جهاز تابع لشركة أبل مرتبط بعدد كبير من سرقات السيارات

جهاز تابع لشركة أبل مرتبط بعدد كبير من سرقات السيارات

قامت شركة أبل في وقت سابق من هذا العام  بالإعلان عن متتبع AirTag واتجه العديد من الباحثين على التركيز على أثار الخصوصية المترتبة على هذا الجهاز 

كما أنه وفقاً للشرطة المحلية في مدينة كندا فإنه بالفعل قد بدأت المشاكل الفعلية لهذا الجهاز بالظهور فقد تم استخدام عدد كبير من أجهزة تتبع AirTag في عدد كبير من سرقات السيارات التي تم استهدافها في كندا 

وقد قال المحققون في بيان صحفي تم صدوره عن شرطة يورك المتواجدة في شمال تورنتو أنه اتجه العديد من اللصوص إلى استخدام طريقة جديدة وهي اللجوء إلى AirTag  وقدرتها الكبيرة في تتبع السيارات المتطورة إلى المنزل الخاص بصاحبها والتمكن من سرقتها بسهولة.

كما أن اللصوص يقومون باستهداف المركبات ذات القيمة الكبيرة المتواجدة في الأماكن العامة والمواقف الخاصة بالسيارات وكل ما يفعلونه هو وضع جهاز تتبع AirTag في السيارة بحيث يكون في منطقة بعيدة عن العين لكي لا يستطيع مالك السيارة اكتشافها.

بالاضافة إلى أنه تم ربط 5 عمليات سرقة بشكل مباشر حدثت بالاستعانة بجهاز تتبع AirTag حتى الآن كما أنه في العام الماضي قد تمت سرقة 2000 مركبة في جميع أنحاء المنطقة.

كما أنه من المعتقد أن هذه المشكلة قد تمتد إلى دول ومناطق أخرى في جميع أنحاء العالم كما تتوقع الشرطة الاستعانة بأجهزة تتبع AirTag  على نطاق واسع في عدد كبير من السرقات الخاصة بالمركبات في المستقبل.

وقالت الشرطة أنه لا بد من الوقوف في مكان آمن أو جراج مغلق وفحص سيارتهم باستمرار للتأكد من عدم وجود جهاز تتبع أبل AirTag  في سيارتهم لعدم تمكن اللصوص من سرقتها.