تلجرام يقدم ميزة ردود فعل لا نهائية والرموز التعبيرية والمزيد

ميزة ردود فعل لا نهائية

يعتبر تطبيق تلجرام من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تحتوي على شعبية كبيرة جداً بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وكما نعلم أن تطبيق تلجرام قد زادت نسبة مستخدميه في الأونة الأخيرة وذلك بفضل التحديثات التي يقدمها بشكل مستمر.

من ناحية أخرى يوفر التطبيق الحماية والخصوصية العالية على بيانات المستخدمين على عكس التطبيقات الأخرى مثل تطبيق واتس آب التابع لشركة ميتا، حيث يتيح لك البرنامج خاصية حجب رقم الهاتف أو اسم المستخدم بشكل نهائي، أو التواصل مع الآخرين عن طريق المحادثات السرية.

أيضاً من بين الأسباب التي زادت من شعبية تطبيق تلجرام في الآونة الأخيرة هي الاتهامات التي قد تعرضت لها ميتا من استغلالها لبيانات المستخدمين وذلك لتوجيه الإعلانات على سبيل المثال، فأدي ذلك إلى توجه المستخدمين إلى التطبيقات المنافسة مثل تلجرام وسجنل وغيرها.

يتمتع التطبيق بالكثير من المميزات التي تكون غير متوفرة في التطبيقات المنافسة والتي تساعد تفضيل المستخدمين لتطبيق تلجرام بدلاً من استخدام التطبيقات الأخرى.

بناء على الإحصائيات التابعة لموقع Techcrunch فإن تلجرام قد جمع أكثر من 700 مليون مستخدم حول العالم خلال عام 2022، ويسجل التطبيق أكثر من 55.2 مليون مستخدم نشطاً يومياً، بمعدل 2.9 ساعة يومياً للمستخدم الواحد.

تشير الإحصائيات أن 20.20% من مستخدمين تطبيق تلجرام من روسيا و 6.19% من أوكرانيا و 5.78% من الهند و 5.70% البرازيل.

الميزة الجديدة التي وفرتها تطبيق تلجرام

يعمل تلجرام بشكل مستمر على تطوير المميزات الجديدة التي يحتاج إليها المستخدمين، حيث عمل على تحديث ميزات جديدة مثل ميزة ردود الفعل اللانهائية وحالات الرموز التعبيرية وغيرها.

بمعنى أن تطبيق تلجرام قد أتاح الكثير من ردود الفعل التي يمكن استخدامها على الدردشات سواء كانت للمحادثات الفردية أو المحادثات الجماعية.

https://youtube.com/shorts/aMiW4MUphwc?feature=share

تطبيق تلجرام قد أتاح رد الفعل على جميع الرسائل، فبمجرد سحب الشاشة لأسفل فسوف يظهر الكثير ردود الفعل، قم بالضغط فقط على رد الفعل وسوف يظهر على الرسائل، وأوضح تطبيق تلجرام أن هذا الأمر ليس مقتصر فقط على النسخة المدفوعة، ولكن يمكن لجميع المستخدمين من استخدام هذه الميزة.

أيضاً من بين المميزات التي قدمها تطبيق تلجرام أنه يمكن للمستخدمين إضافة الرموز التعبيرية بجانب الاسماء الخاصة بهم على تلجرام، وهذا الأمر قد أعجب الكثير من المستخدمين، أيضاً يمكن للمستخدمين الآن على تلجرام إنشاء روابط مخصصة (t.me.username) حيث يمكن لجميع المستخدمين مشاركة جميع الملفات الخاصة بهم على مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى.

سيكون الأمر شبيه لحد كبير بميزة إنشاء الروابط المتواجدة داخل تطبيق ماسنجر، بحيث يمكن نسخ رابط الدردشة ومشاركته فقط مع الأخرين.

من بين المميزات التي قدمها أيضاً تطبيق تلجرام هي ميزة تسجيل الدخول السريع عبر رموز تسجيل الدخول (معرف جوجل أو معرف Apple) ويمكن التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، كما يمكن تفعيل ميزة تلقي رسالة التأكيد على البريد الإلكتروني لزيادة تأمين الحساب الخاص بك.

كما أتاح التطبيق قسم خاص بالتنزيلات داخل البرنامج بحيث يمكن التحكم في التنزيلات بشكل كامل، كما يساعد هذا الأمر على توقف تنزيلات محددة والسماح بتنزيل ملفات أخرى، أيضاً سوف يتيح ميزة حذف الرسائل بعد 24 ساعة، وهذه الميزة سوف تكون شبيهة لحد كبير بميزة واتس اب لحذف الرسائل بشكل تلقائي، ولكن لم تعلن تلجرام بشكل رسمي عن هذه الميزة ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً.

ما هي المميزات التي قدمها تطبيق تلجرام

قدم تطبيق تلجرام الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين، والتي ساعدت على انتشار التطبيق، وتكون المميزات على النحو التالي:

1. ميزة الترجمة الفورية لرسائل التليجرام: تعتبر ميزة الترجمة الفورية من أهم الميزات التي تكون غير متوفرة في التطبيقات المنافسة، حيث يمكن ترجمة الدردشات بكل سهولة دون استخدام تطبيقات خارجية.

أهم ما يميز تطبيق تلجرام أنه يمكن من خلالها ترجمة النصوص إلى جميع اللغات مثل اللغة العربية والفرنسية والأسبانية والإنجليزية وغيرها.

2. ميزة التفاعل بالرموز المتحركة: تعتبر هذه الميزة من أشهر الميزات التي قدمتها الشركة خلال الربع الثالث لهذا العام، حيث يمكن من خلالها التفاعل بالرموز المتحركة مع الرسائل داخل الدردشات المفردة أو الدردشة الجماعية.

لم توفر الشركة هذه الميزة بشكل رئيسي داخل جميع أنظمة التشغيل، ولكن تم رصدها داخل النسخة التجريبية لنظام التشغيل ايفون.