شركة تويتر تضيف ميزة البودكاست بشكل رسمي على التطبيق

شركة تويتر تضيف ميزة البودكاست

شركة تويتر من أفضل شركات التواصل الاجتماعي، وصل عدد مستخدمين تطبيق تويتر إلى أكثر من 1.3 مليار مستخدم حول العالم، ويصل عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى أكثر من 330 مليون مستخدم شهرياً.

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في عدد المستخدمين حيث وصل عدد المستخدمين أكثر من 77.75 مليون مستخدم نشطاً، يليها اليابان بعدد مستخدمين 58.2 مليون مستخدم، ثم الهند بعدد مستخدمين 24.45 مليون مستخدم.

لذلك تسعى الشركة بشكل مستمر لتوفير المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين بشكل مستمر، لذلك قامت الشركة بطرح ميزة جديدة وهي ميزة البودكاست داخل التطبيق.

ميزة البودكاست داخل تطبيق تويتر

أعلنت شركة تويتر عن ميزة البودكاست داخل التطبيق والتي تساعد المستخدمين على الاستمتاع إلى البودكاست بشكل مجاني تماماً، ويمكن الوصول له من خلال خاصية Twitter Spaces سواء كان لأنظمة التشغيل أندرويد أو ايفون.

بناء على الإحصائيات فإن نسبة 45% من مستخدمي تويتر داخل الولايات المتحدة يستمعون إلى البودكاست شهرياً على التطبيقات المختلفة، لذلك حرصت الشركة على تقديم ميزة البودكاست داخل التطبيق.

شركة تويتر تضيف ميزة البودكاست
مصدر الصورة: موقع techcrunch

أوضحت الشركة أن اهتمامات البودكاست سوف يتوفر بناء على الأشخاص الذي يتم متابعتهم، بمعنى أنه عند متابعة بعض الأشخاص في مجال الرياضة فمن المتوقع أن تجد البودكاست يناسب اهتمامات الرياضة، ولكن تظل فرصة البحث عن المحتوى الخاص بك متاحة.

كما يتيح لك التطبيق الإعجاب بالبودكاست وهذا سوف يساعد الخوارزمية الخاصة بتويتر على فهم الاهتمامات الخاصة بك، وبالتالي ترشيح محتوى البودكاست الذي يناسبك.

أوضح تويتر في إحدى المدونات، أن دمج ميزة البودكاست مع ميزة Twitter Spaces هي إحدى الطرق التي تتبعها شركة تويتر في الاستثمار على منشئي الصوت، من ناحية أخرى سوف يساعد المستخدمين من الاستماع وإنشاء بودكاست في واجهة واحدة بمعنى جعلها شاملة ومتخصصة.

لم تعلن شركة تويتر عن توفيرها لهذه الميزة على أنظمة الحاسوب، ولكن أوضح المتحدث الرسمي أنه من المتوقع أن يتم إضافة هذه الميزة داخل أنظمة الحواسيب قريباً.

كيف تجد خاصية البودكاست الجديدة من تويتر؟

  • قم بفتح تطبيق تويتر الخاص بك.
  • قم بالضغط على زر (Twitter Spaces)، حيث يظهر لك زر (Space Spotligh)، قم بالضغط عليه.
  • قم بالبحث عن المحتوى الذي ترغب في الاستماع.

عند الدخول إلى البودكاست، سوف تجد ثلاث أقسام:

  • القسم الأول هو (Today’s News) وفي هذا القسم سوف تجد جميع الأخبار التي يتم نشرها على هيئة بودكاست، مثل الراديو.
  • القسم الثاني سوف تجد قسم (Space Spotlight) وفي هذا القسم سوف تجد جميع البودكاست التي قمت بالاستماع إليها مؤخراً بالإضافة إمكانية البحث عن البودكاست الخاص بك.
  • القسم الثالث هو زر المايك، والذي سوف يساعد على إنشاء مساحة بودكاست جماعية، بالإضافة إلى إتاحة تسجيلها.

هل تؤثر ميزة البودكاست على الفيس بوك

كما نعلم أن شركة ميتا قد حذفت ميزة البودكاست التي وفرتها داخل تطبيق الفيس بوك منذ أكثر من عام، من ناحية أخرى قامت شركة تويتر بتوفيرها وحققت بعض النجاحات من خلال هذه الميزة.

قامت شركة ميتا بالرد على هذا الأمر موضحة أنها تهتم بشكل كبير بالفيديوهات القصيرة، وذلك لمنافسة الميزة التي يشتهر بها تطبيق تيك توك، من المتوقع أن يشتهر تطبيق تويتر قريباً بميزة البودكاست بين منصات التواصل الإجتماعي، وبالتالي سوف ينافس تطبيق كلاب هاوس وسوف يحصل على حصة كبيرة من مستخدميه.

ادعاءات تواجهها شركة تويتر في الوقت الراهن

بايتر زاتكو مدير الأمن المعلوماتي داخل شركة تويتر سابقاً والذي تمت إقالته في 2021 بسبب عدم القدرة على القيادة كما وضحت شركة تويتر، يوضح بالمستندات أن شركة تويتر لا توفر الحماية الكاملة لبيانات المستخدمين.

أوضح أنه يوجد العديد من الثغرات الأمنية داخل منصة تويتر والتي لا تعمل الشركة على إغلاقها يتم استخدامها بشكل مستمر في ترويج الادعاءات الكاذبة والأخبار المضللة داخل التطبيق، كما تم استخدام هذه الثغرات في الوصول إلى بيانات الكثير من المستخدمين النشطين مثل إيلون ماسك.

من المتوقع أن تؤثر هذه الإدعاءات على شعبية تويتر في الوقت الحالي، وبالتالي سوف تؤثر على شعبية البودكاست الجديدة.

أهم التحديثات التي وفرتها شركة تويتر في الأونة الأخيرة

قامت شركة تويتر بتوفير العديد من التحديثات بناء على رغبة المستخدمين، ومن بين هذه التحديثات هو تحديث معالجة التغريدات المضللة، وهذا التحديث عمل على حجب الكثير من التغريدات المضللة التي ينشرها المستخدمين والتي تلعب دور رئيسي في نشر الأخبار الوهمية عن جهات أو موضوع معين.

من ناحية أخرى تعمل الشركة على مراعاة حرية التعبير للمستخدمين داخل تويتر، حيث تخطط لزيادة عدد الأحرف الخاصة بالمنشورات إلى 2500 حرف.