انستجرام يقدم ميزة التحقق من العمر للمستخدمين بواسطة الذكاء الاصطناعي

ميزة التحقق من العمر

يعتبر تطبيق انستجرام أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا والتي تعرف سابقاً باسم شركة فيسبوك، وصل عدد مستخدمي تطبيق انستجرام إلى 1.21 مليار مستخدم وذلك بناء على احصائيات موقع Statista.

في ظل المنافسة الكبيرة بين مواقع التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وتويتر، تسعى شركة ميتا إلى توفير المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين داخل تطبيق انستجرام.

قدمت شركة ميتا ميزة المؤثرات البصرية داخل الـ Reels وقامت الشركة بتوفير الكثير منها لتتناسب مع جميع صناع المحتوى، كما أنها قد أضافت الكثير من المؤثرات البصرية التي تعطي طابع أو تأثير خاص للفيديوهات على تطبيق انستجرام.

أيضاً قد قدمت ميزة إعادة ترتيب الصور داخل التطبيق، وعلى الرغم من أن هذه الميزة غير مفيدة للكثير من المستخدمين، لكنها تحقق نجاح كبير للمتاجر الإلكترونية التي تستخدم تطبيق انستجرام كمصدر أساسى للزيارة أو المبيعات.

كما قدمت ميزة الحذف الجماعي للمتابعين، ومن المتوقع أن يتم تطوير هذه الميزة قريباً لكي تتيح حذف المتابعين الغير نشطين فقط، وسوف تساعد هذه الميزة على نمو الحسابات على انستجرام بشكل ملحوظ.

ميزة التحقق من العمر
مصدر الصورة: موقع techradar

قدمت شركة ميتا ميزة جديدة داخل تطبيق انستجرام وهي ميزة التحقق من العمر للمستخدمين، وهذه التقنية تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث تبحث شركة ميتا على طريقة مبتكرة للتأكد من أن المستخدمين قد أضافوا العمر الحقيقي لهم.

بناء على التقارير فإن شركة ميتا أنشأت شراكة بين انستجرام وشركة Yoti، وهي شركة متخصصة في التحقق من العمر، حيث سيطلب التطبيق فتح كاميرا الهاتف من خلال النظام الأساسى، ثم سيحدد النظام ما إن كان التاريخ الذي قام المستخدم بإضافة مطابق للوجه أم لا.

توضح شركة ميتا أن عملية التأكد من عمر المستخدم سوف تستمر ما بين 5 إلى 10 دقائق حتى تتأكد الخوارزمية أن عمر المستخدم مطابق لميزات الوجه أم لا، وتأكد ميتا أن الفيديو المستخدم لعملية التحقق من الوجه سوف يتم حذفه مباشرة من النظام الأساسي لانستجرام، ولن يتم مشاركة هذه المعلومات مع طرف ثالث.

ميزة التحقق من العمر المستخدمين
مصدر الصورة: موقع techradar

من بين ميزات التحقق التي تقدمها شركة ميتا عن هذا الأمر، هي ميزة التحقق عن طريق بطاقة الهوية الوطنية، وتوضح ميتا أنها سوف ترسل صورة الهوية الشخصية لثلاث أشخاص يختارهم المستخدم، للتأكد من أنه عمره حقيقى، ويجب العلم أن هذه الميزة لن تسمح للمستخدمين الأقل من 18 عاماً بالتحقق من الهوية الوطنية الخاصة بمستخدم أخر.

توضح شركة ميتا أن ميزة التحقق من خلال الهوية الوطنية سوف يستمر لمدة لا تقل عن 3 أيام، وتم نشر هذه الميزة الجديدة داخل الولايات المتحدة فقط، ولكن لم توضح شركة ميتا أنها سوف توفر هذه الميزة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

كما نعلم أن تطبيق انستجرام يمنع تواجد المستخدمين الأقل من 13 عاماً داخل النظام الأساسي لانستجرام، لذلك تسعى إلى التأكد من أن المستخدمين يقدمون البيانات الحقيقية المتعلقة بأعمارهم.

بالنسبة للمتسخدمين الذين يتراوح أعمارهم ما بين 13 و 18 عاماً فتعمل انستجرام على جعل الحسابات الخاصة بهم في وضع الخاص (Private Account) وذلك بشكل تلقائي، كما تعرض المحتوى بشكل يتناسب مع الفئة العمرية.

وعندما يبلغ المستخدم سن الـ 18 عاماً يجب عليه التحقق من العمر بواسطة خاصية التحقق من العمر، للتأكد من أن المستخدم قد وصل السن القانوني لاستخدام انستجرام.

توضح شركة ميتا أن الميزة التي تعمل على توفيرها داخل تطبيق انستجرام، سوف تساعد على الاستهداف الصحيح للإعلانات، بحيث لا يمكن استهداف الأطفال بإعلانات تخص البالغين.