سيارة كهربائية توفر مدى 150 كم بشحنة واحدة

سيارة كهربائية توفر مدى 150 كم بشحنة واحدة

استطاعت هذه السيارة الكهربائية أن توفر مدى 150 كم بشحنة واحدة، وبسرعة قصوى بلغت 60 كم في الساعة وهي سيارة ذات مقعدين وهى متوفرة الأن فى اليابان فقط.

كشفت تويوتا عن سيارة كهربائية جديد تهدف الى إحداث ثورة في طريقة تفكير الناس في السيارات حيث أن Toyota C + pod هي سيارة كهربائية مدمجة متوفرة فى اليابان تعمل بالبطارية كما أنها تحتوى على مساحة تتسع مقعدين فقط فالسيارة مضغوطة بشكل لا يصدق، مما يسمح لها بالحركة البسيطة والوصول الى منافذ الشحن فى الأماكن الضيقة.

تم تقديم هذه السيارة لأول مرة فى اليابان فى ديسمبر 2020 للعملاء من الشركات، كما أن تويوتا أعلنت أن Toyota C + pod ستكون متاحة للتأجير فى جميع أنحاء البلاد ومشترين أيضاً.

سيارة كهربائية توفر مدى 150 كم بشحنة واحدة

مميزات Toyota C + pod

يبلغ مدى هذه السيارة الى 150 كم وتعمل بشاحن بطارية ليثيوم أيون بقوة 9.06 كيلو واط في الساعة، كما أن السرعة القصوى لها 60 كم يبلغ طولها إلى 2490 فقط  أى نص طول سيارة الدفع الرباعي، كما أن عرضها 1290 مم وارتفاعها 1550 مم فجميع أبعاد هذه السيارة أقل من Tata Nano التي تم إيقافها بالفعل كما أن سيارة Toyota C + pod يبلغ قطرها 3.9 متر مما يجعلها تخوض المناورات فى الأماكن الضيقة.

تحتوى هذه السيارة الصغيرة على مدخل شاحن بين المصابيح الأمامية، كما تحتوى على جسم خارجي مصنوع بالكامل من البلاستيك تعتقد شركة تويوتا أن الراكب والسائق يمكنهم الجلوس بشكل مريح، كما تتميز لوحة العدادات بتباين صارخ بين الأبيض والأسود مع وجود وحدة عرض مؤشر السرعة الرئيسية فى المنتصف أسفلها مباشرة

تعتزم شركة تويوتا الأن على توسيع نطاق عروضها من خلال إقامة علاقات تعاون مفتوحة مع الحكومات المحلية لدول مختلفة أثناء تطويرها لنماذج أعمال جديدة.