شركة ميتا ترفع دعوى قضائية ضد عملية التصيد على فيس بوك وانستجرام

شركة ميتا ترفع دعوى قضائية ضد عملية التصيد على فيس بوك وانستجرام

تسعى الكثير من الشركات على تأمين الأنظمة الخاصة بها من الهجمات الإلكترونية التى تستهدف بيانات العملاء الخاصة بها، وعلى الرغم من فإن معظم الشركات لا تستطيع التغلب على هذا الأمر.

عند الاطلاع على ما نشره سابقاً نرى أن شركة ميتا قد تمكنت من غلق أكثر من 13 ألف موقع يحمل نفس هوية موقع انستجرام وواتس اب وفيس بوك، وتم إنشاء هذه المواقع وذلك بهدف سرقة بيانات العملاء بالإضافة إلى سرقة بيانات الحسابات البنكية الخاصة بهم.

الأمر لم يتوقف على هذا الأمر، ولكن قامت شركة ميتا مع شركة Chime برفع دعوى قضائية ضد عملية التصيد الاحتيالي على فيس بوك وانستجرام، حيث قام بعملية الإحتيال شخصين من نيجيريا وذلك بهدف خداع المستخدمين للوصول إلى بيانات الحسابات البنكية الخاصة بهم.

بناء لما تم ذكره فى الدعوى القضائية أن الشخصين قاموا بإستخدام شبكة أجهزة الكمبيوتر للتحكم فى أكثر من 800 حساب ينتحل صفة انستجرام بالإضافة إلى 5 حسابات فيس بوك وذلك لإخفاء نشاطهم أثناء عملية الإحتيال.

حيث قام النيجيريين من استخدام هذه الصفحات لإنتحال وهمية صفحة Chime للخدمات المصرفية الرقمية وذلك لجذب الكثير من المستخدمين إليها، وذلك للحصول على معلومات الدفع الخاصة بهم.

ووضحت شركة ميتا أنها قد اتخذت بعض الإجراءات ضد المتهمين، بما فى ذلك قامت بتعطيل الحسابات الذين قاموا باستخدامها، أيضاَ قامت الشركة بحذر النطاقات التي يستخدمها الشخصين.

قالت جيسيكا روميرو مديرة تطبيق المنصة والتقاضي في شركة ميتا، أن عمليات الإحتيال الهوية أمر خطير، وقد يسبب فى استغلال الكثير من المستخدمين.