كانون تُعلن عن EOS R7 و R10 المزودين بمستشعرات APS-C

كانون تُعلن عن EOS R7 و R10

كانون تُعلن عن EOS R7 و R10 بكونهما أول عضوين في سلسلة R الغير مزودة بمرآة كما أنهم يحملون مستشعر APS-C بعكس الكاميرات الأخرى قديمة الطراز التي كانت تحمل مستشعرات مكتملة الإطار.

كاميرا  EOS R10

كانون تُعلن عن EOS R7 و R10

مكنت شركة كانون كاميرا  EOS R10 من التقاط 15 صورة في الثانية الواحدة  مع الغالق الميكانيكي والتي تكون سرعة الغلق معه  (BULB إلى 1‎/3200‎‎ ثانية ‏*2) بينما تستطيع الكاميرا مع الغالق الإلكتروني التقاط 23 صورة والتي تكون سرعة الغلق معه (30 ثانية إلى 1‎/32000 ثانية *2)، كما منحت الشركة الكاميرا مستشعر 24.2MP APS-C CMOS والذي تستخدمه الشركة مع العديد من الكاميرات الأخرى التي تحمل أسم كانون، كما أن كاميرا EOS R10 حصلت على معالج DIGIC X الذي يتميز بعمله الرائع.

كانون تُعلن عن EOS R7 و R10

تعمل أيضاً كاميرا EOS R10 بنظام الضبط التلقائي للصور والتي يُمكنها من متابعة الأشياء المتحركة مثل الإنسان وغيره بالإضافة إلى وضع العديد من الأوضاع الجديدة لتعزيز التصوير مثل وضع البانوراما ووضع تكديس التركيز.

يبدو أن كاميرا EOS R10 حصلت على اهتمام كبير من شركة كانون حيث الكاميرا قادرة الآن على تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية كما أنها تمكنت أيضاً من التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية بمعدل 1.56x.

يوجد بالجزاء الخلفي من الكاميرا شاشة بدقة 2.36 مليون نقطة من نوع OLED EVF بالإضافة إلى ذلك تحتوي أيضاً على شاشة لمس مقاس 3 بوصة وتصل دقتها إلى 1.04 مليون نقطة، يوجد بالكاميرا مدخل لبطاقة SD UHS-II مع بطارية صغيرة LP-E17 والأثنين معاً أسفل غطاء البطارية.

كاميرا EOS R7

كانون تُعلن عن EOS R7 و R10

قد تكون كاميرا EOS R7 الأعلى فى الفئة السعرية مقارنة بكاميرا EOS R10 ولكنها تحتوى على إمكانيات أعلى أيضاً وهذا ما عمل على زيادة سعرها حيث تحتوى الكاميرا على مستشعر -C CMOS والتى تصل دقته إلى 32.5 ميجا بيكسل بجانب معالج DIGIC X الجديد والذي يمكنه العمل بسرعة كبيرة تصل باستخدام الغلق الميكانيكى إلى 15 إطاراً فى الثانية بينما مع الغلق الإلكتروني تصل إلى 30 إطاراً في الثانية.

كانون تُعلن عن EOS R7 و R10

تستطيع الكاميرا من تصوير فيديوهات تصل دقتها إلى 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية الواحدة و تستطيع أيضاً من تصوير الفيديو بدقة 4K  بمعدل 60 إطاراً في الثانية 

ما هو الفرق بين كاميرا EOS R10 و كاميرا EOS R7؟

  • تثبيت الصورة
    استطاعت كاميرا R7 إثبات قدرتها فى تثبيت الصورة داخل الجسم.
  • الدقة
    كما أن كاميرا R7 تتميز بدقة أكبر والتي تبلغ 1.62M-dot LCDوهى أكبر من دقة كاميرا R10 .
  • البطارية
    تحتوي كاميرا R7 على بطارية أكبر من بطارية الكاميرا الأخرى.
  • فتحات UHS-II SD
    منحت الشركة كاميرا R7 فتحات UHS-II SD مزدوجة على الجانب.
  • الوميض
    لا تحتوى كاميرا R7 على وميض ولكن الكاميرا الأخرى وهي R10 تحتوى على ذلك.
  • تثبيت الصورة الرقمية
    تتمكن كلتا الكاميرات من تثبيت الصورة الرقمية بمعدل 7.0 توقفات.
  • فترة التسجيل
    تتمكن الكاميرتان من التسجيل لفترات غير محدودة دون الخضوع إلى حد الـ 30 دقيقة.
  • السعر

أعلنتت الشركة أن كاميرا EOS R10 يبلغ سعرها 980 دولاراً وهذا السعر للهيكل فقط بينما يبلغ سعر R7 للهيل فقط 1499 دولاراً.

لم يبقى شيء يدور بذهنك الآن سواء موعد البيع فدعني أخبرك أن المنتجات ستتوفر في أواخر هذا العام