شركة تلجرام تنتقد شركة ابل بسبب سياسات متجر التطبيقات

شركة تلجرام تنتقد شركة ابل

تعتبر شركة تلجرام من الشركات الرائدة في مجال تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث يعتبر التطبيق الوحيد المنافس الأقوى لتطبيق واتس آب، حيث يقدم تلجرام الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها الكثير من المستخدمين.

من أهم المميزات التي طرحتها شركة تلجرام في الآونة الأخيرة هي ميزة ردود الفعل، حيث عملت الشركة على إنشاء عدد كبير جداً من الرموز التعبيرية التي تناسب جميع المستخدمين سواء كانوا من الذكور أو الإناث، كما أن ردود الفعل لقت إعجاب الكثير من المستخدمين مما ساعدت على إنتشار هذه الميزة.

كما نعلم أن شركة تلجرام قد طرحت الإشتراك المدفوع داخل التطبيق وهذا الأمر سوف يساعد على المشتركين بالخدمة الحصول على مميزات غير متوفرة في النسخة المجانية، مثل ميزة ردود الفعل وبعض المميزات الأخرى.

كنا قد تحدثنا من قبل عن أن شركة أبل قامت بتحديث الخوارزمية الخاصة بها ومن بين السياسات الجديدة هي الحصول على نسبة لا تقل عن 30% من الأرباح التي تحصل عليها الشركات بسبب وجود تطبيقاتهم على متجر ابل.

هذه السياسات الجديدة قد أدت إلى خسارة واضحة لجميع شركات التكنولوجيا مثل تطبيق شوبيفاي وتطبيق الفيس بوك قد تعرض لخسارة تجاوزت 10 مليار دولار بسبب هذا الإجراء.

الان تنتقد شركة تلجرام السياسات الجديدة لمتجر أبل، حيث أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تلجرام أن أبل تعمل على تدمير ريادة الأعمال وتدمير الأحلام بشكل عام لجميع الشركات بسبب سياسات متجرها.

بناء على ذلك قام دوروف الرئيس التنفيذي لشركة تلجرام بحظر مشاركة التدوينات المدفوعة أو القنوات المدفوعة وذلك بسبب أن شركة أبل سوف تفرض ضريبة تقدر بـ 30% على صناع المحتوى.