متصفح brave: تحميل متصفح بريف للتصفح الآمن والسريع

متصفح brave

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده فى هذه الحقبة من الزمن، أصبح من الصعب حماية البيانات الخاصة بك وسلوكك أثناء استخدام الإنترنت، وتسعى الشركات إلى جمع البيانات الخاصة بك بهدف توجيهها لتحقيق اعلى الأرباح لهم، لذلك من المهم الحصول على متصفح أمن وقوى يمنع الشركات والمتسللين من سرقة البيانات الخاصة بك أو تتبع سلوكك.

فى هذا المقال سوف نوضح افضل متصفح يوفر لك الخصوصية والأمان من المتسللين، بالإضافة إلى الكثير من المميزات مثل منع الإعلانات السيئة وغيرها، وهو متصفح brave.

أيضاً سوف نوضح أفضل مميزات وعيوب التطبيق وكيفية الاستخدام وكيفية التحميل للاندرويد والايفون، ايضاً كيفية تحميل متصفح brave على الكمبيوتر.

لماذا نستخدم متصفح brave عربي؟

بالرغم من عدم قدرة متصفح brave عربي فى جذب الكثير من المستخدمين، إلا أن المتصفح يحتوي على الكثير من الأدوات التي تساعد المستخدمين فى سهولة تصفح الإنترنت، ومن بين هذه الأدوات أن التطبيق يحتوى على Https Everywhere والتى من خلالها يمكن تصفح المواقع الآمنة فقط.

يعطى المتصفح العديد من المؤشرات عند تصفح الروابط الغير أمنة، أو محاولة إدخال البيانات الشخصية داخل إحدى المواقع الغير آمنة، كما يحذر المتصفح تسجيل بطاقات الإئتمان فى المواقع الغير محمية، أيضاً يحتوى التطبيق على الكثير من المميزات الأخري مثل حجب ملفات الإرتباط للطرف الثالث، كما تعمل على حجب الروابط المنبثقة، كما عمل المطورين على تطوير علامات التبويب الحديثة، أيضاً علامة التبويب الخاصة.

المميز فى صفحات التبويب الخاصة، أنها تعمل على حجب الـ IP الخاص بالجهاز المستعمل، مما يمكن تصفح الإنترنت دون الكشف عن الهوية الأصلية، ايضاً يحافظ متصفح brave عربي على استهلاك البطارية على عكس المتصفحات الأخرى مثل متصفح فايرفوكس ومتصفح كروم ومتصفح سفاري.

نبذة عن متصفح بريف

متصفح بريف Brave Browser من أفضل المتصفحات التى يمكن من خلالها تصفح الإنترنت بكل سهولة، يحتوى التطبيق على الكثير من المميزات الرائعة، مثل حماية المستخدمين من التعقب، وسرقة البيانات الخاصة بهم.

حصل التطبيق على شعبية كبيرة جداً منذ إرتباط التطبيق بالعملات الرقمية، حيث أتاح التطبيق محفظة إلكترونية داخل المتصفح تسمح للمستخدمين بالإحتفاظ بالعملات المشفرة الخاصة بهم، دون الخوف من فقدها.

أيضاً يحتوى متصفح brave على الكثير من المميزات الرائعة من بينها مانع للإعلانات أو حاجب الإعلانات، بالرغم من أن هذه الميزة ليست جديدة على الإطلاق، إلا أن مطورى المتصفح قاموا بتطوير هذه الأداة لتمنع من الإعلانات وكذلك منع النوافذ المنبثقة ومنع ملفات التتبع من الانتشار داخل المتصفح الخاص بالمستخدمين.

معلومات عن متصفح Brave

  • نظام التشغيل: أندرويد وايفون ويندوز.
  • عدد مرات التحميل: + 50 مليون عملية تحميل.
  • تقيم المتصفح: 4.5 / 5.0
  • حجم المتصفح: يتباين بحسب الجهاز
  • الشركة المطورة: Brave Software
  • الموقع الرسمى: brave.com

كيفية تحميل متصفح بريف Brave

حصل متصفح Brave على شعبية كبيرة جداً وذلك بفضل التحديثات المهمة التى يقدمها مطورى المتصفح، حيث حصل المتصفح على عدد تحميلات تجاوز 50 مليون عملية تحميل لنظام التشغيل أندرويد، كما أن المتصفح متوفر لنظام التشغيل اندرويد وايفون، ويمكن تحميله من هنا.

