تويتر يحظر مشاركة مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالأفراد

تويتر يحظر مشاركة مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالأفراد

بعد تنحي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي، قامت تويتر بالكثير من التغييرات على سياسة الخصوصية، والتى تشمل حماية المستخدمين من استخدام الفيديوهات والصور الخاصة بالمستخدمين الأخرين، والتى من المحتمل أن تلحق الضرر، أيضاً انتهاك خصوصية المستخدم.

حيث أعلن تويتر انه سيعمل على تغيير سياسة الخصوصية بحيث تشمل حظر المستخدمين من استخدام صور وفيديوهات لأشخاص أخرين دون إذن، وقد أوضحت شركة تويتر أن هذا إمتداد لسياسة الخصوصية الحالية التى من شأنها منع مشاركة هذه المعلومات.

وتوضح شركة تويتر فى منشور على الصفحة الرسمية بها: ” أنه يجب على المستخدمين من إمتلاك تحديد مشاركة الصور الخاصه بهم علناً أو لا، من خلال تحديث ساسية الخصوصية المتعلقة بالسرية “

قد أوضحت شركة تويتر أنها قد لا تحذف الصور والفيديوهات التى تم استخدامها بحيث بكون مفيدة للصالح العام، كما أوضحت أن هذه السياسة لا تنطبق على المحتوى المخصص للسياسة، فى النهاية سيكون لتويتر الحكم النهائى فى إبقاء أو حذف الصور والفيديوهات التى تستحق النشر.

يوجد الكثير من التساؤلات المتعلقة بشأن الأخبار التى يتم تداولها على موقع التواصل الإجتماعي توتير والتى فى الغالب تكون على شكل صور، أيضاً بعض الفيديوهات مثل فيديوهات المشاهير أو فيديوهات الشرطة أو التعبير عن بعض الأراء بصور وفيديوهات خاصة.

ربما تكون هذه التغييرات فى سياسة الخصوصية يحتاج إلى الكثير التجربة، لتحديد المحتوى الذى قد تسمح شركة تويتر بنشره، والتى قد تسبب الكثير من القيود على المستخدمين.