مايكروسوفت تطرح متجر إكس بوكس شبيه لمتجر جوجل بلاي

مايكروسوفت تطرح متجر إكس بوكس

شركة مايكروسوفت من أكبر الشركات التقنية التي تعمل على تطوير الأنظمة الخاصة بها بشكل مستمر، فمن أهم النقاط التي تسعى إليها الشركة هو السيطرة على أكبر عدد من المستخدمين وخاصة في المنافسة الشديدة بينها وبين شركة جوجل أو شركة أبل.

قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن متجر اكس بوكس للهواتف المحمولة ويعتبر هذا الأمر من أكبر التحديات لشركة أبل وشركة جوجل، حيث يمكن مشاركة التطبيقات المشهورة عليه مثل لعبة ببجي موبايل ولعبة Call of Duty ولعبة Crush Saga.

مع تواجد متجر جوجل بلاي متجر أبل ستور سوف تكون منافسة شركة مايكروسوفت شديدة جداً مع هذه المتاجر، حيث أن هذين المتجرين يحتلان السوق بالكامل في جميع أنحاء العالم.

بناء على التقرير الصادر من The Verge فإن شركة مايكروسوفت قد استحوذت على شركة Activision Blizzard والتي ستكون مسؤولة عن تطوير متجر للتطبيقات كامل وسوف يحمل علامة تجارية باسم Xbox.

يفيد التقرير أن شركة مايكروسوفت سوف تعمل على التعاقد مع بعض الشركات الكبيرة مثل شركة ببجي موبايل والشركات الأخرى وذلك لتقديم الألعاب الخاصة بها على المتجر، وهذا الأمر سوف يساعد على انتشار متجر Xbox بسرعة كبيرة.

من الواضح أن المنافسة سوف تكون كبيرة جداً، حيث أن سياسات شركة جوجل أو أبل تنص على عدم تواجد متاجر للتطبيقات الأخرى يتم تثبيتها ودمجها مع نظام أندرويد أو أبل، ولم تظهر شركة مايكروسوفت الخطة أو الخطوات التي سوف تتخذها لنجاح هذا الأمر، ولكن من المتوقع أن تنجح مايكروسوفت في السيطرة على جزء كبير من السوق.