موتورولا تعلن عن إطلاق هاتف Moto G42 في الهند

موتورولا تعلن عن إطلاق هاتف Moto G42 في الهند

قامت شركة موتورولا بالإعلان عن هاتف جديد وهو هاتف Motorola Moto G42 وستتعرف في هذا المقال على مواصفات الهاتف وموعد إطلاقه في الهند كما سنذكر لك السعر الذي سيأتي به الهاتف.

يأتي موبايل Motorola Moto G42 بمعالج من Qualcomm من نوع Snapdragon 680 4G أما عن معالج الرسوميات الذي يأتي مع الهاتف فهو Adreno 610 ونظام تشغيل الهاتف هو أندرويد 12.

كما أن هاتف Motorola Moto G42 يأتي بوزن 175 جرام مع الأبعاد التالية 160.4×73.5×8 مم ويأتي الموبايل بخامات من البلاستيك وخامات البلاستيك ليست جيدة في الهواتف الذكية وذلك لسهولة اتساخها والتبصيم عليها بسهولة ويتميز الهاتف بأنه يأتي بتصميم يعمل على مقاومة للمياه.

أما بخصوص كاميرات الموبايل فيأتي جوال Motorola Moto G42 بكاميرا خلفية ثلاثية الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.20 والكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابكسل f/2.4 وهذه الكاميرا مخصصة للتصوير الماكرو ويتواجد مع الكاميرات الخلفية فلاش من نوع ليد.

والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وتختص بالتصوير العريض ويأتي الهاتف بدعم بلوتوث من الإصدار الخامس 5.0 كما يدعم تشغيل الراديو وتشغيل خاصية الـ NFC وإمكانية تحديد المواقع الجغرافية من خلال خاصية الـ Gps.

كما أن هاتف Motorola Moto G42 يأتي مع بطارية بحجم كبير فهي تأتي بحجم 5000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة وتدعم الكاميرا الشحن السريع بقوة 18 وات وهي لا تدعم الشحن اللاسلكي ولا الشحن اللاسلكي العكسي وهذا يُعد من العيوب المتواجدة بالهاتف وبجانب ذلك فالهاتف لا يأتي مع دعم شبكات الجيل الخامس ويقتصر على تشغيل شبكات الجيل الرابع فقط.

ولابد أنك لا تزال تتساءل عن الإصدارات التي سيتم إطلاق الموبايل بها، فيأتي الموبايل بإصدارين مختلفين في ذاكرة التخزين الداخلية ومتشابهان في ذاكرة الوصول العشوائية فيكون الإصدارين كالتالي: 4 جيجا رام للإصدارين و 64 – 128 جيجابايت في الإصدارين.

بالإضافة إلى أن هاتف Motorola Moto G42 يأتي بسماعات خارجية من نوع ستيريو والتي تعطي للهاتف جودة صوت نقية وعالية ويدعم املوبايل أيضاً منفذ شحن من نوع USB Type-C 2.0 ومنفذ سماعات سلكية من نوع 3.5 ملم.

أما عن موعد إطلاق الموبايل للبيع في الهند فسيكون من اليوم الموافق 6 يوليو 2022 وقد قامت الشركة بإطلاق هاتف Motorola Moto G42 بالفعل في أوروبا وكان ذلك في منتصف الشهر الماضي والآن ترفع موتورولا النقاب عن الهاتف لإطلاقه في الهند وستجد الهاتف بسعر 13999 روبية هندسة وهذا السعر للنسخة التي تأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت.