سامسونج تقوم ببناء مصنع معالجات بقيمة 17 مليار دولار

سامسونج تقوم ببناء مصنع معالجات

هناك بعض الأخبار التي تنص على أن سامسونج Samsung تبحث عن موقع متميز وذلك لإنشاء مصنع جديد مخصص فقط فى صنع الرقائق “المعالجات” بقيمة 17 مليار دولار، وقد اتضح أن هذه الأخبار لم تكن لغرض عمل ضجة فى السوق ولكن سامسونج بالتأكيد سوف تقوم بعمل ذلك.

وقد تم التفكير من جانب شركة سامسونج العملاقة فى مقر المصنع أن يكون فى تلك الأماكن فلوريدا و اوستن واريزونا ومن ضمن الترشيحات نيويورك ولكن لم تستقر سامسونج إلي الآن عن موقع المصنع الذي سيقام والذي يبلغ قيمته إلى 17 مليار دولار وهذا ما قدرته الشركة لإقامة المشروع الخاص بها.

حيث من المتوقع أن يقام ذلك المصنع الخاص بشركة سامسونج Samsung فى ولاية تكساس Texas وهي ولاية تتواجد في المنطقة الجنوبية الوسطى من الولايات المتحدة، حيث تضم عدد سكان ما يقرب من 30 مليون نسمة خلال عام 2020 حيث أنها ثاني أكبر ولاية فى الولاية المتحدة من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها مايقرب من 268 ألف ميلاً مربع.

حيث قدمت الولاية بالفعل بعض التنازلات القوية لشركة سامسونج مثل الإعفاءات الضريبية حيث ستكون مخفضة بصورة كبيرة حيث تصل الى 92% فى العقد الأول المبرم بين الشركة والولاية، حيث تنخفض تلك النسبة مع مرور الوقت.

ومن هنا خرجت متحدثة من شركة سامسونج Samsung أصدرت أنه لم يتم الإستقرار بشكل نهائي على الموقع الذي سيقام به مصنع شركة سامسونج لصنع الرقائق والذي سيبلغ قيمته إلى 17 مليار دولار، وقد تختار شركة سامسونج Samsung مقاطعة ويليامسون Williamson مقر لذلك المصنع حيث تمتاز بالاستقرار من ناحية المياه والكهرباء المتاحة، بالإضافة إلى بعض العروض المقدمة وبعض الحوافز من قبل Williamson.

 وتميل الشركة إلى إنشاء المصنع في ولاية تكساس Texas حيث  أكدت الشركة ان هذا المصنع الضخم سيوفر أكثر من 1800 وظيفة من السكان المجاورين، حيث تخطط سامسونج أنها ستصدر أول معالج لها وخاص بها ويكون مصنوع في ذلك المصنع في غضون سنتين أي فى عام 2024 على الأرجح، وسنقوم بموافاتكم بكافة الأخبار الخاصة بمشروع سامسونج الضخم عند اختيار موقعها.