تحميل تطبيق وزارة الداخلية المصرية للاندرويد والايفون

تطبيق وزارة الداخلية المصرية

تحرص وزارة الداخلية المصرية على العمل على تطوير وتوسيع بوابتها الإلكترونية من خلال تطبيق وزارة الداخلية المصرية في الفترات الأخيرة وكان الدافع لهذا هو انتشار الشغب بشكل كبير في الشوارع المصرية حيث أرادت الحكومات التصدي لهذه الظاهرة التي انتشرت بين الشوارع من خلال تقديم الكثير من الخدمات التي تعمل على نشر الأمان والراحة لكافة المواطنين.

يُمكنك من خلال تحميل برنامج وزارة الداخلية المصرية التمتع بكافة خدمات وزارة الداخلية المصرية والتي تشمل خدمات الهجرة كما أنه يُمكنك الحصول على الجنسية المصرية وهذه الخدمة متوفرة داخل التطبيق والتي ستتمتع بها في حالة إذا لم تكن مصري أما إذا كنت من المصريين فيُمكنك الحصول من خلال التطبيق على جنسية آخرى بجانب المصرية.

يتيح لك التطبيق أيضاً الاستعلام عن نمر سيارات لمعرفة المخالفات التي وقعت عليك في حالة حدوث هذا، ليس هذا فقط ما يُمكنك الاستفادة منه من خلال التطبيق ولكن يتيح لك التطبيق أيضاً الحصول على أوراق الأحوال المدينة مثل أوراق الزواج وشهادات الميلاد والوفاة وكذلك بطاقة الرقم القومي.

لماذا تستخدم تطبيق وزارة الداخلية المصرية؟

هناك الكثير والكثير من الأسباب التي تدفع الكثير من المصريين إلى استخدام تطبيق وزارة الداخلية المصرية وذلك بفضل خدمات وزارة الداخلية المصرية المتواجدة على التطبيق مثل أن التطبيق يقدم خدمة الحصول على تصاريح العمل وهذه الخدمة تعمل على منح المصريين الذين يعملون بالخارج تصاريح العمل الخاصة بهم وهذا الأمر سهل عليهم الكثير من الخطوات التي كان يقومون بها في سابق الأمر وذلك من خلال تفعيل المستخدم خدمة تصاريح العمل المتواجدة على التطبيق.

من أفضل الخدمات التي يقدمها التطبيق أيضاً الذي تدعمه وزارة الداخلية المصرية هو أنه يمد مستخدميه بالأخبار اليومية بشكل مجاني بالكامل بالإضافة إلى أنه يقدم أيضاً الأخبار المرورية ليُخبرك بالمناطق التي تواجد فيها زحام كبير حتى تتجنب هذه الطرق والتي قد تكون في الكثير من المناطق الحيوية التي يزورها الناس بشكل يومي.

من بين خدمات وزارة الداخلية المصرية هي أن التطبيق يقدم صور لبعض المطالبين من القانون حتى تدعي الحظر لحين قيام السلطات بالقبض عليه بالإضافة إلى أن التطبيق يقدم صور المفقودين أيضاً لمساعدة أهلهم في الوصول إلى أولادهم بأكبر قدر من السرعة الزمنية.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق وزارة الصحة المصرية للاندرويد والايفون

نبذة عن تطبيق وزارة الداخلية المصرية

يُعد تطبيق خدمات الداخلية المصرية من أفضل التطبيقات التي تعمل على خدمة الأشخاص دون الحصول على أي مقابل من هذه الخدمات والتي من أهمها هو أن التطبيق يتيح لكافة مستخدميه الحصول على الشهادات الحكومية والأرقام القومية التي يحتاجون إليها بشكل كبير كل يوم داخل المصالح الحكومية عند التقديم على أوراق السفر أو البطاقات وغيرها.

كما أن التطبيق يتصل بإدارة المرور المصرية والتي تقوم بإرسال التنبيهات يومياً من خلال التطبيق لتجنب الأماكن التي يتواجد بها الازدحام أو الحوادث لتوفر على مستخدمي التطبيق من أبناء الوطن الكثير من الوقت.

