تويتر قامت بإيقاف عدد من الحسابات عن طريق الخطأ

تويتر قامت بإيقاف عدد من الحسابات عن طريق الخطأ

طبقاً لتقرير صادر من صحيفة واشنطن فقد قامت شركة تويتر بإيقاف عدد من الحسابات عن طريق الخطأ وهذا بعدما قام المتطرفون اليمنيون في استغلال السياسة الجديدة الخاصة بالمحتوى لمنصة تويتر.

ومنذ ذلك الوقت قامت منصة تويتر بمراجعة داخلية على المحتوى الخاص بها وقامت بالإصلاح اللازم وفقاً لصحيفة واشنطن.

بالاضافة إلى أن ساسات المنصة الجديدة وفرت للمستخدمين بإمكانية مسح صورهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم وهذا للحد من الاساءة من استخدام المحتوى بصورة سيئة وعدم الكشف عن هويات الأفراد.

لأن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على المستخدمين خاصة النساء، وقد لاحظة صحيفة واشنطن أن هناك العديد من المتطرفين الذين قاموا بإساءة استعمال قاعدة منصة تويتر الجديدة وهذا بعد فترة قريبة من ظهورها.

كما تتجه العديد من الحسابات على تعقب المتعصبين البيض في مسيرات الكراهية وحذف صورهم، وقد أضافت صحيفة واشنطن أن هناك العديد من الحسابات التي تم تعليق حسابتهم وهذا لأنهم قاموا بانتهاك القواعد الخاصة بالمنصة حيث قاموا بنشر محتوى خاص بأفراد من دولة أخرى وهذه الدولة لها حق في قانون الخصوصية.

كما قال ترينتون كيندي وهو المتحدث الرسمي باسم تويتر لصحيفة واشنطن أ شركة تويتر قامت بالتعرض لكميات كبيرة من التقارير الخاطئة وهذا ما أدي إلى ظهور اثنى عشر تعليقًا خاطئًا.

وقد واجهت المنصة انتقادات بسبب سياستها الجديدة بسبب صياغتها الغامضة وهذا بسبب المستخدمين الذين يمتلكون سبباً في نشر صور الآخرين كالصحفيين.

كما أنه من غير الواضح لنا أن المنصة ستقوم بأخذ خطوة لتوضيح سياستها، لكي توضح لنا أنواع الصور الشخصية المسموح بها والغير مسموح بها عبر المنصة.