جوجل تطلق سياسة جديدة لمراجعة التطبيقات

سياسة جديد لمراجعة التطبيقات

أعلنت شركة جوجل العملاقة بمجال التكنولوجيا عن سياسة جديدة لمراجعة التطبيقات والتي تعمل على جعل مراجعات وتقييمات التطبيقات أصلية بأكبر شكل ممكن داخل متجر التطبيقات التابع لها وهو متجر جوجل بلاي.

وفقاً لتقرير Android Central تعمل شركة جوجل على تقديم سياسة جديدة للتأكد من المراجعات المشبوهة والتقييمات وهذا ما قد يؤدي إلى تأخير تقييمات ومراجعات المستخدمين عن النشر للتأكد من كونها صحيحة ومن كونها صادرة من أشخاص حقيقين، قد يستغرق هذا التأخير حوالي 24 ساعة من موعد إرسال المستخدم للمحتوى أو المراجعات حتى موعد النشر.

صرحت جوجل أيضاً بأن القدرة على التواصل مع المستخدمين من خلال التعليقات للتمكن من مساعدتهم فيما يريدون سيكون متاحاً أيضاً ولكن لن تكون الردود على هذا التعليقات بشكل عام.

من التحذيرات التي أشارت إليها شركة جوجل أيضاً هو عدم نشر المراجعات أكثر من مرة بالإضافة إلى تحذيرها أيضاً إلى القيام بهذا الأمر حتى إذا كان من حسابات مختلفة وذلك حتى تتمكن شركة جوجل من السيطرة على المراجعات المزيفة التي تتم على المنتجات عبر الإنترنت.

كيفية كتابة مراجعة جيدة

قامت شركة جوجل بوضع بعض الإرشادات على صفحتها الرسمية والتي يُمكن للمستخدم من خلالها التعرف على طريقة كتابة المراجعات بشكل صحيح فدعنا نتعرف عليها.

  • يجب على المستخدم أن يكون حريصاً بأن تكون مراجعته مفيدة وتحتوي على المعلومات.
  • يجب أن تحتوي المراجعات على كافة الأمور الإيجابية والسلبية أيضاً.
  • يجب على المستخدم أن يجعل المراجعة سهلة القراءة والحرص على إجراء التدقيق الإملائي والنحوي.
  • يجب على المستخدم عدم الإفراط في علامات الترقيم.
  • يجب عليك أن تكون ودوداً أيضاً مع الآخرين.