جوجل تقوم بحظر تطبيق مرض السكر للاطفال

جوجل تحظر تطبيق مرض السكر للاطفال

لم تسمح جوجل لتطبيق مرض السكر بإرسال رسائل التنبيهات إلى آباء الأطفال المصابين بمرض السكر، بعد أن قام مصممي التطبيق بمجادلة متجر جوجل بلاي بأن الرسائل النصية ليست خدمة أساسية ولذلك جوجل تحظر تطبيق مرض السكر للاطفال على مدار عامين.

هناك 400000 طفلاً يعانون من مرض السكر من الدرجة الأولى فى الولايات المتحدة وهذه الحالة تم تشخيصها أن جسم الطفل لا يستطيع فيها إنتاج الأنسولين وهو الذي يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، في حالة خروج نسبة الجلوكوز عن المستوى الطبيعي لدى الطفل يقوم التطبيق بإرسال نصوص تنبية إلى آباء الطفل.

كان السبب وراء حظر جوجل لتطبيق مرض السكر أنها لا تسمح لأى تطبيق بإرسال رسائل نصية على الهاتف المحمول سوي تطبيق الرسائل SMS، ولهذا السبب كان التطبيق متاح فقط على متجر Amazon لهواتف الأندرويد.

جوجل تحظر تطبيق مرض السكر للاطفال

قال رومان هورفوركا وهو بروفيسور في جامعة كامبريدج بأن في الكثير من الأحيان رصدنا أشخاصاً لديهم طفلاً مصاب تم تسجيلهم من خلال التطبيق يقومون بإرسال رسائل نصية إلى أشخاص بالغين.

خضع تطبيق CamAps FX 15 عاماً كاملاً لعمليات التطوير تحت متابعة خبراء من جامعة كامبريدج، كان هذا التطبيق هو أول نظام تقوم NHS بتوصية استعماله من قبل الأطفال الذين تبدأ أعمارهم من عام واحد وكذلك لسيدات الحوامل أيضاً.

يستطيع التطبيق من خلال العمل بجانب مضخة الأنسولين وجهاز تعقب نسبة الجلوكوز في الجسم مراقبة المستويات المطلوبة والكمية المناسبة وفي حالة حدوث أي خلل بالنسب المطلوبة يقوم بإرسال التنبيهات إلى الآباء ويتم هذا من خلال استخدام التطبيق للذكاء الاصطناعي في عملية التنبؤ بالكميات الطبيعية التي يحتاجها الجسم من الأنسولين.