جوجل تعيد قسم الأذونات إلى متجر جوجل بلاي

جوجل تعيد قسم الأذونات إلى متجر جوجل بلاي

أعلنت شركة جوجل منذ فترة عن أنها ستقوم بإزالة قائمة الأذونات من متجر جوجل بلاي ولكنها اليوم تتخذ عكس هذا القرار حيث أن جوجل تعيد قسم الأذونات إلى متجر جوجل بلاي لكافة أنظمة الاندرويد.

في يوم 21 من شهر يونيو قام فريق من مطوري أنظمة الأندرويد بالتصريح بأنهم تلقوا تعليقات تشير جميعها إلى أن قسم الأذونات المتواجد في جوجل بلاي مفيد جداً ولهذا السبب أخذو قراراً بإعادته، بالإضافة إلى أنهم قد أشاروا إلى أن هناك قيمتان أساسيتان في مجتمع أنظمة الأندرويد وهما الخصوصية والشفافية.

حتى يتمكن المستخدم من فهم أكبر قدر من الشفافية لفهم التطبيق تعمل جوجل على تخصيص قسم مبسط لأمان البيانات يقوم المتجر من خلاله تقديم  للمستخدم نظرة عامة عن التطبيق وكيفية مشاركته وطريقة تأمين بياناته الشخصية.

جوجل تعيد قسم الأذونات إلى متجر جوجل بلاي

من المتوقع أن جوجل ستقوم بحظر تحديثها الجديد حيث أنه منذ يوم 20 يوليو بدء مطوري الشركة بالعمل على إعادة قسم الأذونات إلى المتجر وقد قامت جوجل بتحديد الموعد النهائي للانتهاء من هذا.

من الواضح أن التحديث الجديد لمتجر جوجل بلاي ليس مثالياً على الإطلاق ولكن وفقاً لتقرير قد صدر من جريدة The Washington Post ينص على أن جوجل قد صرحت بأنها إذا وجهت أي نوع من الفشل بين أمان التطبيق وسلوكه ستعمل على اتخاذ الأجراء المناسب.

لم تقوم شركة جوجل الرائدة في مجال التكنولوجيا بتحديد الموعد الذي سيعود فيه الأذونات إلى متجر جوجل بلاي.