اقرأ أيضاً: كيفية إلغاء الإشعارات المواقع المزعجة من جوجل كروم

ما هي مميزات متصفح بريف Brave؟

يحتوى متصفح Brave على الكثير من المميزات الرائعة، فى هذا الجزء من المقال سوف نوضح أفضل مميزات Brave browser:

  • مانع الإعلانات: من أفضل مميزات المتصفح أنه يمكن من خلاله منع الإعلانات المزعجة أثناء تصفح الإنترنت، حيث أن هذه الإعلانات تبطئ عمليات تحميل الصفحات بالإضافة إلى الإستهلاك من الإنترنت.
  • حجب الإعلانات المنبثقة: أيضاً يحتوي المتصفح على حاجب للإعلانات المنبثقة والتي بدورها تعمل على نشر ملفات الإرتباط داخل المتصفح، بالإضافة إلى عرض بعض المحتويات التى لا تناسب الكثير من الفئات العمرية.
  • تحسين البطارية: من أفضل مميزات المتصفح أنه لا يعمل على استهلاك البطارية الخاصة بالهاتف، على عكس المتصفحات الأخري التى تهدر من البطارية الداخلية للهاتف وتضعفها.
  • تحسين البيانات: يوجد العديد من المتصفحات التي تعمل على استهلاك بيانات الاتصال بالإنترنت من اشهر المتصفحات لهذا المثال هو متصفح أوبرا وجوجل كروم، لذلك قام مطوري متصفح بريف بحل هذه المشكلة، لكى يساعد المستخدمين على الهواتف المحمولة من الإحتفاظ بـ باقة الإنترنت الخاصة بهم.
  • الحماية من التعقب: تسعى الكثير من الشركات وراء تعقب المستخدمين لكى يتم اتباع السلوك الخاص بهم، والهدف هو معرفة اهتمامتهم وبالتالى توجه الإعلانات الربحية للمستخدمين بطريقة صحيحة، وبالتالى تحقق عوائد مادية أكثر.
  • خاصية الأمان (Https Everywhere): من اقوى الخواص داخل المتصفح، حيث تعمل هذه الخاصية على حجب المواقع التى تصيب أجهزة المستخدمين، كما تعمل على تحذير المستخدمين من تدوين البيانات الخاصة بهم على هذه المواقع، وذلك لأن المتصفح قد صنف هذه المواقع بأنها غير أمنه.
  • حجب البرنامج النصي: البرنامج النصي هو عبارة عن مجموعة من المهام التى يتم تنفيذها بواسطة برنامج مشغل بشرى، حيث يعمل متصفح Brave على حجب هذه البرامج التى بدورها تعمل على أداة مهمة معينة داخل جهاز الحاسوب الخاص بك، فى الغالب يتم استخدام البرامج النصية لكي يتم اختراق احد المستخدمين.
  • حجب ملفات الإرتباط: تعمل المواقع على نشر ملفات تعريف الإرتباط داخل متصفحات المستخدمين، وذلك بهدف تتبع حركة المستخدم داخل موقع محدد، وأخري تصنيف المستخدمين بهدف توجيه الإعلانات، ومن المفيد أن التطبيق يعمل على حجب ملفات تعريف الإرتباط للطرف الثالث والذي يستهدف جميع البيانات.
  • الإشارات المرجعية: يحتوى التطبيق على خاصية الإشارات المرجعية والتى من خلالها يمكن الاحتفاظ بالصفحات للمواقع الإلكترونية والعودة لها فى المستقبل.
  • ميزة عرض الوقت والتاريخ: هذه الميزة غير متوفرة فى الكثير من المتصفحات، ولكنها قد تمثل أهمية كبيرة جداً لدى الكثير من المستخدمين الذين يعملون على أداء مهمة معينة خلال وقت محدد.
  • علامات التبويب الخاصة: يحتوى متصفح Brave على خاصية علامات التبويب الخاصة والتى بدورها، يمكن تصفح الإنترنت بشكل أمن دون الخوف من البرامج الضارة.
  • علامات التبويب الحديثة: يمكن من خلال هذه الصفحة التحكم فى إعدادات هذه الصفحة، من حيث العرض وشكل الصفحة وتقسيم صفحة الويب واللغة والعديد من المميزات الأخري.
  • اللغة: يدعم المتصفح العديد من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخري.
  • نظام التشغيل: يدعم المتصفح العديد من أنظمة التشغيل بما فى ذلك نظام التشغيل أندرويد وآيفون وويندوز.
  • ترجمة الصفحات: يحتوي المتصفح على خاصية ترجمة الصفحات والتى تساعد الكثير من المستخدمين من ترجمة صفحات الإنترنت إلى لغات محددة يدعمها المتصفح.
  • تحميل الملفات: يحتوي المتصفح على برنامج تحميل مدمج مع المتصفح والذي يمكن من خلاله تحميل الملفات والبرامج والصور والفيديوهات بسرعة عالية.
  • محفظة إلكترونية: يحتوي المتصفح على محفظة إلكترونية، والتى تساعد المستخدمين على الإحتفاظ بالعملات الرقمية (العملات المشفرة).
  • سهولة الاستخدام: يتميز المتصفح بسهولة الاستخدام، حيث يساعد المتصفح جميع الفئات العمرية.
  • الوضع الليلى: يدعم المتصفح خاصية الوضع الليلى، والذي يساعد المستخدمين على ممارسة تصفح الإنترنت دون القلق من التعب الناتج من النظر لشاشة الكمبيوتر باستمرار.
  • مشغل فيديو وصوت: يحتوي المتصفح على مشغل فيديو وصوت مدمج مع المتصفح، والذى يتيح تشغيل الفيديو بكل سهولة.
  • مجانية المتصفح: لا يحتوي المتصفح على عمليات دفع، ويقدم جميع الخدمات بشكل مجاني.

