هل تستخدم تقنية 5G على هاتفك ؟

هل تستخدم تقنية 5G على هاتفك ؟

تم طرح أول هاتف 5G فى الأسواق في بداية عام 2019 ولكن بعد ثلاث سنوات ما زلنا في فترة انتقالية، معظم الهواتف الرئيسية لديها 5G ومع ذلك لا يزال يتم الكشف عن هواتف 4G وهناك عدد يعد كبير من البلدان التي ليس لديها شبكات 5G نشطة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ما زلت تستخدم 4G ومن هذه الأسباب أن هناك العديد من البلدان غير متوفر فيها ميزة  5G، كما أنه لا تزال تغطية 5G متقطعة وقد تحتاج إلى خطة جديدة للوصول إلى 5G ولكن قد ترغب في التجديد ولكنك بالتأكيد بحاجة إلى هاتف مزود بتقنية 5G وقد لا يكون الأمر كذلك.

هل تستخدم تقنية 5G على هاتفك ؟

لحسن الحظ يتمتع كل هاتف تقريباً هذه الأيام بدعم LTE، حيث تقوم بعض شركات الاتصالات بإغلاق شبكتها القديمة ولكن هذا أيضاً ليس ضماناً فعلى سبيل المثال ترسل AT&T في الولايات المتحدة هواتف بديلة إلى الأشخاص الذين مازالوا يستخدمون هواتف 2G / 3G استعداداً لإغلاق شبكة الجيل الثالث وهذا ما تم التخطيط له بالتنفيذ فى الشهر المقبل ولكن بالنسبة إلى 2G فقد انتهت هذه الشبكة بالفعل ولكن يجب أن تعلم أن مازال اليوم الذي يملك فيه الجميع هاتفاً مزوداً بإمكانيات 5G بعيداً بعض الشيء.

ولكن يجب أن تعرف أن ما يفعله المستخدمون الآن بهواتفهم الذكية سيصبحون أكثر قدرة على التمتع بتجربة أفضل وأسرع مع دعم للنظارات الذكية التي تتميز بالواقع الافتراضى، كما أنها ستمكنك من الحصول على جودة أعلى للفديو.