محتالون يستهدفون انستجرام لسرقة بيانات المستخدمين

محتالون يستهدفون انستجرام لسرقة بيانات المستخدمين

يعتبر تطبيق انستجرام من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي، بناء على الإحصائيات فإن التطبيق يحتوى على عدد مستخدمين تجاوز 3 مليار مستخدم، لذلك تسعى شركة ميتا على تقديم الكثير من المميزات الرائعة داخل التطبيق.

من بين المميزات الرائعة التى قدمتها الشركة هي إتاحة خاصية إعادة ترتيب الصور داخل الملف الشخصي، وتعتبر هذه الميزة هى من أفضل المميزات التى قدمتها الشركة فى الأونة الأخيرة، حيث يتيح للمستخدم التحكم فى ظهور المنشورات المفضلة على صفحة Home.

من أفضل المميزات الأخري، أنه قد أتاح خاصية إرسال الرسائل المؤقتة والتى من خلالها يمكن إنشاء دردشة خاصة بين المستخدمين، وهذه الرسائل تخفى بمجرد الخروج منها.

كما يوفر التطبيق للمستخدمين الحماية الكاملة، حيث يوجد الكثير من المحتالين الذين يعملون على سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين بالإضافة إلى سرقة البيانات البنكية، حيث أن شركة ميتا قد أغلقت ما يقارب إلى 10000 موقع يحمل نفس هوية موقع انستجرام والتى تستهدف سرقة بيانات المستخدمين.

بالرغم من الحماية التى تقدمها شركة ميتا لتطبيق انستجرام، إلا أنه يوجد الكثير من المحتالين يقومون بإرسال رسائل تحمل روابط فيروسية والتى تحمل هوية الفوز بهاتف iPhone 13 مجاناً.

عند الدخول لهذه الروابط يطلب الموقع الحصول على البيانات الشخصية لكي يتم ارسال هاتف iPhone 13 على العنوان المكتوب.

محتالون يستهدفون انستجرام لسرقة بيانات المستخدمين
مصدر الصورة: موقع theapplepost

لم تكن هذه الطريقة هى الأولى من نوعها على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن ظهرت بعض الحملات التى تحمل نفس هوية سرقة بيانات المستخدمين على موقع تويتر وموقع فيس بوك.