جوجل توفر ميزة إزالة المعلومات الشخصية بشكل مباشر من البحث

ميزة إزالة المعلومات الشخصية من البحث

شركة جوجل من أكبر الشركات الرائدة في معظم مجالات التكنولوجيا، حيث حققت إنجازات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الأعمال، من ناحية أخرى تملك أكبر منصة بحث وهي محرك بحث جوجل و محرك بحث يوتيوب.

تحرص شركة جوجل بشكل مستمر على توفير الحماية لجميع المستخدمين من الهجمات الإلكترونية أو التتبع من قبل بعض الشركات عن طريق ملفات تعريف الارتباط وغيرها من مجالات التتبع، لذلك تعمل الشركة باستمرار على توفير بعض ميزات زيادة الخصوصية مثل ميزة إزالة المعلومات الشخصية مباشرة من البحث التي أعلنت عنها جوجل في الفترة خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث أعلنت شركة جوجل أنه باستطاعة المستخدمين القيام بحذف معلوماتهم الشخصية مثل عنوان المنزل أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو غيرها وذلك من خلال تلك الميزة.

حيث سيظهر إعداد (إزالة النتيجة) والتي سوف تجدها اسفل الشاشة، أثناء التصفح، أو يمكن الوصول لها من خلال إعدادات المتصفح، ويمكنك الدخول إلى هذا القسم باستمرار لإزالة جميع المعلومات التي قد حصدها جوجل عنك.

كما وضحت جوجل أنه عند إزالة النتائج سوف تسألك السبب وراء حذف النتائج، والتي من بينها هي زيادة الخصوصية، أيضاً وضحت أنها قد طلبت إزالة المعلومات فإن جوجل سوف تقيم المحتوى بشكل أساسي من الانتماء للمحتوى المعروض في جوجل أو لا والذي سوف يكون على نطاق واسع.

لم توفر جوجل هذه الميزة في جميع أنحاء العالم بشكل أساسي ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً، لذلك يمكنكم متابعتنا لاننا سنوفر كل جديد عن هذا التحديث.