كان دائماً الحجاج يبذلون الكثير من الجهد من أجل ملء الأوراق المطلوبة والتنقل من مكان إلى مكان آخر ولكن أصبح الأمر بسيط جداً من خلال قيامك بكل هذه الأمور فقط عن طريق تطبيق وزارة الداخلية المصرية والذي يمدك بتكاليف الحج و مواعيدها وكذلك الأوراق المطلوبة لها بالإضافة إلى أنه يمكنك التسجيل على رحلات الحج من خلال التطبيق.

في الفترات الأخيرة تعرض الكثير من الأشخاص إلى سرقة سيارتهم والتي كانت في كثير من الأحوال تُعد مصدر رزقهم ولذلك قام التطبيق بضم صفحة مخصصة عليها كافة السيارات التي تم الحصول عليها من قبل الحكومة المصرية وفي حالة تعرفك على سيارتك المفقودة يُمكنك الحصول عليها من الجهات المختصة التابع لها.

معلومات عن برنامج وزارة الداخلية المصرية

عملت وزارة الداخلية على تقديم تطبيق يمنح المصريين المزيد من الراحة ويساعدهم في بذل مقدار أقل بكثير من الجهد عند الحاجة الى المستندات والشهادات الحكومية وذلك من خلال إطلاقها تطبيق وزارة الداخلية المصرية والذي يضم الكثير من الخدمات والاخبار اليومية بداخله.

من بين الخدمات التي يقدمها التطبيق هو أنه يقدم لكافة المصريين خدمات الهجرة والتي تساعدهم على الحصول على أوراق الهجرة والجنسية في أسرع وقت ممكن بالإضافة إلى خدمات الأحوال المدنية والتي من خلالها يُمكنك الحصول على أوراق التجنيد وشهادات الميلاد والطلاق وغيرها.

منح التطبيق مستخدميه القدرة على تقديم الشكاوى إلى الجهات المختصة في حالة تعرضهم لأي ضرر من قِبل أي شخص قد يهددهم بالخطر ومن هنا استطاع التطبيق أن يقدم الأمان الكافي لكافة مستخدميه داخل الدولة وخارجها. 

معلومات عن تطبيق وزارة الداخلية المصرية للاندرويد:

  • حجم التطبيق: 8.99 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: 4.4 والإصدارات الأحدث.
  • تقييم البرنامج: 3.3 من 5

معلومات عن تطبيق خدمات الداخلية المصرية للآيفون:

  • حجم التطبيق: 50.3 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: يتطلب iOS 12.0 أو أحدث.
  • تقييم البرنامج: 2.0 من 5

ما هي طريقة تحميل تطبيق وزارة الداخلية المصرية؟

من أفضل الخطوات التي يتخذها الكثير من المصريين هو تحميلهم لتطبيق خدمات الداخلية المصرية وذلك لما يحتوي عليه التطبيق من الكثير من الخدمات اليومية التي توفر الكثير من الراحة لمستخدمي التطبيق.

