قفل التطبيقات: افضل 10 برامج لقفل التطبيقات على الهاتف

قفل التطبيقات

يعد الهاتف المحمول من أهم الأدوات الشخصية التي يقوم المستخدم بحفظ الكثير من البيانات الخاصة به عليه، كما أنه يقوم أيضاً بحفظ الكثير من الصور المتعلقة بحياته الشخصية كما أنه يحتفظ من خلاله بمعلومات شخصية من خلال تطبيقات المراسلة والوسائط الاجتماعية ولذلك يحتاج عدد كبير من المستخدمين إلى قفل التطبيقات برقم سري على جهاز الهاتف الخاص بيهم لحماية كل ما يخص بياناتهم الشخصية.

نتعرف اليوم على أفضل برامج قفل التطبيقات على الاندرويد والايفون من خلال الرسم النمطي أو الباسورد أو مستشعر البصمة فكل ما عليك هو قراءة هذا المقال.

أولا: افضل برامج قفل التطبيقات برقم سري للاندرويد

سنتعرف الآن على قائمة تضم أفضل برامج لقفل التطبيقات برقم سري للاندرويد والتي تعمل على حماية بياناتك الشخصية مثل الصور والرسائل وارقامك وما يشبه ذلك.

1. تطبيق القفل APPLOCK

قفل التطبيقات

قد يكون تطبيق AppLock هو أفضل تطبيقات قفل التطبيقات ولذلك فقد حصل على شهرة كبيرة بين المستخدمين الذين يبحثون عن برامج قفل التطبيقات والذي يُمكن للمستخدم من خلاله منع المتطفلين من الوصول إلى أي من الصور والملفات المتواجدة على الهاتف الشخصي وذلك يتم من خلال عدة طرق مثل القفل النمطي أو البصمة أو الباسورد، كما أن التطبيق تم تحميله من قبل عدد كبير جداً من المستخدمين من خلال متجر جوجل بلاي وذلك لأنه أفضل برنامج قفل التطبيقات لنظام أندرويد.

مميزات برنامج AppLock

  • يقوم البرنامج بتنظيف الملفات غير المرغوب فيها وزيادة سرعة الهاتف.
  • إمكانية إخفاء الصور والفيديوهات.
  • تمويه التطبيق.
  • القدرة على قفل الشاشة

كيفية تحميل تطبيق الخزنه AppLock

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق لوكس لقفل التطبيقات والصور

2. برنامج Norton App Lock 

برنامج قفل التطبيقات

قد تكون على علم ببرنامج منع الفيروسات الشهير Norton ولكن يجب أن تعلم الآن أنه ليس التطبيق الوحيد الذي تعمل به الشركة حيث تمتلك الشركة واحد من أقوي التطبيقات الخاصة بقفل الملفات والتي يستطيع المستخدم من خلاله الحفاظ على كافة ملفاته وبياناته الشخصية على الهاتف المحمول وهو برنامج Norton App Lock والذي يعد من أفضل البرامج.

يحتوى على العديد من الخصائص مثل خاصية البساطة والتي استطاع أن يمتلكها من خلال واجهته الخاصة به والتي تتميز بالبساطة والسهولة حيث يعد هذا التطبيق بسيط للغاية وقد يكون خيار جيد لك إذا كنت تبحث عن تطبيق لحماية ملفاتك وصورك بشكل مجانى وبدون أي إعلانات لذلك فهذا البرنامج من أفضل برامج قفل التطبيقات.

مميزات برنامج Norton App Lock

  • لا يحتوي هذا البرنامج على أي إعلانات والتي قد تكون سبب إزعاج للكثير من المستخدمين لذلك فهو أفضل برنامج قفل التطبيقات.
  • البرنامج مجاني بشكل كامل.
  • يمكنك من خلال التطبيق قفل ملفاتك من خلال بصمة الأصبع أو رسوم (Pattern) أو من خلال رقم باسورد.
  • يمكن للتطبيق أن يلتقط صور للأشخاص الفضوليين الذين يحاولون إدخال رمز حماية خطأ ثلاثة مرات.

