تويتر يقدم سياسة جديدة لـ معالجة التغريدات المضللة

تويتر يقدم سياسة جديدة لمعالجة التغريدات المضللة

واجهت تويتر العديد من المشاكل حول التغريدات الكاذبة مثل ما حدث من فترة قصيرة من عضو الكونغرس الأمريكي مارجوري جيرين والذي قام بنشر أخبار كاذبة عن COVID-19 والذي أخذت الشركة ضده قرار بوقف حسابه العضوي، مما حفز شركة تويتر على تقديم سياسة جديدة وهي معالجة التغريدات المضللة.

أكد موقع تويتر على وقف التغريدات وعدم الترويج لها في فترات الأزمة مما يساعد على عدم انتشار المعلومات الخاطئة بين الأعضاء، إذا صادفت المنصة أى من التغريدات الكاذبة ستقوم بإرسال رسالة تحذير على التغريدة التي تحتوي على هذا المحتوى الكاذب ولن تظهر التغريدة مرة أخرى على الصفحات الرئيسية أو فى مؤشرات البحث وهي هي الخطوة الأهم في معالجة التغريدات المضللة.

معالجة التغريدات المضللة

ماذا قالت شركة تويتر عن معالجة التغريدات المضللة؟

قالت شركة تويتر أن التغريدات التى تحتوى على أى من المعلومات الكاذبة أو المضللة حول الأزمات التى تمر بالمجتمع مثل أزمات الحرب أو أزمات الأمراض أو التغريدات التي تحمل أخبار كاذبة حول العقوبات الدولية سيتم تميزها وإرسال التحذيرات إليها، كما يسعى تويتر إلى فرض تحذيرات على التغريدات الصادرة من الصفحات المهمة مثل الصفحات الحكومية أو الإعلامية التى يتم التحقق منها التي تقع تحت يد السلطات الحكومية.

لن يقوم تويتر بحذف التغريدات التي تحتوي على أخبار كاذبة ولكنه سيقوم بتصنيفها على كونها أخبار مضللة كما يمكنك قرائتها بعد ذلك من خلال النقر عليها في أو قت، يبدو أن الأمور ستستدعى العديد من المصادر الموثوقة لتقوم الشركة بالتقرير حول إذا كانت التغريدة كاذبة أم لا.

أكد موقع تويتر أن الإصدار الأول من السياسة الجديدة وهي سياسة معالجة التغريدات المضللة سيركز على المعلومات المضللة حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا  والتي ستجعل التغريدات الجديدة أكثر عمومية لتغطية الأحداث الأخرى.