شاومي تقوم بإطلاق هاتف جديد في سلسلة Xiaomi 12

أحدث موبايلات شاومي

قامت شركة شاومي بإطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12 في 28 ديسمبر من عام 2021 وقد ضمت السلسلة ثلاثة هواتف وهم كالتالي شاومي 12 وشاومي 12 برو وشاومي 12 اكس.

كما تعمل شاومي الآن على إطلاق هاتف جديد في هذه السلسلة ويتم إطلاقه للفئة الاقتصادية وهو هاتف شاومي 12 لايت ويتميز بسعره الرخيص الذي يأتي به وستتعرف على أهم مميزاته في الخبر.

وقد انتشرت العديد من التسريبات بخصوص هاتف شاومي 12 لايت عبر الانترنت ومن خلال هذه التسريبات فالهاتف يتميز بمعالجه القوي الذي يأتي من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 778G وهو معالج قوي يوفر لك استخدام الهاتف في الألعاب الثقيلة بشكل سريع دون وجود أي بطئ أو تهنيج عند الاستخدام.

أما ذاكرة الوصول العشوائية للهاتف (الرامات) فتأتي بحجم 8 جيجا رام وهو حجم كافي للاستخدام الشاق ولعب الألعاب الثقيلة ويأتي هاتف شاومي 12 لايت مع أحدث نظام تشغيل للأندرويد وهو أندرويد 12.

بالإضافة إلى أن الهاتف سيأتي مع واجهة استخدام MIUI 13 وسيقوم بدعم شبكات الجيل الخامس فقط، بخلاف هاتف Xiaomi Mi 11 Lite المتواجد في السلسلة السابقة من شاومي والذي تم إطلاقه مع دعم شبكات الـ 4 جي والـ 5 جي معاً.

وبخصوص باقي مواصفات الهاتف فكل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يتم الإعلان الرسمي عن الهاتف من قبل شركة شاومي، ولابد لك أن تعرف أن المواصفات السابقة من خلال التسريبات المتواجدة عبر الانترنت وقد لا تكون مؤكدة، وسنقوم بإعلامكم عن مواصفات الهاتف الرسمية بمجرد إطلاقها من شاومي.