متصفح سفاري قد يتسبب فى تسريب البيانات الخاصة بك

متصفح سفاري قد يتسبب فى تسريب البيانات الخاصة بك

يعتبر تأمين بيانات المستخدمين داخل الواجهة البرمجية للتطبيقات والمواقع الإلكترونية مهم جدا، قد تحدثنا من قبل أن شركة ميتا قد عملت على غلق الكثير من المواقع التى تعمل على سرقة البيانات الخاصة بالموقع من خلال إنشاء مواقع شبيه إلى حد ما موقع فيس بوك وموقع انستجرام.

خصوصية البيانات أمر مهم جدا للكثير من الشركات، وعلى الرغم من ذلك نجد أن يوجد بعض الأخطاء البرمجية داخل متصفح سفاري والذى قد يؤدى إلى سرقة بيانات المستخدمين بسهولة.

يعتبر متصفح سفاري من أقوى المتصفحات المنافسة لمتصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس، وهو أشهر المتصفحات على الهواتف التى تعمل على نظام التشغيل ايفون، وعلى الرغم من الحماية التي تقدمها هواتف ايفون، إلا هذا الخطأ البرمجي داخل المتصفح أدى إلى سحب بيانات الكثير من المستخدمين الذي تجاوز 38 مليون مستخدم.

بناء على ما توصل إليه الباحثون أن المتصفح يعمل على إنشاء قاعدة بيانات جديدة عند الدخول للمتصفح، حيث أن اسم قاعدة البيانات تكون بنفس الاسم، ولكنها تكون فارغة، وهذا الخطأ قد عرض بيانات المستخدمين للوصول لها بسهولة، مما ساعد على سرقة هذه البيانات من خلال الهاكرز.

وقد لاحظ أن شركة جوجل تعمل على إنشاء قواعد بيانات مشابهة لهذا الأمر من خلال تطبيق جوجل كيب وتقويم جوجل، والتى يمكن استخدامها لتتبع وربط البيانات.

الطريقة الوحيدة لحماية البيانات الخاصة بك، وذلك من خلال رفض ملفات الجافا سكربت التى تستخدمها المواقع والمتصفحات، ويجب العلم أن رفض هذا النوع من الأكواد البرمجية قد يؤدى إلى جعل واجهة المستخدم للمواقع سيئة نوعا ما.