اقرأ أيضاً: كيفية الغاء خاصية البحث الآمن على متصفح جوجل كروم

ما هي عيوب متصفح بريف Brave؟

بالرغم من المميزات الرائعة التى يقدمها المتصفح إلا أن المتصفح يحتوى على بعض العيوب والتى سوف نوضحها بناء على تجربة الاستخدام:

  • لا يعمل المتصفح على أندرويد 12.
  • الترجمة الفورية لا تعمل بشكل جيد.
  • التحديثات الجديدة للمتصفح كبيرة الحجم ولا تناسب معظم هواتف المحمول.
  • يوجد بعض المشاكل المتعلقة بمتصفح الانترنت عند استخدام بيانات الهاتف.
  • بطىء نوعاً ما، حيث يحتوى التطبيق على العديد من الفلاتر المتخصصة فى فلترة المحتوى السئ.
  • يحتاج إلى مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف لكى يعمل التطبيق بجودة عالية.
  • لا يعمل على حجب بعض الإعلانات داخل المواقع.
  • خاصية حجب الإعلانات غير متوفرة فى جميع أجهزة الهاتف المحمول.
  • قد يخرج التطبيق تلقائياً عند تصفح الإنترنت.

كيفية استخدام متصفح متصفح بريف

متصفح Brave من اسهل المتصفحات التى يمكن التعامل معها بكل سهولة، فى التالي سوف توضح كيفية استخدام التطبيق بالتفصيل:

  1. عند الدخول للتطبيق لأول مرة سوف يتعين عليك الموافقة على سياسية الاستخدام، قم بالضغط على زر “استمرار Continue”.
متصفح brave

2. سوف يطلب منك المتصفح تمكين بعض الخصائص مثل خاصية حجب الإعلانات وتصفح المواقع الآمنة، كما هو موضح بالصورة.