كيفية تحميل تطبيق الخزنه Norton App Lock

3. برنامج Smart AppLock

تطبيق القفل

يعد برنامج Smart AppLock من أفضل برامج غلق التطبيقات حيث تم تصميمه لغلق التطبيقات المتواجدة على هاتفك الخاص حيث يُمكنك من خلال هذا البرنامج الحفاظ على جميع بياناتك الشخصية من الاختراق حيث يعمل البرنامج على إنشاء كلمة مرور للتطبيقات الموجودة على هاتفك بنقرة زر واحدة.

كما أن البرنامج يحتوي على العديد من المميزات الأخرى ومن أهمها أنه يقوم بتوفير طرق كثير لحماية بياناتك فيمكنك حماية البيانات باستخدام كلمة مرور مكونة من أرقام بالإضافة إلى أنه يمكنك تفعيل كلمة المرور من خلال رسوم نمطية ولذلك هو أفضل برنامج لغلق التطبيقات.

مميزات برنامج Smart AppLock

  • يحتوى البرنامج على العديد من طرق الحماية حيث يمكنك استخدام كلمة مرور أو مستشعر البصمة لغلق التطبيقات وهو ما يجب توفره في أفضل برنامج قفل التطبيقات.
  • إذا قام أحد الأشخاص بإدخال كلمة سر خطأ يقوم البرنامج بإرسال رسالة تنبيه للفت نظرك إليه.
  • يعد حجم البرنامج من أفضل مميزاته فالبرنامج حجمه صغير للغاية.

كيفية تنزيل تطبيق القفل Smart AppLock

اقرأ أيضاً: طريقة قفل الملف الشخصي في فيسبوك

4. برنامج Hexlock App Lock

تطبيق قفل التطبيقات

يعمل هذا البرنامج بشكل أكثر من رائع على أنظمة الأندرويد حيث استطاع أن يكتسب عدد كبير من الشهرة بفضل واجهة الاستخدام البسيطة والتي تحتوى على عدد كبير من المميزات، كما يتيح لك البرنامج قفل البرامج باستخدام بصمة الأصبع أو رقم PIN كما يمكنك أيضاً استخدام الأنماط، كما أن البرنامج يقدم للمستخدم العديد من المميزات الأخرى مثل أنه يقوم البرنامج بإتاحة تمكين ملف تعريف تلقائي على حسب شبكة الواي فاي التي يتصل بها جهازك.

كما أن البرنامج يقوم أيضاً بالتقاط الصور والاحتفاظ بالموقع الجغرافي الذى فيه الشخص الفضولي الذي حاول فتح التطبيق.

مميزات تطبيق Hexlock App Lock

  • البرنامج مجاني بشكل كامل.
  • يحتوى البرنامج على العديد من طرق الحماية مثل بصمة الأصبع والرسوم النمطية والباسورد.
  • يقوم البرنامج بالتقاط الصور للأشخاص الذين يحاولون إدخال الرمز بالخطأ.
  • يعد حجم التطبيق صغير للغاية.

كيفية تنزيل تطبيق القفل Hexlock App Lock

5. برنامج Privacy Knight Applock

قفل التطبيقات برقم سري

قامت مجموعة على بابا الشهيرة بتصميم تطبيق Privacy Knight Applock والذى يعد أفضل تطبيق لقفل البرامج وليس هذا فقط بل أن التطبيق أيضاً لا يحتوي على الإعلانات ومجاني بالكامل ولكن بالرغم من ذلك لم يحظى بشعبية كبيرة.

منح التطبيق المستخدم إمكانية قفل البرامج من خلال عدة طرق والتي كان من بينها استخدام رمز PIN أو الرسم النمطي أو مستشعر البصمة كما أن التطبيع يتمتع بخاصية التعرف على الوجه والتي يُمكنك فتح التطبيق من خلالها.

