تعرف على مواصفات تابلت Oppo Pad Air

مواصفات تابلت Oppo Pad Air

قامت شركة أوبو بإطلاق جهاز تابلت جديد ويأتي التابلت من نوع Air الذي يأتي بمواصفات جيدة لكنها ليست الأفضل في سلسلة تابلت أوبو حيث تتميز سلسلة البرو بمواصفات أقوى وأفضل من هذه السلسلة لكن سلسلة الـ Air تُعد جيدة عندما نقارنها بأجهزة شركات الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل على إطلاق أجهزة التابلت وفي هذا المقال سنتعرف على مواصفات تابلت Oppo Pad Air.

تقوم أوبو بإطلاق تابلت Oppo Pad Air ويأتي التابلت بنسبة أبعاد 245.1×154.8×6.9 مم أما وزن التابلت فيأتي بحجم 440 جم لكن التابلت لا يدعم شريحة للاتصال وبالتالي فلن تستطيع استخدام شريحة للاتصال لإجراء المكالمات لذلك إذا كنت تريد إجراء مكالمات فيمكنك استخدام الواي فاي وهذا لأن التابلت يدعم واي فاي من نوع Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac – dual-band – Wi-Fi Direct – hotspot.

أما شاشة تابلت Oppo Pad Air فتأتي من نوع IPS LCD مع دعمها 1 بليون لون وتتوفر بقياس 10.3 بوصة مع دعمها دقة 1200×2000 بكسل مع نسبة أبعاد 5:3 وكثافة بكسلات 225 بكسل لكل إنش وبالرغم من جميع هذه المميزات إلا أن شاشة التابلت لا تدعم طبقة حماية للشاشة لذلك هذا ما يعرضها للخدش والصدمات بسهولة.

كما أن تابلت Oppo Pad Air يأتي بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة استخدام من نوع ColorOS 12 ويأتي بمعالج من شركة Qualcomm من نوع Snapdragon 680 4G ومن خلال معالج التابلت فيظهر لنا أن التابلت يأتي بدون دعم شبكات الجيل الخامس بل يكتفي بشبكات الجيل الرابع ويأتي مع معالج رسوميات من نوع Adreno 610.

يتوفر التابلت بالعديد من الإصدارات المختلفة وتأتي هذه الإصدارات كالتالي:

  • الإصدار الأول ويتوفر هذا الإصدار مع رامات بحجم 4 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت.
  • الإصدار الثاني فيتوفر برامات بحجم 4 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا بايت.
  • الإصدار الثالث والأخير يتوفر مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجا رام وذاكرة داخلية بحجم 256 جيجا بايت.

أما عن زيادة مساحة التخزين فيمكن ذلك لأن التابلت يدعم منفذ خارجي خاص بكارت الذاكرة الخارجي من نوع microSDXC لذلك يمكنك زيادة المساحة بسهولة وذاكرة التخزين المتوفرة في التابلت تأتي من نوع UFS 2.2 وهي من الأنواع الجيدة التي يتم استخدامها في الهواتف والأجهزة الذكية لكنها ليست الأفضل.

تأتي كاميرا تابلت Oppo Pad Air الخلفية بكاميرا فردية فقط بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وتدعم هذه الكاميرا التصوير بخاصية البانوراما مع دعمها لتصوير مقاطع الفيديو بدقة كبيرة وتصل هذه الدقة إلى 1080 بكسل مع 30 فريم/ أما بالنسبة لكاميرا التابلت السيلفي فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وتدعم أيضاً التصوير بدقة 1080 بكسل لمقاطع الفيديو مع 30 فريم.

أما سماعات التابلت الخارجية فتأتي من نوع ستريو وتوفر للمستخدمين صوت قوي ونقي وهذا لأنها ليست من نوع ستريو فقط بل يأتي جهاز التابلت مع أربع سماعات خارجية وهذا ما يعطيه جودة عالية وصوت مرتفع وبالرغم من هذه المميزات إلا أن تابلت Oppo Pad Air لا يدعم منفذ للسماعات السلكية الذي يأتي من نوع 3.5 مم.

ليس هذا فحسب بل يأتي جهاز Oppo Pad Air دون دعمه لخاصية الراديو ودون دعم خاصية الـ GPS ودون ميزة الـ NFC كما لا يدعم إمكانية تشغيل الراديو ويتميز بوجود المستشعرات التالية مستشعر الدوران والتسارع والبوصلة ويأتي التابلت بلونين مختلفين هما الرصاصي والفضي أما أرقام الموديلات التي سيأتي إصدار التابلت بها فهي كالتالي OPD2102 – X21N2.

بالإضافة إلى أن بطارية تابلت Oppo Pad Air تأتي بحجم كبير وتعمل لوقت طويل لأنها تأتي بحجم 7100 مللي أمبير والبطارية لا يمكن إزالتها وتدعم البطارية الشحن السريع بقدرة شحن 18 وات كما تدعم الشحن اللاسلكي العكسي ويدعم التابلت الشحن بخاصية USB Power Delivery أما بخصوص منفذ شحن التابلت فيأتي من نوع USB Type-C 2.0.

أما سعر تابلت Oppo Pad Air فيأتي بسعر مناسب جدًا مقارنة بالمميزات التي يقدمها للمستخدمين حيث تقوم شركة أوبو بإطلاق التابلت للبيع في أسواق الهواتف الذكية بسعر 300 يورو.