تطبيق تيك توك يقدم ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات

ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات

يعتبر تطبيق تيك توك من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي التي حققت نجاحات كبيرة في الفترة السابقة بفضل الخوارزمية الرائعة التي قامت بتطويرها شركة Douyin التي تملك تطبيق تيك توك، حيث حققت اختراق في جميع أسواق السوشيال ميديا بسبب الفيديوهات القصيرة أو ما يعرف بـ Short Videos.

بناء على الاحصائيات لعام 2022 فإن تطبيق تيك توك يحصد شهرياً 1.2 مليار مستخدم نشطاً، وتصل مدة الجلسة إلى 10.95 دقيقة خلال اليوم، وذلك بمعدل 19.6 ساعة شهرياً وهي نسبة كبيرة جداً بالنسبة لمدة الجلسات لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيس بوك وانستجرام وسناب شات وغيرها.

تفيد الاحصائيات أن المستخدمين الأكثر استخداماً للتطبيق تتراوح أعمارهم ما بين 19 عاماً إلى 29 عام وتكون نسبة النساء 56% إلى نسبة الرجال 44%، مع وجود العدد الكبير جداً من مستخدمي التطبيق أصبح تيك توك حريص على تقديم المميزات التي ستحقق فائدة للمستخدمين بشكل كبير، لذلك عمل على توفير ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات.

ما هي ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات؟

تعتبر ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات من الميزات الجيدة التي وفرها تطبيق تيك توك، فعند قيام المستخدمين بالضغط على زر (عدم الإعجاب) على أحد التعليقات فستقوم خوارزمية تيك تيك بإخفاء هذا التعليق عن المستخدمين الآخرين.

يوضح تيك توك أن هذه الميزة تخلق تجربة أفضل لجميع المستخدمين على تطبيق تيك توك، وهذا سوف يساعد المستخدمين على تعزيز التعليقات المفيدة أو التفاعلية والحقيقية، ومنع ظهور التعليقات السلبية أو التعليقات الكريهة.

فعند الضغط على زر (عدم الاعجاب) فسوف يظهر للمستخدمين خيار الإبلاغ عن انتهاك سياسات وإرشادات المجتمع، وعلى الرغم من ذلك إلا أن خوارزمية تيك توك سوف تنظر في إبلاغ الانتهاك في حالة تم تقديمه من بعض المستخدمين.

ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات تم رصدها في تطبيق تيك توك العام الماضي من قبل مات نافارا مستشار وسائل التواصل الإجتماعي، فمن المتوقع أن يتم توفيرها في الوقت الحالي.

أيضاً تعمل شركة تويتر على توفير نفس الميزة تقريباً داخل تطبيق تويتر لكلا النظامين الأندرويد والآيفون، وهي ميزة التصويت بالسالب في التعليقات، ليكون ذلك على تطبيق ريديت وتطبيق اليوتيوب.

مميزات أخرى داخل تطبيق تيك توك

يعمل تطبيق تيك توك بشكل مستمر على توفير العديد من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين، لذلك عمل على توفير أهم ميزتين والتي تكون على النحو التالي:

1. ميزة إعادة النشر: تعتبر ميزة إعادة النشر شبيهه لحد كبير بميزة إعادة التغريد المتواجدة داخل تطبيق تويتر، حيث يمكن لجميع المستخدمين الآن من إعادة نشر فيديوهات المؤثرين على الملفات الشخصية، وسوف يتم إخطار الطرف الأخر أن شخصاً ما قد قام بإعادة نشر الفيديو الخاص بك، كما يمكن تسجيل فيديو مع الفيديو الأخر قبل مشاركته.

2. ميزة الرقابة الأبوية: وتعتبر هذه الميزة من الميزات الرائعة التي ساعدت الكثير من الأباء على تتبع سلوك أبنائهم أثناء استخدام تطبيق تيك توك، حيث يمكن معرفة الفيديوهات التي شاهدها الأبناء والرسائل التي تمت مع أشخاص أخرين، وكذلك المتابعات التي قام الأخرين بمتابعتها.