مميزات برنامج Privacy Knight Applock

  • التطبيق مجانى بشكل كامل حيث أنه لا يحتوي على أي مميزات مدفوعة.
  • تعدد طرق الحماية حيث يمكنك التطبيق من استخدام بصمة الأصبع أو من خلال بصمة الوجه أو الباسورد.
  • لا يحتوي البرنامج على إعلانات.

كيفية تنزيل برنامج قفل التطبيقات Privacy Knight Applock

اقرأ أيضاً: تطبيق App Hider لقفل التطبيقات

ثانياً: أفضل برامج قفل التطبيقات برقم سري للايفون

عند التفكير فى الأمور برؤية ستدرك على الفور أن هناك الكثير من البيانات المتواجدة على هاتفك الآيفون قد لا ترغب فى أن يراها أحد غيرك وفى هذه الحالة لا تجد وسيلة تساعدك فى الحفاظ على خصوصياتك على نظام iOS إلا عن طريق تنزيل افضل تطبيق لقفل البرامج وهذا ما سنقوم بعرضه الآن لمستخدمي الأفيون.

1. تطبيق قفل التطبيقات Password Manager

أفضل برنامج قفل التطبيقات

تطبيق باسورد هو واحد من أفضل التطبيقات التي تساعد المستخدم في غلق التطبيقات المتواجدة على هاتفه لحماية الهاتف من المتطفلين كما أن التطبيق يُمكن المستخدم من ملئ كلمات المرور التابعة لحسابته الشخصية ويجب عليه تذكر باسورد التطبيق فقط ليقوم بمنحه كافة الباسوردات التي قام بتدوينها عليه.

بالإضافة إلي تلك الميزة التي ذكرناها بالأعلى يُمكنك التطبيق أيضاً من حفظ صورك وملفاتك الشخصية من خلاله بالإضافة إلى إمكانية إنشاء فولدرات لتنظيمها بشكل منسق والحصول عليها بكل بساطة ويُسر ولذلك أصبح البرنامج في قائمة افضل برنامج لغلق التطبيقات.

مميزات برنامج Password Manager

  • يعد حجم البرنامج صغير للغاية وهذا ما جعله أفضل برنامج قفل التطبيقات لكونه لا يؤثر على أداء الهاتف.
  • لا يحتوي التطبيق على إعلانات.
  • يتيح لك التطبيق قفل وتخزين الصور الهامة بداخله وإنشاء العديد من المجلدات وتنظيمها لإخفاء جميع بياناتك ولذلك فهو من أفضل برامج غلق التطبيقات.

كيفية تنزيل برنامج قفل التطبيقات Password Manager

2. تطبيق قفل التطبيقات App Lock

قفل التطبيقات

يعمل هذا التطبيق على مساعدة المستخدمين في إنشاء مخبأ سري يتمكنوا من خلاله من إخفاء صورهم والملفات الخاصة بهم عن أيدي الاشخاص المتطفلين كما أنه يُمكنك من خلال هذا التطبيق تدوين الأرقام السرية والباسوردات التي تخشي من نسيانها، تعمل حماية التطبيق من خلال رقم سري أو بصمة أصبع أو من خلال رسم نمطي، يحتوي التطبيق على ميزة أخرى حيث يُمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو من خلاله.

مميزات برنامج قفل التطبيقات App Lock

  • يمكنك الإعتماد على هذا التطبيق فى فتح الصور وتشغيل مقاطع الفيديو أيضاً.
  • يمكنك الحفاظ على جميع ملفاتك بإستخدام باسورد أو مستشعر البصمة أو الرسوم ولذلك فهو من أفضل برامج غلق التطبيقات.

