القبض على هكرز في روسيا وراء مخطط MacBook Pro

القبض على هكرز وراء في روسيا وراء مخطط MacBook Pro

قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي FSB بالإعلان عن القبض على هكرز الفدية الذين كانوا وراء تسريب ماك بوك العام الماضي والذين كانوا متواجدين في روسيا.

كما أوضح جهاز الأمن الفيدرالي أن عدد الأعضاء الذين تم القبض عليهم 14 عضو تابعين لجمعية ريفيل REvil وهي من الجمعيات المجرمة التي تقوم باستخدام البرامج الضارة في الأجهزة لكي تستطيع ابتزاز الأموال من الشركات.

أما عن هذه  الجمعية فقد قامت باختراق الموارد الخاصة بشركة أبل وقامت بنشر العديد من المخططات التفصيلية المسروقة التابعة لجهاز MacBook Pro وهذه المخططات التي قامت جماعة REvil بتسريبها كانت قبل صدور الجهاز بفترة كبيرة جدًا بلغت 7 أشهر قبل الإعلان الرسمي لجهاز MacBook Pro.

أما بخصوص التسريبات فقامت جماعة REvil  بعرض تسريبات بخصوص مقاس الجهاز الذي يأتي بمقاس 14 و 16 بوصة ليس هذا فحسب بل قاموا بالاعلان عن تصميم الغلاف الخاص به.

ليس هذا فحسب بل قاموا بالاعلان عن جميع المنافذ التي ستأتي في الجهاز وزرائر الوظائف المتواجدة في هيكل الجهاز الخارجي، وكانت التسريبات دقيقة لدرجة كبيرة جدًا.

بالاضافة إلى أن جماعة REvil قامت بتهديد أبل بدفع فدية قدرها 50 مليون دولار لكي لا تقوم بنشر المزيد من المخططات الخاصة بها يومًا بعد يوم لكن العديد من الحكومات لم يتوقفوا بل قاموا ببذل جهدًا كبيراً لكي يقومو بقطع الانترنت عن جماعة REvil.

وبالفعل اختفت هذه المخططات بعدة عدة أيام قليلة فقط من نشرها، كما قام قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي FSB بالإعلان عن عدم وجود REvil لأنه قامت بإلقاء القبض على البنية التحتية الخاصة به وتمت مصادرة 25 عنوان في روسيا والتي أحتوت على 5.5 مليون دولار.