متصفح بريف

3. الصفحة الرئيسية: عند الدخول للمتصفح سوف تجد العديد من الأقسام، من بينهم قسم الصفحة الرئيسية والتى من خلالها يتم عرض المحتوى الأكثر انتشار على الإنترنت.

تحميل متصفح brave

4. قسم الإشارات المرجعية Bookmark: من خلال هذا القسم يمكن الانتقال إلى الصفحات التى الإحتفاظ بها للرجوع لها فى المستقبل.

تحميل متصفح بريف

5. قسم البحث Search: من خلال هذا القسم يمكن البحث على الإنترنت بكل سهولة.

برنامج brave

6. قسم الصفحات: من خلال هذا القسم يمكن التنقل بين الصفحات التى تم الدخول لها من خلال المتصفح بكل سهولة.

تحميل متصفح بريف

7. زر الأقسام: من خلال هذا القسم يمكن الإنتقال إلى العديد من الصفحات الأخرى مثل صفحات المحفوظات، وصفحة المدفوعات وصفحة الويب والعديد من الصفحات الأخرى.

متصفح brave عربي

8. قسم الإعدادات: من خلال هذا القسم يمكن الانتقال إلى إعدادات المتصفح مثل صفحة اللغة والتى يمكن من خلالها تغيير لغة المتصفح للغة العربية، وصفحة المدفوعات والتي يمكن من خلالها إضافة البطاقات الإئتمانية.

تحميل متصفح Brave Browser

9. صفحة Site Settings: من خلال هذه الصفحة يمكن التحكم فى الإعدادات الإفتراضية عند تصفح المواقع، مثل المايك والبوب أندر والموقع الجغرافى والعديد من الإعدادات الأخري.

Brave Browser apk

كيفية تحميل brave browser

يمكن تحميل brave browser من خلال اتباع الروابط التالية: 

اقرأ أيضاً: كيفية تحميل متصفح Kiwi احدث اصدار للاندرويد مجانا

أسئلة هامة عن متصفح بريف

هل يشارك متصفح brave موقعك الجغرافي للمستخدمين مع المواقع الأخرى؟

لا يعمل متصفح brave على مشاركة الموقع الجغرافى مع المستخدمين، حيث أن من المميز فى هذا المتصفح أن أنه يعمل على منع المواقع من تتبع المستخدمين أثناء التصفح بالإضافة إلى منع ملف تعريف الارتباط من الانتشار داخل المتصفح.

هل برنامج brave براوزر أمن؟

نعم المتصفح أمن، حيث يحتوى على الكثير من الأدوات التى توفر للمستخدمين الحماية الكاملة عند تصفح الإنترنت.

هل يمكن تحميل برنامج brave براوزر على الكمبيوتر؟

نعم يمكن تحميل متصفح brave براوزر وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للمتصفح ثم التحميل.

كيف يمكن تغيير لغة متصفح brave browser للغة العربية؟

تغيير اللغة داخل متصفح بريف Brave

يدعم متصفح brave browser العديد من اللغات من بينها اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية، ولتغيير لغة المتصفح للغة العربية وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

1. قم بالدخول للمتصفح من الهاتف المحمول، ثم الضغط على زر ( ︙).
2. قم بالضغط على زر “الإعدادات Settings”.
3. قم بتمرير الشاشة لأسفل، حتى تجد قسم “اللغة Languages”.
4. قم بالضغط على زر “إضافة لغة جديدة Add Language”.
5. قم بالبحث عن اللغة العربية، ثم اختيارها.

بهذه الطريقة سوف يتم تحويل لغة المتصفح للغة العربية.

فى النهاية، يوجد الكثير من المتصفحات التى يمكن من خلالها تصفح الإنترنت مع توفير الخصوصية والأمان، فى هذا المقال قد وضحنا أفضل متصفح لا يسمح بعدم تتبع المستخدمين أثناء تصفحهم للإنترنت وهو متصفح brave Brave، قد وضحنا مميزات وعيوب المتصفح وكيفية تحميل المتصفح للعديد من أنظمة التشغيل مثل الاندرويد والايفون والويندوز.