شاومي تُعلن عن هاتف جديد من سلسلة الـ Xiaomi 12

هاتف جديد من سلسلة الـ Xiaomi 12

تُعتبر شركة شاومي Xiaomi من أكبر الشركات المُصنعة للهواتف الذكية حول العالم حيث حققت الكثير من النجاحات فى الفترات الأخيرة بإعلانها عن سلسلة هواتفها القادمة وهي Xiaomi 12 والتي تضم هاتف Xiaomi 12 وهاتف Xiaomi 12 pro و هاتف Xiaomi 12 Lite وهاتف Xiaomi 12 Ultra.

فمن هنا فتتوافر لدينا العديد من التسريبات أن شاومي تُفكر فى إصدار هاتفين جديدين ينضمون إلى تلك السلسلة وهم Xiaomi 12S و Xiaomi 12S Pro حيث تقول التسريبات أن معالجات تلك الهواتف ستأتي من تصنيع شركات مختلفة وهم ( Dimensity و Snapdragon ).

التسريبات المتواجدة إلى الأن خاصة بهاتف 12S Pro لذا سنقوم بعرض بعض من مواصفات هاتف Xiaomi 12S Pro المتوقعة.

حيث تم تسريب بعض من مواصفات الجوال والتي من بينها أن من المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED بدقة QHD + مع وجود معدل تحديث للشاشة يصل إلى  هرتز بينما معالج الهاتف يأتي من تصنيع شركة كوالكوم وهو Snapdragon 8+ Gen 1.

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف فتأتي الخلفية ثلاثية الأساسية بدقة  ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية للهاتف فتأتي بدقة  ميجا بكسل، أما بالنظر إلى بطارية الهاتف فتأتي بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 120 واط.

كما تعمل سلسلة الـ Xiaomi 12 بنظام تشغيل أندرويد 12 بواجهة إستخدام من شركة شاومي MIUI 13، وتقول بعض المصادر أن من المتوقع أن يتم إصدار الهاتف خلال الأيام القليلة المُقبلة لذا ترقبوا الإعلان الرسمي قريباً.