شاومي تتصدر مبيعات الهواتف الهندية فى الربع الأول

شاومي تتصدر مبيعات الهواتف الهندية فى الربع الأول

ضربت القيود العرض العالمية الهند فى الربع الأول من عام 2022 حسبما كشفت شرك Canalys فى أحدث تقرير لها عن سوق الهواتف الذكية.

كانت التوقعات فى السوق أن تسجل نمواً مزدوج الرقم مع استمرار التعافي من الجائحة لكن مشكلات سلسلة التوريد منعت شركات مثل شاومي وفيفو من تأمين مكونات كافية لتصنيع نماذجها المنخفضة الأكثر مبيعاً.

شاومي
من موقع gsmarena

Canalys: ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية للربع الأول فى الهند بنسبة 2% فقط بسبب قيود العرض شجلت شاومي انخفاضاً سنوياً للربع الثاني على التوالي وكذلك فعلت سامسونج التي احتلت المركز الثاني وإن كان ذلك بدرجة أقل بكثير، في المقابل زادت شركة ريلمي شحناتها بنسبة 40% واحتلت المركز الثالث.

شاومي
من موقع gsmarena

وفقًا لـ Sanyam Chaurasia المحلل فى Canalys  تمكنت Realme و Itel من المنافسة بإمدادات قوية بدأ صناع آخرون في نهاية المطاف في تحسين أرقامهم فى مارس 2022 وهم إيجابيون بشأن الربع الثاني ويتوقعون ربعاً قوياً.

Canalys: ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية للربع الأول فى الهند 2% فقط بسبب قيود العرض سيكون التحدي الأكبر الذي يواجه صانعي الهواتف الذكية فى الهند هو الحفاظ على القدرة على تحمل تكاليف الأجهزة وصلت أسعار الغاز والتضخم إلى مستوى قياسي مرتفع في الدولة الآسيوية ويأمل البائعون فى الحفاظ على الربحية وفقاً Canalys لن يكون بإمكان المصنعين اللحصول على حصة سوقية قوية إلا إذا كان لديهم تدفق ثابت من الأجهزة المتوسطة إلى المنخفضة للعملاء.