام على فلترة المحتوى المعروض لهم، وكذلك الهاشتاجات التي تناسبهم، أيضاً الأصدقاء الذي يعمل انستجرام على اقتراحها لهم والفيديوهات المقترحة وغيرها الكثير.

ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية
مصدر الصورة: موقع theverge

عند النظر إلى حسابات الأشخاص الذي تكون أعمارهم أقل من 16 عاماً فإن ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين سوف تحتوي على 2 من الإعدادات الأول هو (القياسي) والثاني هو (أقل)، وعندما يختار المستخدم اختيار (قياسي) فقد يقترح انستجرام عليه بعض المحتوى الذي يصنف بأنه حساس ولكن يظل المستخدم لديه الخيار في تفعيل اختيار (أقل).

بينما حسابات الأشخاص الأكثر من 16 عاماً فسوف تكون الإعدادات مكونة من 3 اختيارات وهو (More – Standard – Less) وعندما يتم (More) فقد ترى محتوى صور أو فيديوهات أو متابعة بعض الهاشتاجات الأكثر حساسية، بينما خيار (Standard) فيكون محتوى أقل حساسية، أيضاً خيار (Less) فلن يعرض عليك محتوى يتم تصنيفه بأنه حساس.

تجربة الميزة الجديدة على بعض المستخدمين في الولايات المتحدة

قامت انستجرام بتجربة ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين وكان الخيار هو (أقل Less) وذلك بهدف معرفة مدى تفاعل المستخدمين الأقل من 16 عاماً مع المنشورات والإقتراحات التي تقدمها الخوارزمية والابتعاد عن المنشورات المتعلقة بالمظهر بشكل كبير، والتي تسببت في إكتئاب الكثير من المراهقين.

لكن تم ظهور بعض المعارضة بأن أداة الفلتر من انستجرام قامت بحجب المحتوى الخاص بهم، وهذا المحتوى خاص ببعض صناعة الفن أو الفيديوهات السينمائية، وأشار المتحدث الرسمي لانستجرام بأن الفلتر يعمل على تصفية المحتوى للحسابات التي قامت باختيار ميزة حجب المحتوى الحساس فقط أو ما يشار إليه (Less Content).

تعمل انستجرام الآن على مراجعة الإعدادات التي سوف تسمح للمستخدمين الأقل من 16 عاماً بتحديد الأشخاص الذين يمكنهم التفاعل مع منشوراتهم، بالإضافة إلى مراجعة إعدادات الأمان والخصوصية المتعلقة بمن يمكنه المشاركة مع المحتوى الخاص بالمستخدمين، ومن يمكنهم مراسلتهم وبعض الإعدادات المتعلقة بإدارة الوقت.

هل تعمل ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين بشكل فعال؟

يقول انستجرام أنه يعمل على تحسين الخوارزمية بشكل كبير، حيث أن الأمور لا تزال غامضة بعض الشيء فبناء على التقارير فإن الخوارزمية لا تعمل على حجب المحتوى الحساس بشكل كامل، ولكنها تحجب المحتوى المشار إليه بالعنف أو المخدرات فقط، بالنسبة للمحتوى الجنسي أو المحتوى الذي يحتوى على إيحاءات جنسية فتحاول فهمه بشكل كبير، بحيث لا يتعارض مع محتوى التجميل أو محتوى الأزياء.

وضح أيضاً انستجرام أن ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين سوف يتم تفعليها على فيديوهات Reels أيضاً، فهذا سوف يساعد على إنشاء بيئة مناسبة للأعمار الأقل من 16 عاماً.

ميزات الربع الثالث لهذا العام التي قدمها انستجرام

يعمل انستجرام بشكل دائم على توفير المميزات الجديدة التي يحتاجها المستخدمين، وعند الاطلاع على التحديثات التي وفرها في الآونة الأخيرة، نرى أنه يعمل توفير ميزات شبيهة بالميزات المتوفرة في تطبيق BEReal مثل نشر لقطات حية من الحياة بدون استخدام فلاتر، فيما يلي سوف نوضح أفضل المميزات التي قدمها انستجرام في الربع الثالث لهذا العام:

  • ميزة Cross-Post Reels

تعتبر ميزة Cross-Post Reels من أفضل الميزات التي قامت شركة ميتا بتوفيرها داخل تطبيق انستجرام، حيث يمكن للمستخدمين نشر المنشورات على Reels داخل انستجرام ثم نشرها تلقائياً داخل تطبيق الفيس بوك في خاصية Reels أيضاً.

لقت هذه الميزة شعبية كبيرة بين صناع المحتوى على انستجرام، حيث يعمل الفيس بوك على نسخ الإعدادات التي تم ضبطها داخل الانستجرام أثناء النشر ثم تطبيقها على الفيديوهات التي يتم نشرها تلقائياً على الفيس بوك، من ناحية أخرى توفير الوقت اللازم للنشر.

  • ميزة الصور الطويلة

ميزة الصور الطويلة لتتناسب ملء الشاشة من المميزات التي لقت شعبية كبيرة بين المستخدمين داخل انستجرام، حيث أتاحت للمستخدمين نشر الصور الطويلة الخاصة بهم، وعلى الرغم من أن هذه الميزة شبيهة لحد كبير بميزة الصور الطويلة داخل تطبيق بنترست إلا أن شعبية انستجرام ساعدت على تميز انستجرام بهذه الميزة الجديدة.

في النهاية، من المتوقع أن يتم توفير ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين بشكل فعال في الفترة القادمة، والتي سوف يتم تفعيلها من خلال الإعدادات الخاصة بالحساب.