التكنولوجيا تُظهر وجه رجل مات منذ 10000 عام في معرض دبي إكسبو

التكنولوجيا تُظهر وجه رجل مات منذ 10000 عام

قامت التكنولوجيا الحديثة بإظهار وجه رجل قد مات قبل 10000 عام وقامت بذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والبرامج السحابية بالإضافة إلى استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد والعديد من الأدوات الحديثة الأخرى.

كما أن التكنولوجيا الحديثة وفردت لنا العديد من المميزات التي لم تكن موجودة من قبل فقد وفرت لنا التكنولوجيا في وقتٍ سابق سهولة اكتشاف الأثار القديمة في الأراضي النائية كما تستطيع الآن من خلال التكنولوجيا المتطورة التجول بين المدن الرومانية بسهولة كل هذا ستجده في الشرق الأوسط.

بالاضافة إلى أنه تم استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم فتم تصنيع روبوتات مثل البشر وإضافة الذكاء العاطفي بداخل الروبوتات مع القدرات المعرفية المختلفة ليس هذا فحسب بل تم إضافة ميزات الوجه التي من خلالها تقوم الروبوتات بالتعبير عن مشاعرها.

كما أنه من خلال التكنولوجيا المتطورة قام الباحثين باستخدام التصميم ثلاثي الابعاد والتكنولوجيا الرقمية في بقايا فرد قديم تم اكتشافه من علماء الآثار وبالفعل استطاع الباحثين إظهار وجه رجل من العصر الحجري مات منذ 10000 عام وكان هذا الرجل يعيش في صربيا بالقرب من ضفاف نهر الدانوب.

كما تم اكتشاف نظامه الغذائي وتم اكتشاف عمره من خلال أسنانه، أما بالنسبة للون بشرته فقد تم اكتشافه من خلال تسلسل الحمض النووي وتم استخدام اللاكتوز لنشاط العضلات وبعد الانتهاء من كل هذا تم بالفعل بتصميم نموذج حيوي ليحاكي إيماءات وجهه ولكي يقوم الباحثين بمعرفة المزيد عن حياته واكتشاف وجهه الأصلي وسيعمل العلماء على الوصول إلى أكبر قدر من المعلومات من خلال هذا النموذج.