أبل تُطلق نظام iOS 16 مع مميزات في شاشة القفل

أبل تُطلق نظام iOS 16 مع مميزات في شاشة القفل

قامت أبل بالإعلان عن مميزات جديدة تأتي مع نظام iOS 16 وبالأخص في شاشة القفل كما حصل نظام iOS 16 على مكانة كبيرة في مؤتمر أبل حيث تم بدء المؤتمر بالتحدث عن هذا النظام وأخذ التحدث عن هذا النظام ما يزيد عن 40 دقيقة لأهميته الكبرى.

أما عن الحدث الأكبر في التحديث فهو قفل الشاشة حيث قامت أبل بوصفه بأنه أكبر تحديث على الإطلاق يمكنك تخصيص الطريقة التي من خلالها يظهر التاريخ والوقت، وهذا عندما تقوم بتخصيص صورة أو وضع خلفية متحركة أو خلفية ثابتة.

كما تستطيع تخصيص كل عنصر تريده بشكل عميق من خلال تحديد الألوان والظلال التي تريدها وإضافة عناصر كما تريد، وستجد أن الشعار الخاص بشاشة القفل أصبح يظهر بشكل مميز وستكون في أسفل الشاشة ولذلك ستجد أن الصورة تظهر بشكل واضح في الشاشة دون أي حجب من الأيقونات.

ويمكنك اختيار أكثر من صورة في شاشة القفل والتغيير بينهم من خلال خاصية Photo Shuffle أما بخصوص وضع العرض فلم تذكر أبل أي شيء بخصوص هذا الوضع، وهذا ما جعلنا نعتقد أن هذه الميزة قد يكون تم إلغائها أو قد تقوم بالظهور في هاتف الآيفون الجديد هاتف آيفون 14.

بالإضافة إلى أن الرسائل حصلت على تحديث أيضاً فتستطيع الآن كتابة رسالة وتستطيع إلغائها بكل سهولة، وتستطيع تحديد المحادثات التي تريدها كغير مقروءة، وقد حصل الإملاء على تحديث ممتاز عمل على تقليل الأخطاء الإملائية وأصبح لا يتطلب اتصال بالانترنت.