كل ما يخص ميزة Spotlight Search في iOS 16

ميزة Spotlight في iOS 16

سنتحدث في هذا الخبر عن خاصية Spotlight Search المتواجدة في هواتف الأيفون والأيباد هذه الخاصية تعمل على البحث عن التطبيقات والملفات المتواجدة على الهاتف لكي تقوم بإيجاد الملفات التي تريدها بسهولة دون إضاعة الوقت في البحث داخل جميع ملفات الهاتف.

كما أن هذه الخاصية ستأتي في التحديث الجديد الخاص بشركة أبل والذي يعرف باسم iOS 16‌ في الهواتف الذكية أما أجهزة التابلت فيأتي باسم iPadOS 16 وستجد هذه الخاصية في النظامين الجديدين وحصلت ميزة Spotlight Search على مميزات جديدة ستتعرف بالتفصيل. 

كل ما تريد معرفته عن خاصية Spotlight في تحديثات ‌iOS 16‌ و iPadOS 16 القادمة

ايقونة البحث في الشاشة الرئيسية

ايقونة البحث في الشاشة الرئيسية

العديد من المستخدمين كانوا يلجأون إلى استخدام خاصية Spotlight من خلال التوجه إلى شاشة الهاتف الرئيسية ثم التمرير لأسفل لكي تظهر الواجهة الخاصة بالبحث والبحث عما يريدونه لكن الآن أصبح الأمر مختلف لأنك ستجد أيقونة مخصصة للبحث في شاشة الهاتف الرئيسية يمكنك من خلالها البحث عما تريده كما يمكنك التحكم في ظهوره على الهاتف يمكنك إظهارها أو إخفاءه كما تريد من الإعدادات الخاصة بالهاتف.

كما أن خاصية Spotlight توفر لك عدد خاص بالتطبيقات المتوفرة على جهازك أيضاً كما أن واجهة استخدامها سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى شخص محترف لاستخدامها.

البحث عن صور التطبيق

البحث عن صور التطبيق

تستطيع استخدامها في البحث عن أي شيء تريد سواء أشخاص أو أماكن أو نصوص أو صور أو ملفات أو ملاحظات كل هذه الأمور يمكنك البحث عنها في ميزة Spotlight لأنه لا يقتصر على نوع ملف محدد بل يوفر العديد من صيغ الملفات التي يقوم بالبحث عليها داخل هاتفك الذكي.

مميزات جديدة في Spotlight 

مميزات جديدة في Spotlight

هناك بعض المميزات الجديدة التي تم توافرها في ميزة Spotlight التي يمكنك استخدامها وهذه المميزات تكون كالتالي، أنه يمكنك من خلاله بدء تشغيل المؤقت إذا لم تكن تريد التوجه إليه والتمرير بين التطبيقات وشاشة الهاتف وإضاعة الوقت فيمكنك من خلال Spotlight التوجه إليه مباشرة واستخدامه بكل احترافية.

كما يمكنك البحث عن أغنية من تطبيق Shazam من خلال Spotlight دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان، كما يمكنك تنشيط التركيز من خلال هاتفك بسهولة أيضاً من هذه الميزة، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام الاختصارات المتواجدة على هاتفك الخاصة بالتطبيقات من Spotlight وهذه الاختصارات تقوم باستخدامها في شاشة الهاتف لكي تقوم بالتوجه إلي التطبيق مباشرة من خلال الاختصارات.

تحسينات في اقتراحات سيري 

تحسينات في اقتراحات سيري

هناك اقتراحات ستجدها في تطبيق سيري عند استخدامه بمجرد البحث عن تطبيق تريده ستلاحظ ظهور العديد من التطبيقات المقترحة التي تحتوي على صلة بهذا التطبيق وهذا الأمر ستجده في Spotlight في التحديث الجديد الذي سيأتي في نظام IOS 16.

ليس هذا فحسب بل سيقوم التطبيق بتوفير اقتراحات لكي تقوم باستخدامها مثل موعد عيد ميلاد صديقك سيقترح عليك الاتصال به كما سيقوم بالعمل على اقتراح التطبيقات في الأوقات التي تقوم باستخدامها على سبيل المثال إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق الواتس آب الساعة 10 مساء يومياً وجاء يوم لم تقم بفتحه ستجد اقتراح بفتح التطبيق من خلال Spotlight كما ستقوم ميزة Spotlight بعرض العمليات الأخيرة الخاصة بالبحث التي تقوم بها على جهازك لتستطيع الرجوع إليها في أي وقت تريد.

الأنشطة الحية

الأنشطة الحية

هذه الميزة ستكون مفيدة جدًا في المستقبل عندما تقوم أبل بإطلاق الأنشطة المباشرة الخاصة بها ستتمكن من خلال Spotlight بالبدء في أي نشاط حي تريد مباشرةً منها دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي تطبيق، ويمكنك ذلك من خلال شاشة القفل دون فتح الهاتف.

كما يمكنك متابعة العديد من الأشياء المباشرة التي تحدث من شاشة القفل فعندما تقوم بمتابعة مباراة كرة قدم مباشرة يمكنك معرفة النتيجة من شاشة القفل وعندما تقوم بطلب طعام يمكنك متابعة العلمية من شاشة القفل أيضاً لكن هذه المميزات ستكون متاحة في وقت لاحق بعد إصدار نظام iOS 16.

نتائج بحث كبيرة موسعة

نتائج بحث كبيرة موسعة

تعمل على أبل على تحسين ميزة Spotlight لكي توفر لك عملية بحث شاملة التي تعمل على توفير العديد من المميزات التي تحتاجها عن الشيء الذي تريد البحث عنه.