جهاز يُنذر عن اللغات المسيئة والعنصرية في دبي

جهاز ينذر عن اللغات المسيئة

الإتصال والتواصل عبر الانترنت له العديد من المميزات فهو يوفر لنا المعرفة بالأخبار وبجميع الاشياء الهامة لكن بجانب هذه المميزات فهو يحتوي على بعض الأضرار ومن أهم هذه الأضرار الاخبار المزيفة والمعاملات السيئة والخطابات المليئة بالكراهية.

كما أن هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تعمل على معالجة انتشار العنصرية والمعلومات المضللة التي تؤثر على المستخدمين بالسلب، ويجب عليك أن تعرف أنه هناك العديد من الأمور الصارمة حول العنصرية وخطابات الكراهية المنتشرة عبر الانترنت التي قد تصل إلى السجن.

بالاضافة إلى أن العنصرية لا تقتصر على الانترنت فهي موجودة خارج الإنترنت أيضاً، لكن لا يجب عليك أن تقلق بعد الآن من الألفاظ البذيئة فقط تم اختراع أ>اة تقوم باكتشاف هذه الالفاظ السيئة وتقوم بإصدار صوت إنذار لتكشف اللغة المسيئة وهذه فعالة جدًا أثناء المناظرات والمؤتمرات.

وقد أُطلق على هذه الأداة اسم Themis وهي أداة صغيرة يتم استخدامها في معرفة الألفاظ البذيئة واللغات المسيئة والعبارات العنصرية ويتم معرفة ذلك من خلال مستشعرات صوتية عالية الدقة مع استخدام تقنية التعرف على الكلام للتعرف على الكلام أهو دعابة ام كلام حقيقي.

وبمجرد التعرف على الكلام البذيء تقوم الأداة بإصدار صوت إنذار مدته دقيقتين لكي تمنع المتحدث بالألفاظ البذيئة من التحدث بمثل هذه اللغة مرة أخرى.

والآن يتم اختبار هذه الأداة في الحرم الجامعة والفصول المدرسية كما أنها لا تقتصر على ذلك فيمكن استخدامها في الأماكن العامة والأماكن الخاصة بكل سهولة.

وقد تم الكشف عن هذه الاداة في أسبوع دبي للتصميم وسيتم انتشار هذه الأداة بكل شائع عندما يمثل الخطاب السيئ والألفاظ البذيئة تهديدًا حقيقيا في أنحاء العالم.