كيفية تنزيل برنامج قفل التطبيقات App Lock

3. برنامج قفل التطبيقات Secret Apps Photo Lock

برنامج قفل التطبيقات

هو واحد من أفضل التطبيقات التي تعمل على حماية خصوصية المستخدم والتي يُمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل في عملية إخفاء الصور والملفات التي ترغب في حمايتها من الأشخاص المتطفلين، يدعم التطبيق أجهزة الآيفون ابتداء من إصدار iOS 9.0 فيما أحدث، منح مُصممي التطبيق العديد من المميزات مثل أن التطبيق يدعم العديد من اللغات حتى يتمكن كافة المستخدمين من مختلف اللغات التعامل معه بشكل بسيط، منح التطبيق المستخدم سهولة قفل التطبيقات وإخفاء الصور والملفات وكل ذلك من خلال كلمة باسورد أو رسم نمطي أو من خلال بصمة الأصبع.

مميزات برنامج Secret Apps Photo Lock

  • يتضمن البرنامج الوضع المخادع لكي لا يشعر أى شخص بأنك تستخدم تطبيق لقفل الصور.
  • يتواجد البرنامج بعدة لغات.
  • يعمل البرنامج على العديد من الأجهزة المختلفة مثل الآيفون والآيباد و iPod Touch ابتداء من إصدار iOS 9.0 والأحدث منه.

كيفية تنزيل برنامج قفل التطبيقات Secret Apps Photo Lock

4. برنامج القفل Locker

تطبيق قفل التطبيقات

برنامج Locker هو واحد من أفضل البرامج الاحترافية التي تدعم أنظمة تشغيل آيفون حيث يعمل التطبيق على حماية خصوصياتك بأكبر قدر من السرية التامة والتي تستطيع من خلالها إخفاء الصور والفيديوهات كما أنه يُمكنك تدوين كلمات السر الخاصة بالمواقع الإلكترونية التابعة لك، منح التطبيق المستخدم العديد من المميزات والتي كان من بينها إمكانية تغيير صور الملفات أو صورة قفل الشاشة.

يتمتع التطبيق أيضاً بخاصية من أفضل أفضل المميزات التي تساعد على إخفاء الملفات وهي وضع الملفات الوهمية والتي ينخدع فيها الأشخاص المتطفلين بشكل كبير.

مميزات برنامج برنامج Locker

  • يحتوى البرنامج بداخله على قبو آمن يمكنك الاحتفاظ بداخله بالصور والمستندات الخاصة بك.
  • لا يحتوي البرنامج على أى إعلانات.
  • يتيح لك القدرة على قفل التطبيقات عن طريق بصمة الأصبع أو من خلال رمز PIN ولذلك فهو من أفضل تطبيقات قفل البرامج بالبصمة.

كيفية تنزيل برنامج قفل التطبيقات Locker

5. تطبيق القفل Secret Folder Lock

Secret Folder Lock

هو واحد من قائمة أفضل التطبيقات التي تعمل على حماية صور المستخدم والملفات الخاصة به في مقبرة سرية بعيدة كل البُعد عن أيادي الأشخاص المتطفلين، يدعم الهاتف كافة أجهزة الآيفون ويستطيع المستخدم قفل التطبيق من خلال استخدام كلمة مرور أو بصمة الوجه أو الرسم النمطي.

مميزات برنامج Secret Folder Lock

  • يوفر لك البرنامج تعيين كلمة مرور وهمية لتضليل الأشخاص المتطفلين.
  • يحتوى البرنامج فى داخله على قبو يمكنك من وضع الصور والمستندات ثم تعيين كلمة مرور خاصة بهم.
  • لا يحتوي البرنامج على إعلانات.

كيفية تنزيل برنامج قفل التطبيقات Secret Folder Lock

فى النهاية يمكنك الحفاظ على كل متعلقاتك الشخصية من صور ومستندات من الأشخاص المتطفلين من خلال هذه التطبيقات والتى تساعدك فى قفل التطبيقات حيث  تقوم بتنبيهك عند دخول أى شخص متطفل إليها.