عقد الصفقات الإماراتية من خلال التوقيعات الرقمية

عقد-الصفقات-الإماراتية-بتوقيعات-رقمية

بعد ازدهار التكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط واللجوء إلى استخدام الأعمال الرقمية بدلًا من الأعمال الورقية وهذا بسبب الانترنت السريع المتواجد في الشرق الأوسط وبالأخص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما اتجهت الهيئات الحكومية المتواجدة في الإمارات إلى استخدام دفع الفواتير من خلال الانترنت دون التوجه إلى أي مكان وهذا لمنع تفشي الوباء لكي تتم جميع المعاملات دون لمس.

بالاضافة إلى أن الاجتماعات الافتراضية أصبحت العنصر الرئيسي لأشخاص المهتمين بالتكنولوجيا فقد اتجه العديد من الأشخاص إلى استخدام البريد الالكتروني لعمل الصفقات كما قد اتجه العديد من الاشخاص إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً دون الذهاب إلى أي مكان.

وبالفعل بعد انتشار الوباء قامت الحكومة الاماراتية بالإعلان أن التوقيعات الرقمية أصبحت قانونية ومع ذلك فقد قامت بعدد من الإصلاحات للقوانين التي تحكم المجال الافتراضي.

وبالتالي فيستطيع رجال الأعمال عمل المشاريع الجديدة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان لوضع توقيعه فيمكنه استخدام توقيعه عبر الانترنت بل سهولة بعدما أصبحت هذه التوقيعات رسمية ومُعترف بها.

كما يستطيع أي شخص في أي مكان في العالم إنشاء صفقة وعمل توقيع الكتروني لكن لابد أن يكون هذا الشخص من دولة تتوافق مع آليات المصادقة مثل المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن هذا القرار لا يقتصر على الصفقات التجارية فقط بل يمكن استخدام التوقيعات الرقمية في عقود الزواج ومعاملات البيع والشراء بكل سهولة واستخدام هذه التوقيعات في الإيجار أيضاً كل هذا دون الحاجة إلى استخدام الورقة والقلم فيتم استخدام مل هذا عبر الانترنت.