شحنات الصين تنخفض في الربع الرابع 11% بنسبة سنوية

شحنات الصين تنخفض في الربع الرابع بنسبة 11% على أساس سنوي

يوضح أحدث تقرير من Counterpoint Research أداء مبيعات الهواتف الذكية فى الصين على الرغم من انخفاض إجمالي الشحنات للسوق بنسبة 11% مقارنة بالربع نفسه من عام 2020 تمكنت العلامة التجارية للهواتف الذكية Honor من احتلال المرتبة الثانية للمرة الأولى منذ أن أصبحت العلامة التجارية مستقلة عن هواوي، تضاعفت حصة Honor فى السوق من 7.5% في الربع الرابع 2020 إلى 16.7% فى الربع الرابع من عام 2021.

استحوذت Apple على أعلى حصة في السوق لهذا الربع بنسبة 21.7% من الكعكة وجاءت شركة  Oppo فى المرتبة الثالثة بنسبة 16.7 وجاءت شركة vivo فى المركز الرابع بنسبة 16.5% كما أن شاومي استطاعت أن تحتل المركز الخامس بنسبة 16.1% كما أن حصة Honor نمت فى السوق بنسبة بمقدار 15 نقطة ونمو Apple بمقدار 13 نقطة.

جاءت شركة آبل قوية بفضل مبيعات iPhone 13 وسعر إطلاقه المنخفض نسبيًا في الجزء المتميز ، وفقًا لـ Counterpoint وفى الوقت نفسه قادت Honor’s Magic3 المبيعات في القطاع المتميز بفضل المواصفات المتطورة والتصميم الخارجى للطي.

بالنظر إلى عام 2022 ن المتوقع أن تستمر Oppo و vivo و Honor فى التوسع فى القطاع المتميز وكذلك الأجهزة القابلة للطي سيعقد مؤتمر MWC قريبًا والذى سيمنح مصنعي المعدات الأصلية الصينيين التغيير لإطلاق المزيد من الأجهزة فى الأسواق الأوروبية.