كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون عبر Move To IOS

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

تنتشر البرامج المدفوعة والطُرق الغير فعالة التي يمكن خلالها نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، وعلى الرغم من أن ايفون واندرويد يعملان بنظامين مختلفين، إلا أن شركة ايفون وفرت وسيلة بنقل ملفات من اندرويد الى ايفون، في هذا المقال سوف نوضح أفضل طريقة لنقل البيانات من ايفون الى اندرويد بطريقة آمنة.

كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون عبر Move To IOS

تُعتبر خاصية نقل الملفات التي يدعمها برنامج Move To IOS هي من إحدى الخواص المتاحة على هواتف ايفون، والتي تساعد على مشاركة الملفات من هاتف أندرويد إلى هاتف ايفون، ويكون ذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:

نقل ملفات من اندرويد الى ايفون

1. تحميل برنامج Move To IOS: برنامج Move To IOS هو أحد البرامج التابعة لشركة أبل على متجر جوجل بلاي، حيث يعمل هذا البرنامج على نقل ملفات من اندرويد الى ايفون بخطوات بسيطة دون الحاجة إلى الطرق والبرامج المعقدة.

عند تحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف الخاص بك، يجب عليك التأكد من أن الهاتف متصل بالشاحن، كما يجب الاتصال بشبكة الواي فاي، حتى يسمح لك البرنامج باستمرار الخطوات ولتحميل برنامج Move To IOS من خلال متجر جوجل بلاي من هنا.

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

2. بالنسبة لهاتف ايفون: يجب إتمام بعض الخطوات لكي يتم الربط بين هاتف آيفون وهاتف أندرويد، حتى يمكن نقل البيانات من ايفون الى اندرويد:

  • قم بالانتقال إلى قسم الإعدادات الخاصة بهاتف آيفون.
  • قم بالتوجه إلى قسم التطبيقات والبيانات.
  • سوف تظهر لك قائمة، قم بالضغط على زر (نقل البيانات من اندرويد).
  • انتظر بعض الوقت حيث سيظهر لك الرمز الخاص بالنقل من اندرويد الى ايفون.

يجب العلم أن (الرمز) الذي سوف يظهر في هاتف آيفون، هو بوابة نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، ويكون مكون من ستة أرقام مختلفة، يجب التنبيه أنه قد يظهر إشعار يفيد بأن شبكة الاتصال بالإنترنت ضعيفة، قم بتجاهل هذا التنبيه.

نقل البيانات من اندرويد إلى ايفون

3. قم بالتوجه إلى هاتف أندرويد:  كما ذكرنا سوف يطلب منك برنامج Move To IOS على أندرويد الرمز لكي يتم النقل من اندرويد الى ايفون.

قم بإدخال الرمز داخل هاتف اندرويد، حيث سيعمل هاتف ايفون على إنشاء شبكة خاصة، يجب عليك الاتصال بهذه الشبكة من هاتفك الاندرويد، بعد ذلك انتظر حتى تظهر لك شاشة نقل البيانات.

4. تحديد الملفات: من خلال هاتفك الاندرويد قم بتحديد الملفات التي ترغب في نقلها إلى هاتف ايفون، ثم الضغط على زر متابعة، ثم انتظر بعض الوقت حتى يتم اكتمال عملية بدء نقل الملفات، فيجب عليك ترك الهاتف لبعض الوقت دون التدخل في تغيير إجراء يظهر على شاشة الهاتف.

من بين الملفات التي يسمح برنامج Move To IOS بنقلها هي الملفات الصوتية والصور والفيديوهات والتطبيقات والملفات المضغوطة، والإشارات المرجعية الخاصة بالمتصفح وملفات PDF وغيرها الكثير.

5. اكمال عملية نقل الملفات: سيظهر لك شريط التحميل قد وصلت لـ 100 % على هاتف الايفون، قم بالضغط على زر (تم) داخل هاتف الاندرويد، قم النقر على زر (متابعة) داخل هاتف ايفون.

6. الانتهاء من عملية نقل الملفات: من خلال هذه الطريقة تم نقل ملفات من اندرويد الى ايفون بسهولة، دون الحاجة إلى برامج مثل برنامج شير ات.

في النهاية، يوجد الكثير من الطرق التي يمكن خلالها نقل البيانات من اندرويد الى ايفون والعكس، ويوجد الكثير منها يكون معقد في تنفيذ خطواته، في هذه المقال قد وضحنا الطريقة الصحيحة لنقل البيانات من اندرويد الى ايفون والمدعومة من شركة ايفون.