تطبيق سيجنال تعرض للاختراق بواسطة Twilio

تطبيق سيجنال تعرض للاختراق

يعتبر تطبيق سيجنال أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي الذي يدعم الكثير من المميزات التي تكون غير متوفرة في الكثير من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق واتس اب وتطبيق تلجرام وغيرها.

بناء على الاحصائيات فإن تطبيق سيجنال حصل على شعبية كبيرة بين المستخدمين خلال عام 2021، حيث حصل على عدد تحميلات تجاوزت 105 مليون مستخدم، بمعدل 50 مليون مستخدم نشطاً يومياً.

تتمثل شهرة تطبيق سيجنال في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا ولبنان وفرنسا، وتتراوح نسبة المستخدمين الذكور 60% – 65% من الذكور، ومن الإناث 40%.

يساعد تطبيق سيجنال على التواصل مع الأخرين عن طريق الصوت أو الفيديو كما يمكن إرسال المحادثات الصوتية، كما يعمل التطبيق على التشفير من طرف إلى طرف، وبالتالي الحماية الكاملة لبيانات المستخدمين.

كنا قد تحدثنا سابقاً عن أحد المميزات التي يوفرها تطبيق سيجنال وهي ميزة الاحتفاظ بالرسائل بعد تغيير الهاتف، ولقت هذه الميزة اعجاب الكثير من المستخدمين حيث أتاحت للمستخدمين الاحتفاظ بالرسائل أو المحادثات بعد تغيير الهاتف أو تغيير رقم الهاتف.

على الرغم من الحماية التي يقدمها تطبيق سيجنال للبيانات الخاصة بالمستخدمين إلا أنه قد حدث إختراق للتطبيق وسحب الكثير من بيانات المستخدمين، وقد وضحت الشركة أنه تم سحب عدد قليل من بيانات المستخدمين وهو 1900 مستخدم فقط، إلا أن هذا قد أثر على ثقة عدد كبير من مستخدمي التطبيق.

قامت الشركة بالرد على الصفحة الرسمية على تويتر وأوضحت أنه تم حدوث هجوم من قبل Twilio وقاموا بسحب عدد بيانات لعدد 1900 مستخدم.