واتساب يتم استجوابها بشأن مخاوف تتعلق بحماية المستهلك

واتس اب يتم استجوابها بشأن مخاوف تتعلق بحماية المستهلك في الاتحاد الأوروبي

تعمل شركة واتس آب على حماية المستخدمين أثناء استخدامهم التطبيق، أيضاً حماية بيانات المستخدمين من المحتالين الذين يسعون إلى سرقة البيانات الخاصة بهم، أو سرقة البيانات البنكية.

فى الأونة الأخيرة عملت شركة واتس اب على توعية المستخدمين من المحتالين الذين يستخدمون الواتس اب وذلك من أجل التواصل مع أشخاص (ضحايا) وبعد ذلك يتم انتهاك خصوصيتهم، أوضحت الشركة أنها تعمل على تتبع المحتالين بشكل مستمر، وسيتم التخلص من هذا الأمر قريباًَ.

لم يكن هذا الأمر هو المرة الأولى التى يتم استهداف بيانات المستخدمين، ولكن قامت شركة ميتا بالتخلص من 10 الالاف موقع يستهدف مستخدمي واتس اب.

وعلى الرغم من الحماية التى يقدمها واتس اب للمستخدمين، إلا أن الإتحاد الأوروبي يستجوب واتس أب وذلك بشأن الكثير من المخاوف المتعلقة بحماية المستهلك .

حيث قم تقديم بعض الشكاوى المتعلقة بخصوصية البيانات للمستخدمين، وتوضح الشكاوى أنه يتم استخدم مصطلحات مبهمة لتظليل المستخدمين عن الخدمات التى سوف يقدمها واتس آب مقابل تتبع السلوك الخاص بهم.

أيضاًَ تعمل تطبيقات التواصل الإجتماعي التى تملكها شركة ميتا من إرسال الإشعارات المضللة للمستخدمين، دون توفير بعض الأدوات التى تساعد المستخدمين من حجب هذا النوع من الإشعارات.

أصبح الكثير من المستخدمين قلقين بشأن استغلال البيانات الخاص بهم، وذلك بعد إعلان شركة ميتا أنها سوف تبنى أكبر كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتم توفير بعض التقارير التى تفيد أن الشركة سوف تعمل على جعل الذكاء الاصطناعي يطلع على جميع بيانات المستخدمين، حتى يقوم  بتعلم السلوك البشرى.