تطبيق Zoom يعرض المستخدمين لسرقة معلوماتهم الخاصة

تطبيق Zoom يعرض حياة المستخدمين لسرقة المعلومات الخاصة بهم

يعتبر تطبيق Zoom من أفضل التطبيقات التي يمكن من خلالها التواصل مع الآخرين عن طريق المكالمات الصوتية والفيديو، بالرغم من أن التطبيق اكتسب شعبية كبيرة جدا بسبب الخدمات الرائعة التى يقدمها والتى من بينها عدم وجود انقطاع في اتصال الفيديو، وعلى الرغم من ذلك إلا أن التطبيق قد يعرض البيانات الخاصة بك للانتهاك، بالإضافة إلى إمكانية استخدام البيانات الخاصة بك فى طرق غير قانونية.

بناء لما تم تداوله فى العديد من الصحف الإلكترونية أن ليتيتيا جيمس المدعية العامة لنيويورك، رسالة إلى شركة Zoom توضح بها المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمان من استخدام تطبيق Zoom.

وقامت بعض المؤسسات مثل مؤسسة الحدود الإلكترونية بتحذير المستخدمين من استخدام تطبيق Zoom على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر وذلك لأن ذلك يعرض البيانات الخاصة بهم للإنتهاك.

لم يكن مشكلة خصوصية البيانات داخل برنامج Zoom هى الأولى من نوعها، حيث أنه فى عام 2019 قام أحد الهاكرز من اختراق كاميرا الويب الخاصة بإحدى الشركات وذلك أثناء اجتماعاتهم، مما سبب إلى سرقة بعض أسرار هذه الاجتماعات وتسريبها.

وبناء على ذلك، قامت الكثير من الشركات بالتخلى عن برنامج Zoom كبرنامج رسمى للتواصل مع الموظفين فى جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى خفض شعبية البرنامج.

قام إريك يوان الرئيس التنفيذي لشركة Zoom، من الإطلاع على هذه المشاكل فى عام 2020، وقام بتشفير الاتصال من طرف إلى طرف، وذلك عن طريق البرنامج، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد الكثير من المشاكل المتعلقة بحماية البيانات داخل البرنامج.