اقرأ أيضاً: طريقة تحميل تطبيق zamericanenglish

ما هي مميزات تطبيق وزارة الداخلية المصرية؟

  • واجهة التطبيق:
    من أفضل خصائص التطبيق هو أنه يحتوي على واجهة منسقة وذلك كان تنفيذاً جيداً لهذا التطبيق من قبل الجهات الحكومية حتى يتمكن كافة الفئات المختلفة من الشعب التعامل مع التطبيق بكل بساطة.
  • صغر حجم التطبيق:
    لم أرى من قبل تطبيق بهذا الحجم الصغير وهذا يعمل على جعل التطبيق يعمل دون أن يستهلك قدر كبير من طاقة بطارية الهاتف بالإضافة إلى أنه لن يؤثر على أداء الجهاز أثناء العمل عليه وليس هذا فقط فأنت لن تحتاج إلى تفريغ مساحة من الهاتف من أجل تحميل التطبيق فهو لا يتعدى 9 ميجا فقط.
  • أنظمة التشغيل:
    يدعم برنامج وزارة الداخلية المصرية كافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل أنظمة الآيفون وأنظمة الأندرويد وهذه ميزة جيدة جداً حتى يتمكن كافة الأشخاص المصريين من استخدام التطبيق دون التفكير حول نوع نظام التشغيل.
  • أخبار المرور:
    يقوم التطبيق كل يوم من خلال صفحته الرئيسية بنشر أخبار المرور والطرق التي يتواجد بها ازدحام كبير حتى تقوم بتجنب هذه الطرق.
  • خدمات العمل:
    يقدم التطبيق لمن يعملون بالخارج إمكانية الحصول على تصاريح العمل الخاصة بهم من خلال استخدامهم خدمات وزارة الداخلية المصرية.
  • الأفراد المفقودين:
    تقوم وزارة الداخلية من خلال التطبيق بنشر صور المفقودين وصور من تم العثور عليهم حتى يتمكن كل من كان له فقيد الوصول إليه في أسرع وقت ممكن.
  • الأحوال المدنية:
    من أهم المميزات التي يقدمها التطبيق هي الخدمات المدنية والتي يُمكن من خلالها حصول كل شخص على شهادات الميلاد والوفاة وكذلك شهادات الطلاق والزواج بالإضافة إلى الاطلاع على أوراق التجنيد.
  • يدعم اللغة العربية:
    عملت وزارة الداخلية المصرية على تقديم التطبيق باللغة العربية حتي يتناسب مع كافة الفئات والأعمار المختلفة.
  • لا يحتوي على إعلانات:
    لا تظهر الإعلانات عند استخدامك هذا التطبيق وهذا شيء جيد حتى لا تشعر بالإزعاج.

كيفية تحميل تطبيق خدمات الداخلية المصرية والتسجيل به

إذا كنت تريد الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية المصرية يُمكن هذا بكل سهولة من خلال تحميلك لتطبيق خدمات وزارة الداخلية المصرية باتباعك الخطوات التالية:

  • يجب عليك أولاً فتح متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور وذلك على حسب نظام التشغيل التابع لك.
  • بعد ذلك قم بتحميل التطبيق على هاتف المحمول.
  • بعد أن تتم عملية التحميل بنجاح قم بفتح التطبيق على هاتف المحمول.
  • يُمكن التسجيل على التطبيق من خلال البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في ذلك.

كيفية استخدام تطبيق خدمات الداخلية المصرية

لا يحتوي التطبيق على الكثير من الأيقونات وذلك لتسهيل عملية استخدام التطبيق بأكبر قدر ممكن فعند فتحك للتطبيق ستجد الصفحة الرئيسية وهي التي تمدك بالأخبار اليومية.

تطبيق وزارة الداخلية المصرية
  • أيقونة ☰:
    تضم هذه الأيقونة بعض الخدمات مثل أرقام الطوارئ والخدمات الإلكترونية والأخبار وحساب البريد الخاص بك.
خدمات وزارة الداخلية المصرية
  • أيقونة البحث:
    من خلال هذه الأيقونة يُمكن الوصول إلى ما تريد بشكل أسرع.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق وزارة الكهرباء المصرية مجاناً

الأسئلة الهامة عن برنامج وزارة الداخلية المصرية

كيف يُمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية؟

يُمكن القيام بذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  • يجب عليك أولاً تسجيل الدخول على تطبيق وزارة الداخلية المصرية.
  • قم بإختيار (خدمات المرور) من قائمة الخدمات.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة عن مالك العربية التي تستعلم عنها.

هل التطبيق مجاني على المتاجر الإلكترونية؟

نعم يتواجد التطبيق على كافة المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني بالكامل.

في النهاية لقد تعرفنا على أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية المصريين وذلك عن طريقة توضيح كافة المميزات التي حصل عليها تطبيق وزارة الداخلية المصرية.